الذكاء الاصطناعي

Meta تخطط لإطلاق 4 سماعات رأس VR جديدة من Metaverse

Published

on

وفقًا لتقرير حديث صادر عن The Information ، في وقت لاحق من هذا العام ، ربما في سبتمبر ، قد نشهد الظهور الأول لسماعة رأس Project Cambria، ستكون سماعة رأس VR تحمل الاسم الرمزي Arcata ويبلغ سعرها حوالي 799 دولارا.

يمكن أن تشمل ذلك شاشة عالية الدقة مع مرور بالألوان الكاملة، وبرنامج Meta القائم على Android ، وأجهزة مثل “Chromebook for the face” ، وبطارية كبيرة ، وأجهزة استشعار لقراءة العين وحركات الوجه.

وسيتبع ذلك سماعات رأس VR تحمل الاسم الرمزي Stinson في عام 2023 ، و Funston في عام 2024 ، و Cardiff أيضًا في عام 2024.

تفاصيل سماعات Meta AR بقيادة مشروع NAZARE

وفقًا ل The Verge ، يمكن أن تأتي سماعة رأس Project Nazare AR في عام 2024 وستعمل بشكل مستقل بدون هاتف محمول، سيكون ذلك اعتمادًا على “جهاز على شكل هاتف” لمعالجة الطاقة.

سيكون هناك أيضًا سوار معصم “تخطيط كهربية العضل التفاضلي” الذي سيتواصل عبر نبضات كهربائية في دماغنا للتحكم في أنشطة الواقع المعزز على الشاشة.

تم الحصول على تقنية قراءة العقل هذه من CTRL-Labs ، وهي شركة ناشئة اشترتها ميتا في عام 2019.

ستكون الواجهة قائمة على Android وتقدم مرئيات ثلاثية الأبعاد 3D للحصول على تجربة AR “كاملة”.

ستأتي سماعة رأس Nazare مع مجال رؤية أوسع نسبيًا، وكاميرا مواجهة للخارج، وتتبع العين، وصوت ستيريو.

ويقال أيضًا إن عملاق وسائل التواصل الاجتماعي سيطلق جهاز AR أقل مواصفات يمكن ارتداؤه يسمى Hypernova في عام 2024 نفسه ، وهو جهاز AR “أخف وزنا وأكثر تقدما” في عام 2026.

من الواضح أن مارك يريد الاستفادة من آفاق Metaverse. ستكون مهمة شاقة وما إذا كان سيتمكن من القيام بذلك بنجاح هو شيء لا يمكن إلا للمستقبل أن يخبرنا به.

Trending

Exit mobile version