تطبيقات وبرامج

هواتف بيكسل من جوجل تسجل الفيديو وتشاركه تلقائيًا في الطوارئ

Published

on

تحتفظ شركة جوجل ببعض المميزات الحصرية لهواتف بيكسل. وواحدة من أهم هذه المميزات تكمن في تطبيق Personal Safety والذي يساعد المستخدم على الحفاظ على أمانه الشخصي في حالات عديدة.

وخلال السنوات السابقة زوّدت جوجل هذا التطبيق بعدد من المميزات والخصائص. منها تنبيه جهات الاتصال الموثوقة في حالة أن المستخدم لم يستجب للإشعارات المحددة التي يطمئن بها التطبيق على مالك الهاتف.

هواتف بيكسل من جوجل تسجل الفيديو وتشاركه تلقائيًا في الطوارئ 2

وإلى جانب تنبيه جهات الاتصال الموثوقة فإن هاتف بيكسل يكون قادر على الاتصال بخدمات الطوارئ المحلية تلقائيًا مثل 911 في الولايات المتحدة الأمريكية. وقد اكتشف موقع XDA-Developers خاصية جديدة تمت إضافتها والتي بدورها ستزيد من أمان المستخدم بشكل كبير.

كيف يعمل:

ويتيح التحديث الجديد للتطبيق إمكانية تسجيل فيديو تصل مدته إلى 45 دقيقة في حالات الطوارئ، وبعد تسجيل هذا الفيديو وإذا كان الهاتف متصلًا بالإنترنت فسيتم رفع الفيديو إلى جوجل درايف تلقائيًا. 

ويتم الاحتفاظ بهذا الفيديو لمدة أسبوع، وذلك مع وجود خيار يسمح للهاتف بمشاركة المقطع تلقائيًا مع جهات الاتصال الموثوقة وذلك عبر مشاركة رابط التحميل بعد رفعه إلى جوجل درايف. كما أن كل هذه الخطوات تتم بشكل تلقائي بدون تدخل من المستخدم.

Trending

Exit mobile version