تطبيقات وبرامج

الطريقة الصحيحة للترقية من أي اصدار الى Windows 11

Published

on

تفتخر Microsoft بتقديم أفضل تجربة بعلامتها التجارية الجديدة نظام التشغيل Windows 11 ، والذي سيكون خليفة Windows 10.

لحسن الحظ ، يمكنك الترقية بحرية إلى نظام التشغيل Windows 11 من Windows 7 و 8 و 10 . ومع ذلك ، إذا كنت تقوم بتشغيل Windows 7 أو 8 ، فإن عملية الترقية تكون أكثر تعقيدا من الترقية من Windows 10.

لكن لماذا يجب أن تقوم بالترقية؟

يتميز نظام التشغيل الجديد بميزات جديدة مذهلة وواجهة مستخدم معاد تصميمها.

على سبيل المثال ، يتم نقل زر البدء والتطبيقات المثبتة إلى وسط شريط المهام علاوة على ذلك ، يقدم Windows 11 أدوات سطح مكتب مدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى جانب ميزات الاتصال للتواصل بسهولة مع الأصدقاء والعائلة.

هذا ليس كل شيء ، فهناك الكثير من التغييرات الأخرى في نظام التشغيل الجديد التي تبسط حياتك اليومية أثناء استخدام Windows11.

هذه التغييرات دقيقة لكنها ذات مغزى بما يكفي لتجعلك تجرب Windows 11 ولكن كيف يمكنك الترقية؟ دعني أرشدك خلال عملية الترقية هنا بدءا من المتطلبات الأساسية.

تحتاج إلى إجراء اختبار نظام يسمى PC Health Check للتأكد من أن جهازك يدعم Windows 11. لإجراء الاختبار ، اتبع الخطوات الموضحة أدناه:

  • افتح الصفحة الرسمية لنظام التشغيل Windows 11 في متصفح الويب.
  • ضمن التحقق من التوافق ، انقر فوق الرابط لتنزيله.
  • بمجرد تنزيله ، افتح التطبيق وانقر فوق التحقق الآن .
  • إذا رأيت رسالة تقول “يمكن لهذا الكمبيوتر تشغيل Windows 11” ، فأنت محظوظ. وإلا ، فسيتم تقديمك برسالة خطأ ذات صلة.

تهانينا إذا كان جهازك متوافق مع نظام التشغيل Windows 11! يمكنك اتباع الإرشادات القصيرة الموضحة أدناه للترقية إلى Windows 11.

الترقية من Windows 10 إلى Windows 11

يمكنك الحصول عليه مثل أي تحديث ميزة أخرى على Windows 10: من إعدادات Windows. اتبع الخطوات أدناه لتحديث نظامك بحرية وسلاسة إلى Windows 11.

  1. افتح الإعدادات من قائمة ابدأ انقر فوق Updates & Security التحديثات والأمان

2 . انقر فوق Windows Update ، ثم انقر فوق التحقق من وجود تحديثات .

3 . سيظهر التحديث على أنه تحديث لميزة Windows 11 .

4 . انقر فوق تنزيل ، ثم انقر فوق تثبيت بمجرد تنزيله.
5 . أعد تشغيل الجهاز بعد تثبيت تحديث الميزة سترى شاشة الترحيب لإعداد الجهاز بمجرد انتهاء التحديث.

الترقية من Windows 7 أو 8.1

إذا كنت تستخدم Windows 7 أو 8.1 ، فلا يزال بإمكانك الترقية إلى Windows 11 ، ولكن الأمر أصعب من الترقية من Windows 10 . السبب هو أن الدعم الموسع لنظام التشغيل Windows 7 انتهى في عام 2020 بينما انتهى الدعم الأساسي لنظام التشغيل Windows 8.1 في عام 2018. ولهذا السبب لن يتلقى Windows 7 و 8.1 تحديثات الميزات لنظام التشغيل Windows 11.

ولكن يمكنك إجراء تثبيت جديد لنظام التشغيل Windows 11.

ومع ذلك ، فإنه يأتي على عكس تركيب الويندوز11 عبر تحديثات النظام ، يؤدي إجراء تثبيت جديد وإعادة التصور إلى مسح جميع البيانات الموجودة على جهازك وبالتالي ، يجب عليك نسخ جميع بياناتك احتياطيا قبل تثبيت Windows 11. وبعد التثبيت ، يمكنك استعادة البيانات من النسخة الاحتياطية.

هذا هو كل شيء عن الترقية بحرية إلى نظام التشغيل Windows 11. إنني معجب جدا بالتصميم الجديد والمظهر لنظام التشغيل Windows 11.

والسبب في ذلك هو أنها تجربة منعشة بعد أن قدمت Microsoft بيئة Metro في ويندوز 8، والذي تم تحسينه لاحقا في نظام التشغيل Windows 10 للتراجع عن الأخطاء في نظام التشغيل Windows 8.

ومع ذلك ، يدعي Windows 11 أنه أحد أفضل أنظمة التشغيل في تاريخ أنظمة التشغيل بواسطة Microsoft. بعد كل شيء ، فإنه يستفيد من متجر Microsoft المحسن ودعم أفضل لتطبيقات Android والمزيد من الميزات.

Trending

Exit mobile version