تطبيقات وبرامج

كيف يمكن لميتا تحسين خدمة “واتساب بيزنس” باستخدام الذكاء الاصطناعي؟

By هند عيد

June 07, 2024

أعلنت شركة ميتا إضافة   مزايا جديدة  تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتطبيق المراسلة الفورية المخصص للأعمال “واتساب بيزنس”.

تتضمن المزايا الجديدة إمكانية إنشاء إعلانات تحفز على التفاعل من خلال واتساب  وإعداد ردود للرسائل المتكررة من العملاء.

تم الإعلان عن هذا خلال مؤتمر Meta Connect الذي أُقيم في البرازيل، حيث شرح مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، رؤية الشركة لتطوير وكلاء ذكاء اصطناعي قادرين على مساعدة الشركات في التفاعل مع العملاء.

أكد زوكربيرج أن هدف شركته هو بناء وكلاء للذكاء الاصطناعي لخدمة أهداف متنوعة للشركات، بحيث تستطيع أي شركة إنشاء وكيل يستطيع التحدث مع العملاء، وتقديم الدعم وتسهيل عملية التجارة.

سيتمكن مستخدمو واتساب للأعمال من الاستفادة من الذكاء الاصطناعي لتوليد إعلانات على فيسبوك وإنستاجرام تهدف إلى تحفيز العملاء على بدء الحوار مع الشركة.

وتقوم ميتا حاليًا بتجربة ميزة جديدة لخدمة العملاء تعتمد على الذكاء الاصطناعي، وذلك للرد تلقائيًا على استفسارات العملاء المتعلقة بالمنتجات أو الأسئلة الشائعة. ويتم اختبار هذه الميزة مع عدد من التجار المُختارين في الهند وسنغافورة، وهناك خطط للتوسع في البرازيل قريبًا.

وأعلنت ميتا عن نيتها تمييز الرسائل التي يقوم الذكاء الاصطناعي بتوليدها بشكل واضح، لكي يكون العملاء على علم بأنهم لا يتواصلون مع ممثل للشركة.

كما ذكرت الشركة أن بالإمكان استخدام الذكاء الاصطناعي لإرسال رسائل إلى مجموعة معينة من الأشخاص بدلاً من إرسالها إلى جميع العملاء، وذلك لاستهداف الجمهور المناسب.

من المهم أن نشير إلى أن شركة ميتا ستتيح هذه المزايا الجديدة للتجار وأصحاب الأعمال بشكل مجاني بدون أي تكلفة.