fbpx
Connect with us

تقنية

أوروبا تتهم أمازون بتشويه المنافسة

أعلنت المفوضة الأوروبية (مارغريت فيستاجر) أن الاتحاد الأوروبي يتهم شركة أمازون بإساءة استخدام البيانات التي تجمعها من البائعين الخارجيين عبر منصتها.

Published

on

Photo: Shutterstock

خلصت المفوضية الأوروبية إلى أن شركة أمازون انتهكت القواعد الأوروبية بشأن المنافسة عبر استخدام بيانات البائعين المستقلين لمصلحتها الخاصة.

وأعلنت المفوضة الأوروبية (مارغريت فيستاجر) Margrethe Vestager أن الاتحاد الأوروبي يتهم شركة أمازون بإساءة استخدام البيانات التي تجمعها من البائعين الخارجيين عبر منصتها.

وتقول المفوضية الأوروبية: إن أمازون تستخدم بشكل منهجي بيانات البائع في السوق للتنافس بشكل غير عادل مع البائعين في فرنسا وألمانيا.

وتأتي الاتهامات نتيجة تحقيق تم الإعلان عنه في العام الماضي، وكان ينظر في كيفية استخدام أمازون لبيانات المبيعات للتنافس مع التجار المستقلين ضمن المنصة.

وقالت المفوضية: يسمح استخدام بيانات البائع لأمازون بتجنب مخاطر المنافسة والاستفادة من هيمنتها في السوق لتوفير الخدمات في فرنسا و ألمانيا.

كما أعلنت المفوضية الأوروبية، وهي الذراع التنفيذي للاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء عن تحقيق ثانٍ في عمليات التجارة الإلكترونية للشركة.

وينظر التحقيق الجديد في كونها تمنح معاملة تفضيلية لعروضها وبائعي السوق الذين يستخدمون خدماتها اللوجستية.

وقالت فيستاجر: لا ينبغي استخدام البيانات المتعلقة بنشاط البائعين الخارجيين لصالح أمازون عندما تعمل كمنافس لهؤلاء البائعين.

وأضافت: يجب أن تكون شروط المنافسة عبر منصة أمازون عادلة، ويجب ألا تفضل قوانينها بشكل مصطنع عروضها أو تستفيد من عروض تجار التجزئة الذين يستخدمون الخدمات اللوجستية وخدمات التوصيل من أمازون.

واستجوب المشرعون الفيدراليون في وقت سابق من هذا العام الرئيس التنفيذي لشركة أمازون (جيف بيزوس) بشأن طريقة التعامل مع البائعين الخارجيين.

وجاءت الجلسة بعد تقرير من صحيفة وول ستريت جورنال زعم أن أمازون تستخدم بيانات من بائعين مستقلين عبر منصتها لتطوير منتجات منافسة.

وردًا على التحقيق الذي أجرته الصحيفة، قالت أمازون: إنها تستخدم بيانات المبيعات لتزويد العملاء بأفضل تجربة ممكنة، لكنها تحظر على موظفيها استخدام البيانات الخاصة بالبائع لتحديد منتجاتها التي سيتم إطلاقها.

وكانت هناك دلائل مبكرة في شهر أغسطس على أن التحقيق الأمريكي يدخل مرحلة جديدة بعد ظهور تقارير تفيد بأن المدعين العامين في نيويورك وكاليفورنيا، وكذلك لجنة التجارة الفيدرالية، كانوا يخططون للتحقيق في منصة أمازون.

كما أجرت دول أوروبية فردية تحقيقاتها الخاصة، ووافقت أمازون في العام الماضي – في اليوم نفسه الذي أعلن فيه الاتحاد الأوروبي عن تحقيقه – على تغيير شروط الخدمة للتجار الخارجيين استجابةً لتحقيق من المنظمين الألمان.

ووافقت الشركة على إعطاء البائعين إشعارًا لمدة 30 يومًا وسببًا قبل إزالتهم من منصتها.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تقنية

28 ابريل موعد الكشف عن أقوى أجهزة جالاكسي من سامسونج

Published

on

نشرت شركة سامسونج إعلانًا تشويقيًا لحدث قادم في 28 أبريل الجاري، تشير من خلاله إلى قدوم أقوى جهاز جالاكسي على الإطلاق.

ولم تشر الشركة إلى أي معلومات حقيقية عما سيحمله Galaxy Unpacked 2021 القادم بنهاية الشهر، لكن على ما يبدو أنها ستكشف عن حاسوب محمول ربما يكون جالكسي بوك برو “Galaxy Book Pro” – الذي من المتوقع أن يصل مع معالجات إكسينوس التي تطورها سامسونج بنفسها.

ويظهر في الإعلان صندوق من الكرتون كبير الحجم وهو ما يوحي بإضافة بعيدة عن الهواتف الذكية، كما أن اللقطة الختامية تشير إلى جهاز يمكن فتحه بطريقة الحواسيب المحمولة، وهو ما يرجح قدوم جالكسي بوك لكن بنفس الوقت لا يمكن استبعاد قدوم أحد الهواتف الكبيرة القابلة للطي أو جهاز لوحي قابل للطي.

Continue Reading

تقنية

تقنيات المستقبل بلا كلمات مرور

Published

on

كشفت شركة سيسكو سيكور الرائدة في الأمن الإلكتروني للمؤسسات، عن مستقبل يتسم بالبساطة والفعالية للأمن الإلكتروني ويرتكز على نظام من Duo لاعتماد صحة البيانات عبر بنية تحتية محايدة ودون الحاجة لكلمة مرور، كما أنه يندمج بسلاسة مع النظام الحالي لاعتماد صحة البيانات من Duo الذي تستخدمه أكثر من 25,000 مؤسسة على مستوى العالم.

سيتيح النظام الجديد Duo Security لاعتماد صحة البيانات دون الحاجة لكلمة المرور لمستخدمي المؤسسات تخطي كلمة المرور والقيام بتسجيل دخول آمن إلى التطبيقات السحابية عبر مفاتيح الأمان أو خيارات الاستدلال البيولوجي المضمنة في أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية الحديثة.

يستفيد نظام اعتماد صحة البيانات بدون كلمة المرور الذي تقدمه Duo Security من معيار مصادقة الويب (WebAuthn) المستند إلى التشفير غير المتماثل، مما يتيح تخزين بيانات الاستدلال البيولوجي بأمان والتحقق من صحتها من قبل الجهاز محلياً، بدلًا من القيام بذلك عبر قاعدة بيانات مركزية. وقد ساعم نظام Duo في دفع مصادقة WebAuthn كمعيار ويب رسمي واعتماده عبر المنصات الرئيسية كعضو في مجموعة عمل World Wide Web Consortium (W3C).

Continue Reading

تقنية

مايكروسوفت تعلن عن أول كاميرا ويب لها منذ سنوات

Published

on

أصدرت شركة مايكروسوفت أربع ملحقات جديدة، بما في ذلك أول كاميرا ويب لها منذ ما يقرب من عقد من الزمان، وسماعتين للأعمال ومكبر صوت USB-C.

وبعد غياب طويل، تطلق الشركة كاميرا ويب حديثة جديدة تقدم فيديو بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية مع دعم HDR.

وتتميز كاميرا الويب، التي يمكن توصيلها بجهازك أو مكتبك أو حامل ثلاثي القوائم، بمجال رؤية قياسي بزاوية 78 درجة وميزات True Look، مثل: تنقيح الوجه وتعديل الإضاءة الثابتة والتركيز التلقائي.

وبالنسبة للخصوصية، فإن كاميرا الويب تأتي مع حامل مدمج ومؤشر استخدام LED حتى تتمكن من البقاء بعيدًا عن الكاميرا عندما تريد.

وتقول مايكروسوفت: إن كاميرا الويب الجديدة مصممة للمكالمات وجهًا لوجه، بما في ذلك اجتماعات Microsoft Teams.

Continue Reading

Trending