fbpx
Connect with us

تقنية

أوروبا تتهم أمازون بتشويه المنافسة

أعلنت المفوضة الأوروبية (مارغريت فيستاجر) أن الاتحاد الأوروبي يتهم شركة أمازون بإساءة استخدام البيانات التي تجمعها من البائعين الخارجيين عبر منصتها.

Published

on

Photo: Shutterstock

خلصت المفوضية الأوروبية إلى أن شركة أمازون انتهكت القواعد الأوروبية بشأن المنافسة عبر استخدام بيانات البائعين المستقلين لمصلحتها الخاصة.

وأعلنت المفوضة الأوروبية (مارغريت فيستاجر) Margrethe Vestager أن الاتحاد الأوروبي يتهم شركة أمازون بإساءة استخدام البيانات التي تجمعها من البائعين الخارجيين عبر منصتها.

وتقول المفوضية الأوروبية: إن أمازون تستخدم بشكل منهجي بيانات البائع في السوق للتنافس بشكل غير عادل مع البائعين في فرنسا وألمانيا.

وتأتي الاتهامات نتيجة تحقيق تم الإعلان عنه في العام الماضي، وكان ينظر في كيفية استخدام أمازون لبيانات المبيعات للتنافس مع التجار المستقلين ضمن المنصة.

وقالت المفوضية: يسمح استخدام بيانات البائع لأمازون بتجنب مخاطر المنافسة والاستفادة من هيمنتها في السوق لتوفير الخدمات في فرنسا و ألمانيا.

كما أعلنت المفوضية الأوروبية، وهي الذراع التنفيذي للاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء عن تحقيق ثانٍ في عمليات التجارة الإلكترونية للشركة.

وينظر التحقيق الجديد في كونها تمنح معاملة تفضيلية لعروضها وبائعي السوق الذين يستخدمون خدماتها اللوجستية.

وقالت فيستاجر: لا ينبغي استخدام البيانات المتعلقة بنشاط البائعين الخارجيين لصالح أمازون عندما تعمل كمنافس لهؤلاء البائعين.

وأضافت: يجب أن تكون شروط المنافسة عبر منصة أمازون عادلة، ويجب ألا تفضل قوانينها بشكل مصطنع عروضها أو تستفيد من عروض تجار التجزئة الذين يستخدمون الخدمات اللوجستية وخدمات التوصيل من أمازون.

واستجوب المشرعون الفيدراليون في وقت سابق من هذا العام الرئيس التنفيذي لشركة أمازون (جيف بيزوس) بشأن طريقة التعامل مع البائعين الخارجيين.

وجاءت الجلسة بعد تقرير من صحيفة وول ستريت جورنال زعم أن أمازون تستخدم بيانات من بائعين مستقلين عبر منصتها لتطوير منتجات منافسة.

وردًا على التحقيق الذي أجرته الصحيفة، قالت أمازون: إنها تستخدم بيانات المبيعات لتزويد العملاء بأفضل تجربة ممكنة، لكنها تحظر على موظفيها استخدام البيانات الخاصة بالبائع لتحديد منتجاتها التي سيتم إطلاقها.

وكانت هناك دلائل مبكرة في شهر أغسطس على أن التحقيق الأمريكي يدخل مرحلة جديدة بعد ظهور تقارير تفيد بأن المدعين العامين في نيويورك وكاليفورنيا، وكذلك لجنة التجارة الفيدرالية، كانوا يخططون للتحقيق في منصة أمازون.

كما أجرت دول أوروبية فردية تحقيقاتها الخاصة، ووافقت أمازون في العام الماضي – في اليوم نفسه الذي أعلن فيه الاتحاد الأوروبي عن تحقيقه – على تغيير شروط الخدمة للتجار الخارجيين استجابةً لتحقيق من المنظمين الألمان.

ووافقت الشركة على إعطاء البائعين إشعارًا لمدة 30 يومًا وسببًا قبل إزالتهم من منصتها.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تقنية

مثل صوفيا.. روبوت جديد لرعاية مرضى كورونا

Published

on

تم تصميم هذا الروبوت من طرف شركة Hanson Robotics الواقعة في هونج كونج. وتعتبر هذه الشركة واحدة من أهم الشركات العاملة في هذا المجال، حيث إنها مصممة الروبوت صوفيا والذي حقق نجاح كبير.

وقد احتفى العالم بمستوى النجاح الذي حققه الروبوت صوفيا لدرجة أنه حصل الإقامة السعودية سابقًا في عام 2016. وتأمل شركة Hanson Robotics استئناف هذا النجاح مع روبوت Grace الجديد والموجه للقطاع الطبي.

ويصنف روبوت Grace الجديد بأنه روبوت بشري، وهو مخصص للتمريض بشكل أساسي. ويضم كمية كبيرة من المستشعرات إلى جانب كاميرا حرارية مثبتة على صدره. وقد تم تطويره خصيصًا لرعاية كبار السن المصابين بعدوى كورونا والذين يضطرون لعزل أنفسهم.

ويستطيع هذا الروبوت أن يتحدث بأكثر من لغة بما في ذلك الإنجليزية والصينية. إلى جانب القدرة على العلاج بالتحدث وكذلك رسم الصور.

Continue Reading

تقنية

سامسونج تكشف عن مستشعر كاميرا للهواتف الذكية بدقة 200 ميجابكسل

Published

on


تسعى شركة سامسونج بكل قوة لإزاحة سوني عن عرش صناعة مستشعرات كاميرات الهواتف الذكية مؤخرًا، وهذا ما يؤكده إعلانها عن مستشعر كاميرا ISOCELL HP1 بدقة 200 ميجابكسل – الأول من نوعه للهواتف الذكية. بجانب الإعلان عن مستشعر ISOCELL GN5 الذي يعد أول مستشعر يتبنى تقنية التركيز المزدوج الاحترافية ” Dual Pixel Pro”.

قامت الشركة الكورية بتطوير مستشعر ISOCELL HP1 مع حجم 0.64 µm لكل بكسل، وبالاعتماد على تقنية ChameleonCell المعتمدة على تقنية ” pixel-binning” التي تسمج برفع عدد البكسلات حتى مع صغر حجم المستشعر. وتقول الشركة إن هذا المستشعر باستطاعته تصوير فيديو بدقة 8K بوضوح منقطع النظير بمعدل إطارات يصل 30 إطارًا في الثانية، كما بإمكانه التقاط صور مع تفاصيل فائقة الدقة، حتى عند قص أو تغيير حجم الصورة ستستمر بوضوحها العالي بسبب الدقة الملتقطة بها.

ويعمل المستشعر الذي يحوي 200 مليون بكسل على التقاط أفضل الصور على الهواتف في الظروف العادية، لكن في ظروف الإضاءة المنخفضة يتحول المستشعر من 200 ميجابكسل إلى 12.5 ميجابكسل من خلال تقنية تعمل على دمج كل 16 بكسل متجاورة معًا تسمح بإدخال الإضاءة والحصول على تفاصيل دقيقة في الإضافة الضعيفة وداخل الأبواب المغلقة.

Continue Reading

تقنية

دايسون تصمم مكنسة روبوتية تصعد السلالم

Published

on

تعمل شركة دايسون على تصميمات لمكنسة روبوتية يمكنها تنظيف السلالم وفتح الأدراج، وذلك وفقًا لبراءات الاختراع.

وتشتهر دايسون بكونها شركة مبتكرة، حيث أحدثت تطوراتها في المكانس الكهربائية ومكيفات الهواء وحتى مجففات الشعر تأثيرًا كبيرًا في أسواقها.

وتظهر براءات الاختراع البريطانية التي نشرت هذا الأسبوع سلسلة من التصميمات المنفصلة التي تتضمن أجهزة يمكنها صعود السلالم وتنظيفها، وأذرع آلية قادرة على حمل الأكواب وفتح الأدراج في وقت واحد.

Continue Reading

Trending