أخبار تكنولوجيا الفضاء

وورلد فيو تبدأ في سياحة الفضاء عبر منطاد في الستراتوسفير 2024

Published

on

وورلد فيو هي شركة تقوم برحلات سياحية إلى الفضاء ولكن بأسعار خيالية وليست متاحة لكل الأشخاص، والجديد أن world view تدخل بكل قوة في سياحة الفضاء برحلات تكلفتها مناسبة.

وورلد فيو تدخل سوق سياحة الفضاء لنقل الركاب إلى حافة الفضاء

تهتم  وورلد فيو بسياحة الفضاء و تخطط لرحلات استكشاف لحافة الفضاء بصورة مريحة وبدون الشعور بضوضاء الصواريخ عبر منطاد ساخن.

تخطط world view لغزو سياحة الفضاء بمركبة فضائية تدعى world view explorer تشبه المنطاد الساخن تستوعب 8 مسافرين و 2 أفراد طاقم في رحلة لطبقة الستراتوسفير لمدة 6 ساعات، وهذه الخطة تستهدف الأربع سنوات المقبلة.

تعتبر تجربة سياحة الفضاء من وورلد فيو فاخرة حيث تقدم مشروبات ووجبات طعام خلال الرحلة، وأفراد الطاقم أحدهم بواب والآخر مرشد سياحي وعامل تشغيل.

المنطاد الساخن الذي سيغزو سياحة الفضاء به حمام وبار ونوافذ عملاقة للتمتع برحلة استكشاف حافة الفضاء، وواي فاي، وتلسكوبات لمتابعة النجوم، وشاشات عرض فردية، ومقاعد للاستلقاء.

مقصورة المسافرين سوف يحملها بالون يصل ارتفاعها 650 قدم معبأ بالهيدروجين، وأكثر ما تتميز به الكبسولة أن الركاب بداخلها ليسوا بحاجة لارتداء بدلة فضائية حيث سيتم التحكم بدرجة الحرارة والضغط بداخل الكبسولة.

تستغرق سياحة الفضاء المقدمة من وورلد فيو ساعتان للصعود، وساعتان لاستكشاف الستراتوسفير، وساعتان للهبوط بالمحيط الأطلسي، والمنطاد سيكون على مسافة 100000 قدم من الأرض أي حوالي 23 ميل.

صرح ممثلو worldview  أن التجربة الشاملة لحافة الغلاف الجوي سيستمر لمدة 5 أيام ستمضي في التنقل والتجوال بين مواقع ومحطات فضائية، وتهدف الرحلة لتغيير منظور سياحة الفضاء وتوضيح مدى أهميتها.

ستقلع رحلة سياحة الفضاء لاستكشاف طبقة الستراتوسفير من أحد المنشآت الموجودة بالمركز الكينيدي في أورلاندو والتابع لوكالة nasa، والمسؤول عن تنظيم نبتون Commercial Spaceflight Office.

ستنطلق رحلات سياحة الفضاء لطبقة الستراتوسفير من عدة مواقع أخرى هى:

  • أمازونيا بالبرازيل.
  • سيرينجيتي بكينيا.
  • أهرامات الجيزة بمصر.
  • جراند كانتون بأميركا.
  • أورورا بورياليس بالنرويج.
  • سور الصين العظيم.

جلب السياحة الفضائية إلى الأرض

وورلد فيو توفر فرصة رؤية الأرض بمنظور مختلف برحلات سياحة الفضاء التي تقدمها بأسعار معقولة، ويمكن للبالغين بأي عمر التمتع بالرحلة، وللمشاركة يجب دفع 500 دولار للحجز في طابور الانتظار.

أول رحلة في سياحة الفضاء من المتوقع أن تكون في سنة 2024 م، وتكلفة الرحلة تصل إلى 50000 دولار للمقعد، وهذا أرخص بكثير من سعر أي رحلة لاستكشاف حافة الفضاء اليوم.

أول رحلة بمنطاد نبتون لطبقة الستراتوسفير في سياحة الفضاء بالفعل تم حجزها من قبل مؤسسة space for humanity الغير ربحية، وقد حجزت جميع مقاعد أول رحلة وتملؤها بمواطنين سيتم تدريبهم.

صرحت المديرة التنفيذية لشركة space for humanity أنهم متحمسين جدًا لتجربة أول كبسولة من وورلد فيو، وأضاف ليونز أن المهمة هدفها توصيل مفهوم الفضاء للجميع، وهذا الأمر حدث جديد في سياحة الفضاء.

منطاد نبتون لم يكن التجربة الأولى لسياحة الفضاء لشركة وورلد فيو

وورلد فيو خبرتها واسعة في مجال سياحة الفضاء حيث لا تعتبر كبسولة إكسبلورر أول غزوة للفضاء، حيث من حوالي قرن أعلنت الشركة عن كبسولة بالون تدعى voyager ستنقل الأشخاص إلى الستراتوسفير مقابل 75000 دولار للمقعد.

وورلد فيو كانت تأمل أن تقلع كبسولة voyager بحلول عام 2016 م، ولكن لم يحدث هذا، وبعام 2019 م بدأ Jane poynter, Taber MacCallum تأسيس شركة space perspective.

تأمل هذه الشركة في بناء كبسولة فضائية تدعى Spaceship Neptune لبدء رحلات سياحة الفضاء التي تستهدف قضاء بعض الوقت في الستراتوسفير في عام 2024 م، ويصل سعر المقعد 125000 دولار.
يمكنك زيارة موقع الشركة الرئيسي لمتابعة آخر التطورات الخاصة بالرحلات السياحية إلى الفضاء من خلال الضغط هنا

 

منطاد نبتون

آخر تطورات كبسولة وورلد فيو

صرح هارتمان أن الشركة مازالت تعمل على تطوير كبسولة إكسبلورر، ولكن الشركة بالفعل قد قامت بتجربة البالون المخصص للمشروع أربع مرات، ويستوعب البالون بداخله 17000000 م مكعب غاز.

المظلة الخاصة بالكبسولة والكبسولة سيكونان قابلان لإعادة الاستخدام، ولكن البالونات لن تكون قابلة لإعادة الاستخدام ولكن سيتم إعادة تدويرها للاستفادة منها.

استطاعت وورلد فيو إثبات ذاتها في سياحة الفضاء بين الشركات الكبرى بسبب خبرتها الكبيرة في مجال الطيران بمنطقة الستراتوسفير، حيث تستخدم طائرات آلية تدعى ستراتوليت المصممة لحمل أشياء ثقيلة لفترات طويلة.

 

 

 

 

Trending

Exit mobile version