تطبيقات وبرامج

واتساب تختبر ميزة جديدة لتعزيز المحادثات الجماعية

Published

on

تختبر منصة واتساب ميزة جديدة اسمها “كوميونيتيز” Communities لتنظيم المجموعات الأكبر التي يمكن اعتمادها في أماكن العمل والمدارس، وفق ما أعلنته الشركة المالكة “ميتا بلاتفورمز” الخميس.

وقال رئيس “واتساب” ويل كاثكارت إن الميزة ستجمع المجموعات التي تضم 256 مستخدماً تحت مظلات أكبر، حيث يمكن لمنشئيها إرسال تنبيهات إلى مجتمعات تضم الآلاف.

وقال كاثكارت، في مقابلة مع “رويترز”، إن لا خطط حالية لفرض رسوم على الميزة الجديدة التي تجرب مع عدد صغير من المجتمعات العالمية، لكنه لم يستبعد تقديم “ميزات متميزة للمؤسسات” مستقبلاً.

واتساب والتشفير الطرفي

وأكدت “واتساب” التي تعتمد التشفير من طرف إلى طرف، ولديها نحو ملياري مستخدم، إن ميزة “كوميونيتيز” ستكون أيضاً مشفرة من طرف إلى طرف.

التشفير من طرف إلى طرف هو تشفير الرسائل على جهازك وفك تشفيرها فقط على جهاز الشخص الذي تتواصل معه، أي أن الرسالة تنتقل أثناء إرسالها من المرسِل إلى المستلم في شكل مشفر، لذلك لا يمكن لأحد قراءتها باستثناء الشخص المعني باستلامها.

وقال كاثكارت إن المستخدمين لن يكونوا قادرين على البحث عن “مجتمعات” (Communities) مختلفة على “واتساب”، وإن المنصة ستستخدم أدوات مكافحة إساءة الاستخدام وضمانات مثل حدود إعادة التوجيه المعتمدة في الميزة الجديدة.

وأفادت “واتساب” بأنها ستجري تغييرات على ميزة “المجموعات” Groups قبل إطلاق ميزة “المجتمعات” Communities. وأوضحت أنها ستمنح منشئي المجموعات القدرة على حذف الرسائل الإشكالية، وإجراء مكالمات صوتية تضم ما يصل إلى 32 شخصاً، وزيادة مشاركة الملفات إلى جيجابايت اثنين، وإضافة ردود فعل تعبيرية (reactions) على الرسائل.

وقال مؤسس “ميتا” ورئيسها التنفيذي مارك زوكربيرج، الخميس، إن الميزة الجديدة ستتاح خلال الأشهر المقبلة، وأضاف، عبر حسابه في “فيسبوك”، أن الشركة ستطور ميزات مشابهة في “فيسبوك” و”ماسينجر” و”إنستجرام”.

Trending

Exit mobile version