أخبار السوشيال ميديا

تويتر تعلن عن ميزة الـ “فلوك” لأول مرة.. تعرف عليها

Published

on

تواصل منصة تويتر الشهيرة للتواصل الاجتماعي إطلاق عدد من التحديثات الرائعة التي ينتظرها عشرات الملايين من المستخدمين حول العالم، فبعد أيام من كشفها عن اختبار ميزة “اقتباس تغريدة مع رد فعل”.

تمكن هذه الميزة المستخدم من تضمين نسخة من تغريدة في صورة أو مقطع فيديو بدلاً من مجرد الرد عليها بنص، تم الكشف مؤخرًا عن ميزة جديدة رائعة يُطلق عليها “فلوك” التي تتعلق بمشاركة التغريدات مع الأصدقاء المقربين فقط.

تحديث تويتر الجديد “فلوك”

أما عن ميزة “فلوك” التي كشفت عنها منصة التدوينات الصُغرى تويتر، فتتعلق بالسماح لأول مرة بإمكانية مشاركة التغريدات مع أصدقائك المقربين فقط وليس الكل، بحيث لا يمكن مشاهدتها من ققبل المتابعين الآخرين لك، من خلال دعم خاصية تعيين قائمة الأصدقاء الموثوق بهم، وبالتالي ستكون تلك التغريدات التي تُنشر عبرها مرئية لهم فقط وليس متاحة للكل لمشاهدتها كما كان في السابق.

أوضحت twitter وفقًا للتقارير التقنية المتداولة أنها تختبر وتُطور من تلك الخاصية لتوفيرها خلال أيام قليلة، ومن المتوقع أن يتم تغيير اسمها فور طرحها رسميًا، حيث ستتيح للمستخدم من إضافة 150 مستخدمًا في قائمته للأصدقاء المقربين والموثوق بهم، وفي الوقت ذاته لن تُخطر متابعيك الآخرين بأنك تنشر تغريدات أخرى لأصدقائك، مع عدم إخبارهم بأنه قمت بالفعل بتفعيل تلك الخاصية.

يأتي هذا في الوقت الذي أتاحت فيه المنصة إمكانية اقتباس تغريدة مع رد فعل عبر الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل iOS، على أن يتم تعميمها خلال الفترة المقبلة على باقي المنصات، ويُمكن الحصول على تلك الميزة من خلال قائمة إعادة التغريد التي تحتوي على زر اقتباس تغريدة مع رد فعل، وفور الضغط عليها سيتم نقلك إلى شاشة يُمكنك من خلالها التقاط صورة أو مقطع فيديو لوضعها فوق التغريدة، أو اختيار واحدة من قائمة الكاميرا.

Trending

Exit mobile version