تطبيقات وبرامج

جوجل تفتح أبواب تطبيق Gemini في المملكة المتحدة وأوروبا

By هند عيد

June 06, 2024

أعلنت شركة جوجل عن إطلاق تطبيق يعتمد على الذكاء الاصطناعي. Gemini  لنظام أندرويد في مناطق جديدة حول العالم، حيث بدأت الشركة توفيره في المملكة المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي.

وكانت جوجل قد بدأت بإطلاق التطبيق في الولايات المتحدة لمستخدمي نظام أندرويد في وقت سابق من هذا العام عند إعادة تسميته من Bard إلى Gemini.

وبالنسبة لمستخدمي أجهزة iOS، فإن روبوت Gemini متاح على أجهزتهم كخيار تحت علامة تبويب في تطبيق جوجل الرسمي.

يجدر بالذكر أن المستخدمين في المملكة المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي سيتعين عليهم الانتظار لبضعة أسابيع قبل توفر التطبيق على أجهزتهم، كما أفادت الشركة.

يتطلب تشغيل تطبيق Gemini على نظام أندرويد وجود هاتف ذكي بذاكرة عشوائية لا تقل عن 2 جيجابايت ويعمل بنظام أندرويد 10 أو أحدث.

يهدف روبوت الدردشة Gemini إلى أن يحل محل مساعد جوجل التقليدي Google Assistant في أجهزة أندرويد، ولكن حتى الآن لا يدعم العديد من المميزات مثل التحكم في الوسائط، التذكيرات، والتحكم الصوتي الواسع في التطبيقات.

وبالإضافة إلى تحسين قدرات الذكاء الاصطناعي، قامت جوجل بإضافة العديد من الخيارات إلى تطبيق Gemini، مثل تشغيل الصوتيات من “يوتيوب ميوزيك”، وبدء التنقل تلقائيًا في خرائط جوجل، والعديد من الإضافات الأخرى.

وفقًا لصفحة الدعم المعلنة، فإن تطبيق Gemini لنظام أندرويد متاح حاليًا للتنزيل في أكثر من 150 دولة حول العالم ويدعم 19 لغة مختلفة.

أعلنت جوجل مؤخرًا عن العديد من التحسينات في مساعدها الصوتي “جيميني”، وقدمت أمثلة على كيفية مساعدة “جيميني” للمستخدمين في تنفيذ المهام المعقدة، مثل تخطيط الرحلات عبر إنشاء جداول سفر مفصلة واستخراج معلومات الحجوزات الفندقية وتذاكر الطيران من بريد “جيميل”.

يمكن الاستفادة من ميزات متقدمة إضافية في التطبيق عبر اشتراك مدفوع يُطلق عليه جوجل اسم Gemini Advanced، ويمكن للراغبين الاشتراك فيه مقابل 20 دولارًا أمريكيًا.

ومع ذلك، يمكن تحميل التطبيق مجانًا على أجهزة أندرويد المتوافقة لتجربة جميع الميزات المجانية التي يقدمها بدون أي تكلفة، وهو يُعتبر بديلاً ممتازًا لتطبيق ChatGPT نظرًا لأنه أكثر توافقًا مع نظام أندرويد وتطبيقاته الرئيسية.