fbpx
Connect with us

تقنية

مايكروسوفت ميش – منصة جديدة بتقنية الواقع الافتراضي للإجتماعات

Published

on

Microsoft Mesh

أطلقت شركة مايكروسوفت منصة جديدة بتقنية الواقع الافتراضي الممزوج مع الواقع المعزز لإجراءات الإجتماعات الإفتراضية تحت اسم “مايكروسوفت ميش” وقد جاء الإعلان الرسمي عن المنصة مبهراً وكأنك تشاهد أحد أفلام الخيال العلمي الشهيرة،

وأطلقت مايكروسوفت على المنصة اسم “ميش – Mesh” وهي منصة تعاون بتقنية الواقع المعزز حيث يمكن للمستخدمين الالتقاء بشكل ثلاثي الأبعاء في مكان واحد، وهي خطوة إضافية نحو مستقبل غير مادي للعمل والنشاطات البشرية الأخرى وقد جاء متواكبا مع المتغيرات العالمية المتواكبة مع انتشار وباء كورونا.

وقال المسؤول عن المنصة في الشركة “أليكس كيبمان” يوم الثلاثاء الماضي خلال حدث تسويقي افتراضي: كانت الميزة الرئيسية لـ «الواقع المختلط» دائماً هي القدرة على أن نكون حاضرين رغم الحواجز المكانية والزمانية. يمكنني أن أكون في مصنع حتى لو لم أكن موجوداً حتى يكون لدينا الشعور الجسدي نفسه لوجود الآخر.

وستتيح المنصة الجديدة تطوير تطبيقات مصممة خصيصاً لاستخدامها عبر سماعات الواقع المعزز أو الواقع الافتراضي، لكن أيضاً عبر الشاشات الاعتيادية والهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر.

وباستخدام نظارات الواقع المعزز، يمكن للمستخدمين رؤية أشياء والتعامل معها وكذلك صور لأشخاص بأبعاد ثلاثية في شكل «أفاتار» في غرفة المعيشة الخاصة بهم.
وتعتبر هذه المنصة هي جزء من جهودالشركة الأميركية لترسيخ نفسها في سوق أدوات الواقع المختلط وآليات العمل عن بُعد، وهو قطاع أصبح يتسم بالتنافسية الشديدة.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تقنية

مثل صوفيا.. روبوت جديد لرعاية مرضى كورونا

Published

on

تم تصميم هذا الروبوت من طرف شركة Hanson Robotics الواقعة في هونج كونج. وتعتبر هذه الشركة واحدة من أهم الشركات العاملة في هذا المجال، حيث إنها مصممة الروبوت صوفيا والذي حقق نجاح كبير.

وقد احتفى العالم بمستوى النجاح الذي حققه الروبوت صوفيا لدرجة أنه حصل الإقامة السعودية سابقًا في عام 2016. وتأمل شركة Hanson Robotics استئناف هذا النجاح مع روبوت Grace الجديد والموجه للقطاع الطبي.

ويصنف روبوت Grace الجديد بأنه روبوت بشري، وهو مخصص للتمريض بشكل أساسي. ويضم كمية كبيرة من المستشعرات إلى جانب كاميرا حرارية مثبتة على صدره. وقد تم تطويره خصيصًا لرعاية كبار السن المصابين بعدوى كورونا والذين يضطرون لعزل أنفسهم.

ويستطيع هذا الروبوت أن يتحدث بأكثر من لغة بما في ذلك الإنجليزية والصينية. إلى جانب القدرة على العلاج بالتحدث وكذلك رسم الصور.

Continue Reading

تقنية

سامسونج تكشف عن مستشعر كاميرا للهواتف الذكية بدقة 200 ميجابكسل

Published

on


تسعى شركة سامسونج بكل قوة لإزاحة سوني عن عرش صناعة مستشعرات كاميرات الهواتف الذكية مؤخرًا، وهذا ما يؤكده إعلانها عن مستشعر كاميرا ISOCELL HP1 بدقة 200 ميجابكسل – الأول من نوعه للهواتف الذكية. بجانب الإعلان عن مستشعر ISOCELL GN5 الذي يعد أول مستشعر يتبنى تقنية التركيز المزدوج الاحترافية ” Dual Pixel Pro”.

قامت الشركة الكورية بتطوير مستشعر ISOCELL HP1 مع حجم 0.64 µm لكل بكسل، وبالاعتماد على تقنية ChameleonCell المعتمدة على تقنية ” pixel-binning” التي تسمج برفع عدد البكسلات حتى مع صغر حجم المستشعر. وتقول الشركة إن هذا المستشعر باستطاعته تصوير فيديو بدقة 8K بوضوح منقطع النظير بمعدل إطارات يصل 30 إطارًا في الثانية، كما بإمكانه التقاط صور مع تفاصيل فائقة الدقة، حتى عند قص أو تغيير حجم الصورة ستستمر بوضوحها العالي بسبب الدقة الملتقطة بها.

ويعمل المستشعر الذي يحوي 200 مليون بكسل على التقاط أفضل الصور على الهواتف في الظروف العادية، لكن في ظروف الإضاءة المنخفضة يتحول المستشعر من 200 ميجابكسل إلى 12.5 ميجابكسل من خلال تقنية تعمل على دمج كل 16 بكسل متجاورة معًا تسمح بإدخال الإضاءة والحصول على تفاصيل دقيقة في الإضافة الضعيفة وداخل الأبواب المغلقة.

Continue Reading

تقنية

دايسون تصمم مكنسة روبوتية تصعد السلالم

Published

on

تعمل شركة دايسون على تصميمات لمكنسة روبوتية يمكنها تنظيف السلالم وفتح الأدراج، وذلك وفقًا لبراءات الاختراع.

وتشتهر دايسون بكونها شركة مبتكرة، حيث أحدثت تطوراتها في المكانس الكهربائية ومكيفات الهواء وحتى مجففات الشعر تأثيرًا كبيرًا في أسواقها.

وتظهر براءات الاختراع البريطانية التي نشرت هذا الأسبوع سلسلة من التصميمات المنفصلة التي تتضمن أجهزة يمكنها صعود السلالم وتنظيفها، وأذرع آلية قادرة على حمل الأكواب وفتح الأدراج في وقت واحد.

Continue Reading

Trending