تطبيقات وبرامج

إليك 5 خطوات لنقل بيانات ورسائل WhatsApp إلى هاتف آخر بدون Google Drive

Published

on

أضاف WhatsApp مؤخرًا ميزة النسخ الاحتياطية المشفرة التي تتيح أيضًا تشفير النسخ الاحتياطية من Google Drive و iCloud من طرف إلى طرف، هذا يجعل الخدمة أكثر أمانًا بشكل عام.

ومع ذلك، لا يزال بإمكانك إجراء نسخ احتياطي لبيانات للواتس اب الخاصة بك وحتى نقلها إلى هاتف آخر عبر طرق غير متصلة بالإنترنت تمامًا، كل ما تحتاجه هو تطبيق لضغط الملفات مثل RAR.

تعمل الطريقة بشكل أساسي عن طريق أخذ نسخة احتياطية من ملفاتك دون اتصال بالإنترنت ، والحصول على جميع البيانات في مجلد واحد ، ثم نقل هذا المجلد عبر هاتف آخر.

يمكن أن يكون مفيدًا أيضًا إذا كنت في مأزق وليس لديك شبكة WiFi من حولك، وتجنب تحميل وتنزيل بيانات الواتس اب بالكامل، والتي قد تأخذ وقتًا طويلاً وأيضًا قد تكون مُكلفة إذا كنت تستخدم بيانات الهاتف.

الخطوة 1: قم بإنشاء نسخة احتياطية محلية على WhatsApp

داخل تطبيق الواتس اب، انتقل إلى قائمة النقاط الثلاث على الصفحة الرئيسية وانتقل إلى الاعدادات/ الرسائل/ النسخ الاحتياطي للدردشة/ ثم اضغط على النسخ الاحتياطي.

بعد إنشاء نسخة احتياطية محلية، يمكنك تجاهل مطالبة النسخ الاحتياطي على Google Drive إن وُجدت.

لديك الآن نسخة احتياطية محلية تم إنشاؤها في وحدة التخزين الداخلية لهاتفك.

بمجرد أن تصبح النسخة الاحتياطية المحلية جاهزة، قم بإلغاء تثبيت WhatsApp من الجهاز القديم.

الخطوة 2: قم بتثبيت RAR أو أي تطبيق ضغط ملفات آخر

انتقل إلى متجر Google Play وقم بتنزيل تطبيق RAR وقم بتنزيله، أو أضغط هنا للتنزيل.

سنستخدم هذا لضغط بيانات WhatsApp بالكامل وجعلها ملفًا واحدًا، يمكنك أيضًا اختيار أي تطبيق آخر  غير هذا التطبيق لفعل ذلك.

الخطوة 3: ضغط بيانات WhatsApp الخاصة بك

داخل تطبيق RAR، سترى دليل التخزين الداخلي لهاتفك، انتقل إلى Android / Media وابحث عن مجلد “com.whatsapp”.

حدد علامة التجزئة بجوار مجلد com.whatsapp واضغط على زر إضافة أرشيف في الأعلى (على شكل “+”).

ثم انتظر حتى أن يبدأ المجلد بأكمله الآن في التحول إلى ملف rar.

لاحظ أن ضغط بيانات WhatsApp بالكامل عملية تستغرق وقتًا طويلاً وقد تستغرق بعض الوقت، يمكنك أيضًا اختيار جعله ملفًا بتنسيق zip بدلاً من ذلك، النقطة الوحيدة لجعل المجلد بأكمله في ملف zip أو ملف rar هو جعل عملية النقل بأكملها أقل صعوبة.

الخطوة 4: انقل البيانات إلى هاتفك الجديد

انقل ملف com.whatsapp.rar الجديد (أو ملف com.whatsapp.zip إذا قمت بعمل ملف مضغوط) إلى هاتفك الجديد حيث تريد إعداد واتس اب.

استخدم RAR مرة أخرى لفك ضغط الملف نفسه في وحدة التخزين الداخلية للهاتف الجديد ووضع المجلد المستخرج (يجب تسميته “com.whatsapp”) في نفس المكان، وهو التخزين الداخلي / Android / media

الخطوة 5: قم بتثبيت WhatsApp على هاتفك الجديد

يمكنك الآن تثبيت الواتس اب على الهاتف الجديد وأثناء اكتمال خطوات التثبيت، تخطي مطالبة النسخ الاحتياطي في Google Drive حتى يحاول التطبيق البحث عن نسخة احتياطية محلية بدلاً من ذلك. سيؤدي هذا إلى جعل واتس اب يكتشف الملفات التي استعدناها في الدليل المحدد في الخطوة 4.

قم باستعادة النسخة الاحتياطية المكتشفة واستمر في متابعة بقية عملية التثبيت وبمجرد الانتهاء يصبح حساب الواتس اب الخاص بك جاهزًا الآن على الهاتف الجديد.

يمكنك الآن حذف ملف rar أو zip الذي قمت بإنشائه ونسخه إلى الهاتف الجديد في الخطوة 4.

.

Trending

Exit mobile version