أخبار السوشيال ميديا

شرح طريقة توثيق حساب تويتر 2021 الجديدة

Published

on

تعرف على طريقة توثيق حساب تويتر 2021 الجديدة

كيف تعمل الطريقة الجديدة لــ توثيق حسابك على تويتر بالعلامة الزرقاء!

خلال الأيام القليلة الماضية، أوضح موقع التدوين المُصغر تويتر أن بإمكان المستخدمين التقديم على توثيق حساباتهم من خلال خيار طلب التوثيق من علامة إعدادات الحساب، وبعد إرسال الطلب سيتم الرد عليه في غضون 4 أسابيع على الأكثر.

ويبدوا أن تويتر يحاول تحسين عملية التوثيق والتأكد بشكل كبير من هوية المستخدمين، حيث تتطلب عميلة توثيق حسابك على تويتر بالعلامة الزرقاء، تحديد هويتك من خلال صورة جواز السفر أو من خلال أي مواد إعلامية أو روابط إخبارية أو أي مواعد داعمة لتأكيد هويتك لدى الموقع.

وشرحت “تويتر” المقصود من التحقق، موضحة “هدفنا التحقق من الهوية والتوجه لكل شخص، ولكن البعض فسره على أنه تبنّ من قبلنا أو تحديد أهمية لشخص مقابل آخر”.
وأضافت “نحن ندرك أننا خلقنا ارتباكًا ونحتاج إلى حله، ولهذا أوقفنا جميع عمليات التحقق العامة وسننشر تقريرًا بهذا الخصوص قريبًا”.

شروط توثيق حسابك على تويتر

من الواضح أنه خلال الفترة الماضية عملت Twitter بشكل كبير على تحسين متطلبات وشروط توثيق حسابك على تويتر وأحقية حصولك على شارة التحقق الزرقاء، للحفاظ على ثقة المستخدمين على الموقع.
فما هي أهم الشروط التي يجب توافرها؟

• الموقع الإلكتروني.
• بطاقة الهوية.
• عنوان بريد إلكتروني رسمي.

ولكن هناك أيضاً معايير ومتطلبات أخرى يحتاجها موقع تويتر لتصبح مؤهلاً لـ توثيق حسابك على تويتر، فمثلاً يجب أن يكون حسابك على الموقع يشمل ويظهر له الآتي بشكل واضح:
1. رقم هاتف تم التحقق منه سابقاً.
2. بريد إلكتروني تم التحقق منه سابقاً.
3. صورة شخصية للحساب واضحة، أو صورة رسمية للعلامة التجارية الخاصة بشركتك.
4. صورة الـ Heder للحساب.
5. تاريخ الميلاد بالنسبة للأفراد.
6. الموقع الإلكتروني الشخصي أو موقع المؤسسة.
7. أن يكون حسابك وكافة التدوينات متاحة للعامة.

إليك معايير الشهرة العامة، التي يجب توافر منها بند واحد على الأقل من العمود أ وآخر من العمود ب.

العمود أ: نشاط تويتر العمود ب: الشهرة خارج تويتر
عدد المتابعين في أعلى ‎.05% من الحسابات النشطة الموجودة في نفس المنطقة الجغرافية. ملف شخصيّ على Google Trends مع دليل على نشاط البحث الأخير؛
في أعلى ‎.05% من الحسابات الموجودة في نفس المنطقة الجغرافية حسب حجم الحديث عنها، استنادًا إلى الذكيرات، أو معدل نمو “المتابعين”، أو الإشارات الداخلية الأخرى. مقال ثابت على ويكيبيديا عنه يلبي معايير الشهرة لدى الموسوعة الخاصة بالأشخاص؛
يُنسب الفضل على نطاق واسع لإنشاء حركة هاشتاج تلتقط قدرًا كبيرًا من المحادثات داخل مجتمع معين. لديه 3 مراجع مميزة أو أكثر خلال الأشهر الستة السابقة للتقديم في وسائل الإعلام التي تفي بمعايير الأخبار أعلاه؛ بما في ذلك منشورات التخصص المرتبطة بمهنته أو خبرته؛ أو
الإشارة إلى الحساب أو اسم صاحب الحساب الذي يشير إلى منصب قيادي في موقع رسمي مرتبط بأعمال التأييد الشهيرة.

 

ولكن انتبه، فـ حتى إذا كنت تستوفي شروط توثيق حسابك بل وحصلت على العلامة الزرقاء بالفعل، فبإمكان تويتر إزالتها في أي وقت شاءت، فقد أكدت تويتر على أحقيتها في إزالة شارة التوثيق دون إعلامك في بعض الحالات.

وعلى الرغم من سهولة ما سبق، إلا أن تويتر حدد بعض الفئات التي بإمكانها التقديم على توثيق حساباتهم وإمكانية حصولهم على العلامة الزرقاء بجانب أسمائهم، كحسابات الفنانين والمسؤولين الحكوميين ومشاهير الرياضة.

ومن الجدير بالذكر أن عدد مستخدمي “تويتر” وصل إلى 328 مليون مستخدم نشط شهريًا، وفق أحدث تقرير فصلي أصدرته الشركة.

تعرّف على الفئات المؤهلة للحصول على علامة التحقق الزرقاء وتوثيق حسابها على تويتر بالقوانين الجديدة لعام 2021، ومتى يمكن لتويتر إزالة العلامة الزرقاء بعدد حصولك عليها.
من هنا..

شروط توثيق حسابك على تويتر – موقع عبدالله الجزار

Trending

Exit mobile version