أخبار تقنية

مايكروسوفت ميش – منصة جديدة بتقنية الواقع الافتراضي للإجتماعات

Published

on

أطلقت شركة مايكروسوفت منصة جديدة بتقنية الواقع الافتراضي الممزوج مع الواقع المعزز لإجراءات الإجتماعات الإفتراضية تحت اسم “مايكروسوفت ميش” وقد جاء الإعلان الرسمي عن المنصة مبهراً وكأنك تشاهد أحد أفلام الخيال العلمي الشهيرة،

وأطلقت مايكروسوفت على المنصة اسم “ميش – Mesh” وهي منصة تعاون بتقنية الواقع المعزز حيث يمكن للمستخدمين الالتقاء بشكل ثلاثي الأبعاء في مكان واحد، وهي خطوة إضافية نحو مستقبل غير مادي للعمل والنشاطات البشرية الأخرى وقد جاء متواكبا مع المتغيرات العالمية المتواكبة مع انتشار وباء كورونا.

وقال المسؤول عن المنصة في الشركة “أليكس كيبمان” يوم الثلاثاء الماضي خلال حدث تسويقي افتراضي: كانت الميزة الرئيسية لـ «الواقع المختلط» دائماً هي القدرة على أن نكون حاضرين رغم الحواجز المكانية والزمانية. يمكنني أن أكون في مصنع حتى لو لم أكن موجوداً حتى يكون لدينا الشعور الجسدي نفسه لوجود الآخر.

وستتيح المنصة الجديدة تطوير تطبيقات مصممة خصيصاً لاستخدامها عبر سماعات الواقع المعزز أو الواقع الافتراضي، لكن أيضاً عبر الشاشات الاعتيادية والهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر.

وباستخدام نظارات الواقع المعزز، يمكن للمستخدمين رؤية أشياء والتعامل معها وكذلك صور لأشخاص بأبعاد ثلاثية في شكل «أفاتار» في غرفة المعيشة الخاصة بهم.
وتعتبر هذه المنصة هي جزء من جهودالشركة الأميركية لترسيخ نفسها في سوق أدوات الواقع المختلط وآليات العمل عن بُعد، وهو قطاع أصبح يتسم بالتنافسية الشديدة.

Trending

Exit mobile version