تطبيقات وبرامج

أدوبي تُغلق تطبيق فوتوشوب في أندرويد: الأسباب والتداعيات

By هند عيد

May 06, 2024

أعلنت أدوبي عن إيقاف تشغيل تطبيقين. فوتوشوب  ، حيث صدر عن الشركة إعلان يخص تطبيقي Photoshop Mix و Photoshop Fix على منصة الأندرويد.

قامت الشركة بإيقاف تشغيل التطبيقين على نظام iOS خلال عام 2021، إلا أنها استمرت بدعمهما على نظام أندرويد لفترة أطول، وذلك لأسباب لم تُكشف عنها.

على الرغم من ذلك، الشركة لم تقدم أية تحديثات جديدة للتطبيقين العاملين على نظام التشغيل أندرويد منذ العام 2021، وذلك بعد الإعلان عن وقف الخدمة على تطبيقيها ضمن نظام التشغيل iOS.

بدأت الشركة في إعلام مستخدمي تطبيق Photoshop Mix وتطبيق Photoshop Fix بالتوقف عن استخدام التطبيقين، وذلك من خلال إرسال إشعارات بالبريد الإلكتروني عبر القنوات الأخرى وعبر م وقعها الرسمي  .

في الوقت الراهن، التطبيقين غير متاحين في متجر جوجل بلاي، ولا يمكن الحصول عليهما إلا إذا كانا قد تم تنصيبهما مسبقا قبل أن يتم إزالتهما.

سيظل التطبيقين يعملان بشكل موقت حتى بداية شهر يونيو المقبل، كما أعلنت الشركة بشكل رسمي.

يسمح تطبيق “ميكس” بدمج عدد من الصور بطريقة سهلة ومع إمكانيات متنوعة، بينما يقدم تطبيق “فيكس” عدة خيارات لتنفيذ تحسينات بسرعة على الصور.

بعد توقف العمل بالتطبيقين، تقترح أدوبي على المستخدمين الانتقال إلى استخدام تطبيق فوتوشوب إكسبريس كخيار بديل يقدم مجموعة واسعة من الخصائص وأدوات تحرير الصور التي تفوق ما كان يقدمه تطبيق فوتوشوب فيكس، ويمكن استعماله بشكل مجاني.

كذلك، يمتاز بميزات متقدمة متاحة مقابل الاشتراكات الدورية، لكنه لا يشتمل على الوظائف والمميزات التي كان يوفرها تطبيق ميكس، لذلك سيلزم المستخدمين البحث عن تطبيق بديل آخر.