fbpx
Connect with us

تقنية

القرش الأسود قادم من شاومي .. تعرف على أقوى هواتف الألعاب

Published

on

أعلنت شركة شاومي عبر علامتها التجارية Black Shark المخصصة لهواتف الألعاب، ان أحدث سلسلة من هواتف الألعاب الذكية تحت اسم Black Shark 4 و Black Shark 4 Pro.

وتشترك الهواتف في الكثير من الأشياء بالرغم من وجود اختلافات في قسم الشرائح والكاميرا، لكن بشكل عام يبدو كلاهما كأجهزة ألعاب رائعة.

ويتضمن الهاتفان شاشة من نوع E4 AMOLED بقياس 6.67 إنشات بمعدل تحديث يبلغ 144 هرتز ومعدل أخذ عينات باللمس 720 هرتز.

وتتوقع Black Shark أن تكون الألعاب شديدة الكثافة، لذلك أطلقت قفازات أصابع خاصة بالرياضات الإلكترونية للاعبين الأكثر تخصصًا.

ويعمل Black Shark 4 بمعالج Snapdragon 870، بينما يعمل الأخ الأكبر بمعالج Snapdragon 888.

وللتعامل مع الحرارة الزائدة، حصل Black Shark 4 Pro على نظام تبريد سائل من طبقتين، وتقع الطبقة الأولى أسفل الشاشة مباشرةً وتغلف مع الطبقة الثانية الشرائح والأجزاء الداخلية القيمة الأخرى.

وتقول شاومي: إن هذا يزيد من تبديد الحرارة بنسبة 30 في المئة ويخفض درجة حرارة وحدة المعالجة المركزية بمقدار 18 درجة مئوية.

وبالإضافة إلى توفير أداء مستدام أفضل، يساعد هذا التبريد في الحفاظ على برودة الهاتف عند الشحن.

ويأتي الهاتفان مزودان بشحن سريع بقدرة 120 واط، وتبلغ سعة البطارية 4500 ميلي أمبير، وكشف العرض التوضيحي خلال الحدث أن شاومي تمكنت من شحنها من 0 إلى 100 في المئة خلال 14 دقيقة و 50 ثانية فقط.

Continue Reading
1 Comment

1 Comment

  1. Nigel Pickett

    مايو 14, 2021 at 1:45 م

    What’s Happening i am new to this, I stumbled upon this I have discovered
    It absolutely helpful and it has aided me
    out loads. I hope to contribute different customers like its aided
    me. Great job.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تقنية

مثل صوفيا.. روبوت جديد لرعاية مرضى كورونا

Published

on

تم تصميم هذا الروبوت من طرف شركة Hanson Robotics الواقعة في هونج كونج. وتعتبر هذه الشركة واحدة من أهم الشركات العاملة في هذا المجال، حيث إنها مصممة الروبوت صوفيا والذي حقق نجاح كبير.

وقد احتفى العالم بمستوى النجاح الذي حققه الروبوت صوفيا لدرجة أنه حصل الإقامة السعودية سابقًا في عام 2016. وتأمل شركة Hanson Robotics استئناف هذا النجاح مع روبوت Grace الجديد والموجه للقطاع الطبي.

ويصنف روبوت Grace الجديد بأنه روبوت بشري، وهو مخصص للتمريض بشكل أساسي. ويضم كمية كبيرة من المستشعرات إلى جانب كاميرا حرارية مثبتة على صدره. وقد تم تطويره خصيصًا لرعاية كبار السن المصابين بعدوى كورونا والذين يضطرون لعزل أنفسهم.

ويستطيع هذا الروبوت أن يتحدث بأكثر من لغة بما في ذلك الإنجليزية والصينية. إلى جانب القدرة على العلاج بالتحدث وكذلك رسم الصور.

Continue Reading

تقنية

سامسونج تكشف عن مستشعر كاميرا للهواتف الذكية بدقة 200 ميجابكسل

Published

on


تسعى شركة سامسونج بكل قوة لإزاحة سوني عن عرش صناعة مستشعرات كاميرات الهواتف الذكية مؤخرًا، وهذا ما يؤكده إعلانها عن مستشعر كاميرا ISOCELL HP1 بدقة 200 ميجابكسل – الأول من نوعه للهواتف الذكية. بجانب الإعلان عن مستشعر ISOCELL GN5 الذي يعد أول مستشعر يتبنى تقنية التركيز المزدوج الاحترافية ” Dual Pixel Pro”.

قامت الشركة الكورية بتطوير مستشعر ISOCELL HP1 مع حجم 0.64 µm لكل بكسل، وبالاعتماد على تقنية ChameleonCell المعتمدة على تقنية ” pixel-binning” التي تسمج برفع عدد البكسلات حتى مع صغر حجم المستشعر. وتقول الشركة إن هذا المستشعر باستطاعته تصوير فيديو بدقة 8K بوضوح منقطع النظير بمعدل إطارات يصل 30 إطارًا في الثانية، كما بإمكانه التقاط صور مع تفاصيل فائقة الدقة، حتى عند قص أو تغيير حجم الصورة ستستمر بوضوحها العالي بسبب الدقة الملتقطة بها.

ويعمل المستشعر الذي يحوي 200 مليون بكسل على التقاط أفضل الصور على الهواتف في الظروف العادية، لكن في ظروف الإضاءة المنخفضة يتحول المستشعر من 200 ميجابكسل إلى 12.5 ميجابكسل من خلال تقنية تعمل على دمج كل 16 بكسل متجاورة معًا تسمح بإدخال الإضاءة والحصول على تفاصيل دقيقة في الإضافة الضعيفة وداخل الأبواب المغلقة.

Continue Reading

تقنية

دايسون تصمم مكنسة روبوتية تصعد السلالم

Published

on

تعمل شركة دايسون على تصميمات لمكنسة روبوتية يمكنها تنظيف السلالم وفتح الأدراج، وذلك وفقًا لبراءات الاختراع.

وتشتهر دايسون بكونها شركة مبتكرة، حيث أحدثت تطوراتها في المكانس الكهربائية ومكيفات الهواء وحتى مجففات الشعر تأثيرًا كبيرًا في أسواقها.

وتظهر براءات الاختراع البريطانية التي نشرت هذا الأسبوع سلسلة من التصميمات المنفصلة التي تتضمن أجهزة يمكنها صعود السلالم وتنظيفها، وأذرع آلية قادرة على حمل الأكواب وفتح الأدراج في وقت واحد.

Continue Reading

Trending