الذكاء الاصطناعي

مايكروسوفت قد تتوسع في استخدام ChatGPT

Published

on

تختبر Microsoft منذ فترة دمج تقنية الذكاء الاصطناعي التي طورتها شركة OpenAI (OpenAI) في مجموعاتها المكتبية: Word و PowerPoint و Outlook، وفقًا لتقرير جديد.

تشير المعلومات إلى أن شركة البرمجيات الأمريكية العملاقة قد دمجت بالفعل إصدارًا غير معروف من قوالب GPT الخاصة بـ OpenAI في ميزة الإكمال التلقائي لـ Word، وتعمل على مزيد من التكامل في PowerPoint و Outlook.

شاهد: مايكروسوفت تخطط لتحدي جوجل بدمج ChatGPT في محرك Bing

وفقًا للتقرير، تستخدم Microsoft نموذج (GPT) لتحسين نتائج البحث في Outlook حتى يتمكن المستخدمون من العثور على ما يبحثون عنه دون الحاجة إلى البحث باستخدام الكلمات الرئيسية في رسائل البريد الإلكتروني.

يقال أيضًا أن الشركة درست كيف اقترحت نماذج الذكاء الاصطناعي هذه ردودًا على رسائل البريد الإلكتروني، أو اقترحت تغييرات على المستندات لتحسين كتابة مستخدمي Word. من غير المعروف ما إذا كانت Microsoft تخطط لطرح هذه الميزات، أو ما إذا كانت مجرد تجربة في الوقت الحالي.

وإذا كانت Microsoft تخطط لدمج ما كان في السابق روبوت محادثة حديث قائم على تقنية الذكاء الاصطناعي (ChatGPT)، يمكن لبرنامج Outlook إنشاء رسائل بريد إلكتروني كاملة من استعلامات بسيطة.

يقال أيضًا أن Microsoft تخطط لإصدار نسخة من متصفح الويب Bing الذي يستخدم ChatGPT للإجابة على استفسارات البحث. الميزة الجديدة، التي من المحتمل إطلاقها في أوائل مارس من العام المقبل، مصممة للسماح لـ Bing بالتنافس بشكل أفضل مع محرك بحث Google.

من المعتقد أن جلب المزيد من إمكانيات إنشاء النصوص استنادًا إلى تقنية الذكاء الاصطناعي المتقدمة لتطبيقات إنتاجية Microsoft قد يواجه العديد من التحديات: أهمها الدقة، لأن (ChatGPT) لا يزال يميل إلى تقديم معلومات غير صحيحة في واقع الأمر، مما يجعل المستخدمين الذين يعتمدون عليه. عند إنشاء النصوص والرسائل البريد الإلكتروني لديه مشكلة مع الآخرين.

عقبة كبيرة أخرى: الخصوصية، حيث تحتاج Microsoft إلى تخصيص نماذجها للمستخدمين الفرديين دون المساس ببيانات المستخدم. تشير المعلومات إلى أن Microsoft تبحث في استخدام نماذج حماية الخصوصية (GPT-3) و (GPT-4)، والتي لم يتم إطلاقها بعد. وبحسب ما ورد كان لدى باحثي مايكروسوفت نماذج تدريب ناجحة مبكرة لغة رائعة لبياناتك الخاصة. يمكن للشركة استخدام القوالب لاستخراج وتلخيص المعلومات من اجتماعات خدمة مؤتمرات الفيديو Teams، ثم إضافة الصور التي تم إنشاؤها بواسطة نموذج إنشاء الصور Dall-E 2 من OpenAI إلى عروض PowerPoint التقديمية.

تجدر الإشارة إلى أن Microsoft تستخدم بالفعل مجموعة متنوعة من تقنيات الذكاء الاصطناعي في تطبيقاتها الإنتاجية، مثل Word و PowerPoint تستخدمان خوارزميات الذكاء الاصطناعي لاقتراح الصور والعناوين تلقائيًا للشرائح، وتستخدم خدمة Teams الذكاء الاصطناعي لتحسين الصدى والصوت، قامت Microsoft بإنشاء ميزة كاملة أتمتة كود GPT-3 مدفوعة بالذكاء الاصطناعي قبل بضع سنوات. يجعل Microsoft Editor أيضًا كتابتك أفضل باستخدام الذكاء الاصطناعي للتهجئة والقواعد والتنبؤ بالنص.

هذا، وشراء Microsoft ترخيصًا حصريًا للتكنولوجيا الأساسية (GPT-3) في عام 2020 بعد استثمار مليار دولار في OpenAI (OpenAI) في عام 2019. تطورت علاقة عميقة مع الأخير منذ ذلك الحين، بما في ذلك خطط لإضافة نموذج ذكي يستخدم Dall-E 2 لتحويل النص إلى صور في متصفح Bing.

قال Panos Panay، رئيس Microsoft Windows و Surface، الأسبوع الماضي في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES 2023): “سيعيد الذكاء الاصطناعي تشكيل الطريقة التي تفعل بها كل شيء على Windows”.

فريق إنتاج Surface Computer جاهز لبناء أجهزة جديدة للاستفادة من الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك: كاميرا Surface الذكية الجديدة. ناقش العديد من أعضاء فريق Surface تأثير الذكاء الاصطناعي على Windows والأجهزة في مقابلة حديثة مع The Verge

Trending

Exit mobile version