fbpx
Connect with us

تقنية

الإعلان عن سلسلة جالكسي S21 مع معالجات بتقنية 5 نانوميتر

Published

on

أعلنت شركة سامسونج عن سلسلة هواتف جالكسي S21 التي جاءت متوافقة بشكل كبير مع التسريبات التي سبقت الإعلان الرسمي للهواتف التي جاءت بثلاثة أنواع:النسخة العادية والنسخة بلس الأكبر، ونسخة ألترا الأقوى.

وتوفر السلسلة الجديدة معالجات بتقنية 5 نانومتر وشاشات تقول عنها سامسونج أنها الأفضل والأكثر وضوحًا في سوق الهواتف الذكية. وجميع النسخ تعمل بنظام تشغيل أندرويد 11 وواجهة المستخدم One UI 3.1.

سامسونج جالكسي S21 Ultra

Samsung Galaxy S21 Ultra

جاء الهاتف الأقوى من سلسلة جالاكسي هذا العام تحت اسم S21 Ultra مع شاشة بقياس 6.8 بوصة منحنية الأطراف من نوع Dynamic AMOLED 2X وبدقة QHD+  وتتميز بكثافة بكسلات في البوصة تصل 515، وتتسم بسطوع 1,600 وحدة، ومعدل تحديث 120 هرتز مع دعم HDR10+، وبوجود مستشعر بصمة أسفلها مع اقوى حماية للشاشة بزجاج حماية غوريلا 7.

كما يعمل الهاتف معالج بتقنية 5 نانومتر ، ويصاحبه ذاكرة رام LPDDR5 بسعة 12 جيجابايت وسعة تخزين تصل حتى 512 جيجابايت من نوع UFS 3.1.

ويتمتع الهاتف بوجود نظام كاميرا خماسي بالخلف مع 4 عدسات؛ رئيسية بدقة 108 ميجابكسل، واسعة بدقة 12 ميجابكسل، تقريب بدقة 10 ميجابكسل، وعدسة تقريب أخرى بنفس الدقة، بجانب مستشعر ليزر بتقنية البكسل المزدوج. وتتميز الكاميرا بالقدرة على التقريب البصري حتى 10 مرات والتقريب الرقمي حتى 100 مرة، وتتميز الكاميرا بالقدرة على التصوير حتى دقة 8K بمعدل 240 إطارًا في الثانية. فيما تتواجد على الجهة الأخرى كاميرا أمامية بدقة 40 ميجابكسل.

ويدعم الهاتف بطارية بقدرة 5,000 ملي أمبير/ ساعة تدعم الشحن السريع بقوة 25 واط، والشحن اللاسلكي بقوة 15 واط، والعكسي 4.5 واط.

بطبيعة الحال فإن الهاتف يدعم الجيل الخامس ويدعم الشريحة الإلكترونية المدمجة eSIM، تقنية التعرف على الوجه، بالإضافة إلى تقنية بلوتوث 5.1، تقنية GPS مزدوج، وتقنية NFC.

كذلك يوفر الهاتف سماعتين ستيريو، وضع DEX اللاسلكي، دعم تقنية UWB، ومقاومة الماء بمعيار IP68.

ولأول مرة في سلسلة هواتف سامسونج جلاكسي S مع قلم سامسونج الذكي مما أثار التساؤلات حول ايقاف سامسونج لسلسلة جلاكسي نوت مقابل تركيزها في تطوير الهواتف القابلة للطي.

سامسونج جالكسي S20 Plus

Galaxy S21-Plus

يتميز جالكسي S20 Plus بشاشة 6.7 بوصة مسطحة على عكس النسخة السابقة، وهي من نوع Dynamic AMOLED 2X لكنها بدقة FHD+ مع كثافة بكسلات 394، وسطوع 1,300 وحدة. كما أنها تدعم تحديث 120 هرتز وتقنية HDR10+، وتضيف بصمة أسفل الشاشة، وزجاج حماية غوريلا 7 فوقها.

يضيف الهاتف نظام كاميرا ثلاثي بقدرات تصوير فيديو تصل دقة 8K بمعدل 240 إطارًا في الثانية؛ بعدسة رئيسية 12 ميجابكسل، وواسعة 12 ميجابكسل، وتقريب 64 ميجابكسل، وتدعم البكسل المزدوج، كما تتمتع بقدرة تقريب هجين حتى 3 مرات ورقمي حتى 30 مرة. بينما يتواجد في الأمام كاميرا بدقة 10 ميجابكسل.

وكما الحال مع الشقيق الأكبر، يتميز الهاتف بوجود معالج بتقنية 5 نانومتر Exynos 2100 في منطقتنا، ويصاحبه ذاكرة رام LPDDR5 بسعة 8 جيجابايت وسعة تخزين داخلية تصل حتى 256 جيجابايت من نوع UFS 3.1.

يأتي الهاتف ببطارية بقدرة 4,500 ملي أمبير/ ساعة تدعم الشحن السريع بقوة 25 واط، والشحن اللاسلكي بقوة 15 واط، والعكسي 4.5 واط.

ويتسم الهاتف أيضًا بدعم الجيل الخامس، شريحتي اتصال جيل خامس، الشريحة الإلكترونية المدمجة، تقنية التعرف على الوجه، تقنية بلوتوث 5.1، تقنية GPS مزدوج، وتقنية NFC، بالإضافة إلى سماعتين ستيريو، وضع DEX اللاسلكي، دعم تقنية UWB، ومقاومة الماء بمعيار IP68.

سامسونج جالكسي S21

Galaxy S21

أما الشقيق الأصغر لعائلة S21 والأقل في الإمكانيات فجاء بشاشة 6.2 بوصة مسطحة من نوع Dynamic AMOLED 2X بدقة FHD+ وسطوغ 1,300 وحدة مع معدل تحديث 120 هرتز ودعم HDR10+ – أي أنها مطابقة لنسخة بلس لكنها تأتي بكثافة بكسلات أعلى تصل 421 بسبب صغر حجمها. وهي بطبيعة الحال محمية بطبقة زجاج غوريلا 7، ويتواجد أسفلها مستشعر بصمة.

وكالمعتاد، لا يوجد تغيير على مستوى المعالج ونوعية الذاكرة وسعة التخزين، حيث يتميز الهاتف بوجود معالج بتقنية 5 نانومتر Exynos 2100، ويصاحبه ذاكرة رام LPDDR5 بسعة 8 جيجابايت وسعة تخزين داخلية تصل حتى 256 جيجابايت من نوع UFS 3.1.

أما بخصوص الكاميرا، فيحوي الهاتف كاميرا ثلاثية بدقة 12 ميجابكسل للرئيسية، 12 ميجابكسل للواسعة، و64 ميجابكسل للتقريب مثلما الحال مع النسخة السابقة، لكنها يوفر تقريب رقمي حتى 30 مرة فقط، وتتميز كاميرا الهاتف بدعم تصوير فيديو حتى 8K بمعدل 240 إطارًا في الثانية. على الجانب المعاكس تتواجد كاميرا أمامية بدقة 10 ميجابكسل.

تتميز بطارية الهاتف بقدرة 4,000 ملي أمبير/ ساعة تدعم الشحن السريع بقوة 25 واط، والشحن اللاسلكي بقوة 15 واط، والعكسي 4.5 واط.

المزايا الأخرى مشابهة لسابقه، حيث يدعم الجيل الخامس، شريحتي اتصال جيل خامس، الشريحة الإلكترونية المدمجة، تقنية التعرف على الوجه، تقنية بلوتوث 5.1، تقنية GPS مزدوج، وتقنية NFC، بالإضافة إلى سماعتين ستيريو، وضع DEX اللاسلكي، دعم تقنية UWB، ومقاومة الماء بمعيار IP68.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تقنية

28 ابريل موعد الكشف عن أقوى أجهزة جالاكسي من سامسونج

Published

on

نشرت شركة سامسونج إعلانًا تشويقيًا لحدث قادم في 28 أبريل الجاري، تشير من خلاله إلى قدوم أقوى جهاز جالاكسي على الإطلاق.

ولم تشر الشركة إلى أي معلومات حقيقية عما سيحمله Galaxy Unpacked 2021 القادم بنهاية الشهر، لكن على ما يبدو أنها ستكشف عن حاسوب محمول ربما يكون جالكسي بوك برو “Galaxy Book Pro” – الذي من المتوقع أن يصل مع معالجات إكسينوس التي تطورها سامسونج بنفسها.

ويظهر في الإعلان صندوق من الكرتون كبير الحجم وهو ما يوحي بإضافة بعيدة عن الهواتف الذكية، كما أن اللقطة الختامية تشير إلى جهاز يمكن فتحه بطريقة الحواسيب المحمولة، وهو ما يرجح قدوم جالكسي بوك لكن بنفس الوقت لا يمكن استبعاد قدوم أحد الهواتف الكبيرة القابلة للطي أو جهاز لوحي قابل للطي.

Continue Reading

تقنية

تقنيات المستقبل بلا كلمات مرور

Published

on

كشفت شركة سيسكو سيكور الرائدة في الأمن الإلكتروني للمؤسسات، عن مستقبل يتسم بالبساطة والفعالية للأمن الإلكتروني ويرتكز على نظام من Duo لاعتماد صحة البيانات عبر بنية تحتية محايدة ودون الحاجة لكلمة مرور، كما أنه يندمج بسلاسة مع النظام الحالي لاعتماد صحة البيانات من Duo الذي تستخدمه أكثر من 25,000 مؤسسة على مستوى العالم.

سيتيح النظام الجديد Duo Security لاعتماد صحة البيانات دون الحاجة لكلمة المرور لمستخدمي المؤسسات تخطي كلمة المرور والقيام بتسجيل دخول آمن إلى التطبيقات السحابية عبر مفاتيح الأمان أو خيارات الاستدلال البيولوجي المضمنة في أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية الحديثة.

يستفيد نظام اعتماد صحة البيانات بدون كلمة المرور الذي تقدمه Duo Security من معيار مصادقة الويب (WebAuthn) المستند إلى التشفير غير المتماثل، مما يتيح تخزين بيانات الاستدلال البيولوجي بأمان والتحقق من صحتها من قبل الجهاز محلياً، بدلًا من القيام بذلك عبر قاعدة بيانات مركزية. وقد ساعم نظام Duo في دفع مصادقة WebAuthn كمعيار ويب رسمي واعتماده عبر المنصات الرئيسية كعضو في مجموعة عمل World Wide Web Consortium (W3C).

Continue Reading

تقنية

مايكروسوفت تعلن عن أول كاميرا ويب لها منذ سنوات

Published

on

أصدرت شركة مايكروسوفت أربع ملحقات جديدة، بما في ذلك أول كاميرا ويب لها منذ ما يقرب من عقد من الزمان، وسماعتين للأعمال ومكبر صوت USB-C.

وبعد غياب طويل، تطلق الشركة كاميرا ويب حديثة جديدة تقدم فيديو بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية مع دعم HDR.

وتتميز كاميرا الويب، التي يمكن توصيلها بجهازك أو مكتبك أو حامل ثلاثي القوائم، بمجال رؤية قياسي بزاوية 78 درجة وميزات True Look، مثل: تنقيح الوجه وتعديل الإضاءة الثابتة والتركيز التلقائي.

وبالنسبة للخصوصية، فإن كاميرا الويب تأتي مع حامل مدمج ومؤشر استخدام LED حتى تتمكن من البقاء بعيدًا عن الكاميرا عندما تريد.

وتقول مايكروسوفت: إن كاميرا الويب الجديدة مصممة للمكالمات وجهًا لوجه، بما في ذلك اجتماعات Microsoft Teams.

Continue Reading

Trending