fbpx
Connect with us

تقنية

الإعلان عن سلسلة جالكسي S21 مع معالجات بتقنية 5 نانوميتر

Published

on

أعلنت شركة سامسونج عن سلسلة هواتف جالكسي S21 التي جاءت متوافقة بشكل كبير مع التسريبات التي سبقت الإعلان الرسمي للهواتف التي جاءت بثلاثة أنواع:النسخة العادية والنسخة بلس الأكبر، ونسخة ألترا الأقوى.

وتوفر السلسلة الجديدة معالجات بتقنية 5 نانومتر وشاشات تقول عنها سامسونج أنها الأفضل والأكثر وضوحًا في سوق الهواتف الذكية. وجميع النسخ تعمل بنظام تشغيل أندرويد 11 وواجهة المستخدم One UI 3.1.

سامسونج جالكسي S21 Ultra

Samsung Galaxy S21 Ultra

جاء الهاتف الأقوى من سلسلة جالاكسي هذا العام تحت اسم S21 Ultra مع شاشة بقياس 6.8 بوصة منحنية الأطراف من نوع Dynamic AMOLED 2X وبدقة QHD+  وتتميز بكثافة بكسلات في البوصة تصل 515، وتتسم بسطوع 1,600 وحدة، ومعدل تحديث 120 هرتز مع دعم HDR10+، وبوجود مستشعر بصمة أسفلها مع اقوى حماية للشاشة بزجاج حماية غوريلا 7.

كما يعمل الهاتف معالج بتقنية 5 نانومتر ، ويصاحبه ذاكرة رام LPDDR5 بسعة 12 جيجابايت وسعة تخزين تصل حتى 512 جيجابايت من نوع UFS 3.1.

ويتمتع الهاتف بوجود نظام كاميرا خماسي بالخلف مع 4 عدسات؛ رئيسية بدقة 108 ميجابكسل، واسعة بدقة 12 ميجابكسل، تقريب بدقة 10 ميجابكسل، وعدسة تقريب أخرى بنفس الدقة، بجانب مستشعر ليزر بتقنية البكسل المزدوج. وتتميز الكاميرا بالقدرة على التقريب البصري حتى 10 مرات والتقريب الرقمي حتى 100 مرة، وتتميز الكاميرا بالقدرة على التصوير حتى دقة 8K بمعدل 240 إطارًا في الثانية. فيما تتواجد على الجهة الأخرى كاميرا أمامية بدقة 40 ميجابكسل.

ويدعم الهاتف بطارية بقدرة 5,000 ملي أمبير/ ساعة تدعم الشحن السريع بقوة 25 واط، والشحن اللاسلكي بقوة 15 واط، والعكسي 4.5 واط.

بطبيعة الحال فإن الهاتف يدعم الجيل الخامس ويدعم الشريحة الإلكترونية المدمجة eSIM، تقنية التعرف على الوجه، بالإضافة إلى تقنية بلوتوث 5.1، تقنية GPS مزدوج، وتقنية NFC.

كذلك يوفر الهاتف سماعتين ستيريو، وضع DEX اللاسلكي، دعم تقنية UWB، ومقاومة الماء بمعيار IP68.

ولأول مرة في سلسلة هواتف سامسونج جلاكسي S مع قلم سامسونج الذكي مما أثار التساؤلات حول ايقاف سامسونج لسلسلة جلاكسي نوت مقابل تركيزها في تطوير الهواتف القابلة للطي.

سامسونج جالكسي S20 Plus

Galaxy S21-Plus

يتميز جالكسي S20 Plus بشاشة 6.7 بوصة مسطحة على عكس النسخة السابقة، وهي من نوع Dynamic AMOLED 2X لكنها بدقة FHD+ مع كثافة بكسلات 394، وسطوع 1,300 وحدة. كما أنها تدعم تحديث 120 هرتز وتقنية HDR10+، وتضيف بصمة أسفل الشاشة، وزجاج حماية غوريلا 7 فوقها.

يضيف الهاتف نظام كاميرا ثلاثي بقدرات تصوير فيديو تصل دقة 8K بمعدل 240 إطارًا في الثانية؛ بعدسة رئيسية 12 ميجابكسل، وواسعة 12 ميجابكسل، وتقريب 64 ميجابكسل، وتدعم البكسل المزدوج، كما تتمتع بقدرة تقريب هجين حتى 3 مرات ورقمي حتى 30 مرة. بينما يتواجد في الأمام كاميرا بدقة 10 ميجابكسل.

وكما الحال مع الشقيق الأكبر، يتميز الهاتف بوجود معالج بتقنية 5 نانومتر Exynos 2100 في منطقتنا، ويصاحبه ذاكرة رام LPDDR5 بسعة 8 جيجابايت وسعة تخزين داخلية تصل حتى 256 جيجابايت من نوع UFS 3.1.

يأتي الهاتف ببطارية بقدرة 4,500 ملي أمبير/ ساعة تدعم الشحن السريع بقوة 25 واط، والشحن اللاسلكي بقوة 15 واط، والعكسي 4.5 واط.

ويتسم الهاتف أيضًا بدعم الجيل الخامس، شريحتي اتصال جيل خامس، الشريحة الإلكترونية المدمجة، تقنية التعرف على الوجه، تقنية بلوتوث 5.1، تقنية GPS مزدوج، وتقنية NFC، بالإضافة إلى سماعتين ستيريو، وضع DEX اللاسلكي، دعم تقنية UWB، ومقاومة الماء بمعيار IP68.

سامسونج جالكسي S21

Galaxy S21

أما الشقيق الأصغر لعائلة S21 والأقل في الإمكانيات فجاء بشاشة 6.2 بوصة مسطحة من نوع Dynamic AMOLED 2X بدقة FHD+ وسطوغ 1,300 وحدة مع معدل تحديث 120 هرتز ودعم HDR10+ – أي أنها مطابقة لنسخة بلس لكنها تأتي بكثافة بكسلات أعلى تصل 421 بسبب صغر حجمها. وهي بطبيعة الحال محمية بطبقة زجاج غوريلا 7، ويتواجد أسفلها مستشعر بصمة.

وكالمعتاد، لا يوجد تغيير على مستوى المعالج ونوعية الذاكرة وسعة التخزين، حيث يتميز الهاتف بوجود معالج بتقنية 5 نانومتر Exynos 2100، ويصاحبه ذاكرة رام LPDDR5 بسعة 8 جيجابايت وسعة تخزين داخلية تصل حتى 256 جيجابايت من نوع UFS 3.1.

أما بخصوص الكاميرا، فيحوي الهاتف كاميرا ثلاثية بدقة 12 ميجابكسل للرئيسية، 12 ميجابكسل للواسعة، و64 ميجابكسل للتقريب مثلما الحال مع النسخة السابقة، لكنها يوفر تقريب رقمي حتى 30 مرة فقط، وتتميز كاميرا الهاتف بدعم تصوير فيديو حتى 8K بمعدل 240 إطارًا في الثانية. على الجانب المعاكس تتواجد كاميرا أمامية بدقة 10 ميجابكسل.

تتميز بطارية الهاتف بقدرة 4,000 ملي أمبير/ ساعة تدعم الشحن السريع بقوة 25 واط، والشحن اللاسلكي بقوة 15 واط، والعكسي 4.5 واط.

المزايا الأخرى مشابهة لسابقه، حيث يدعم الجيل الخامس، شريحتي اتصال جيل خامس، الشريحة الإلكترونية المدمجة، تقنية التعرف على الوجه، تقنية بلوتوث 5.1، تقنية GPS مزدوج، وتقنية NFC، بالإضافة إلى سماعتين ستيريو، وضع DEX اللاسلكي، دعم تقنية UWB، ومقاومة الماء بمعيار IP68.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تقنية

مثل صوفيا.. روبوت جديد لرعاية مرضى كورونا

Published

on

تم تصميم هذا الروبوت من طرف شركة Hanson Robotics الواقعة في هونج كونج. وتعتبر هذه الشركة واحدة من أهم الشركات العاملة في هذا المجال، حيث إنها مصممة الروبوت صوفيا والذي حقق نجاح كبير.

وقد احتفى العالم بمستوى النجاح الذي حققه الروبوت صوفيا لدرجة أنه حصل الإقامة السعودية سابقًا في عام 2016. وتأمل شركة Hanson Robotics استئناف هذا النجاح مع روبوت Grace الجديد والموجه للقطاع الطبي.

ويصنف روبوت Grace الجديد بأنه روبوت بشري، وهو مخصص للتمريض بشكل أساسي. ويضم كمية كبيرة من المستشعرات إلى جانب كاميرا حرارية مثبتة على صدره. وقد تم تطويره خصيصًا لرعاية كبار السن المصابين بعدوى كورونا والذين يضطرون لعزل أنفسهم.

ويستطيع هذا الروبوت أن يتحدث بأكثر من لغة بما في ذلك الإنجليزية والصينية. إلى جانب القدرة على العلاج بالتحدث وكذلك رسم الصور.

Continue Reading

تقنية

سامسونج تكشف عن مستشعر كاميرا للهواتف الذكية بدقة 200 ميجابكسل

Published

on


تسعى شركة سامسونج بكل قوة لإزاحة سوني عن عرش صناعة مستشعرات كاميرات الهواتف الذكية مؤخرًا، وهذا ما يؤكده إعلانها عن مستشعر كاميرا ISOCELL HP1 بدقة 200 ميجابكسل – الأول من نوعه للهواتف الذكية. بجانب الإعلان عن مستشعر ISOCELL GN5 الذي يعد أول مستشعر يتبنى تقنية التركيز المزدوج الاحترافية ” Dual Pixel Pro”.

قامت الشركة الكورية بتطوير مستشعر ISOCELL HP1 مع حجم 0.64 µm لكل بكسل، وبالاعتماد على تقنية ChameleonCell المعتمدة على تقنية ” pixel-binning” التي تسمج برفع عدد البكسلات حتى مع صغر حجم المستشعر. وتقول الشركة إن هذا المستشعر باستطاعته تصوير فيديو بدقة 8K بوضوح منقطع النظير بمعدل إطارات يصل 30 إطارًا في الثانية، كما بإمكانه التقاط صور مع تفاصيل فائقة الدقة، حتى عند قص أو تغيير حجم الصورة ستستمر بوضوحها العالي بسبب الدقة الملتقطة بها.

ويعمل المستشعر الذي يحوي 200 مليون بكسل على التقاط أفضل الصور على الهواتف في الظروف العادية، لكن في ظروف الإضاءة المنخفضة يتحول المستشعر من 200 ميجابكسل إلى 12.5 ميجابكسل من خلال تقنية تعمل على دمج كل 16 بكسل متجاورة معًا تسمح بإدخال الإضاءة والحصول على تفاصيل دقيقة في الإضافة الضعيفة وداخل الأبواب المغلقة.

Continue Reading

تقنية

دايسون تصمم مكنسة روبوتية تصعد السلالم

Published

on

تعمل شركة دايسون على تصميمات لمكنسة روبوتية يمكنها تنظيف السلالم وفتح الأدراج، وذلك وفقًا لبراءات الاختراع.

وتشتهر دايسون بكونها شركة مبتكرة، حيث أحدثت تطوراتها في المكانس الكهربائية ومكيفات الهواء وحتى مجففات الشعر تأثيرًا كبيرًا في أسواقها.

وتظهر براءات الاختراع البريطانية التي نشرت هذا الأسبوع سلسلة من التصميمات المنفصلة التي تتضمن أجهزة يمكنها صعود السلالم وتنظيفها، وأذرع آلية قادرة على حمل الأكواب وفتح الأدراج في وقت واحد.

Continue Reading

Trending