fbpx
Connect with us

بدون تصنيف

ثغرة في رسائل sms تتيح للمخترقين التحكم في أرقام الهواتف

Published

on

اختراق البيانات

اكتشاف هجوم حديث عبر الرسائل النصية القصيرة SMS غير مرئي تقريبًا للمستخدمين، ويبدو أنه تمت الموافقة عليه بواسطة شركات الإتصالات، وتم الكشف عنه في تقرير صادر عن Motherboard.

يستخدم الهجوم خدمات إدارة الرسائل النصية التي تستهدف الشركات لإعادة توجيه الرسائل النصية بكل هدوء من الضحية إلى المخترقين، مما يمنحهم إمكانية الوصول إلى أي رموز مصادقة ثنائية أو روابط تسجيل الدخول التي يتم إرسالها عبر الرسالة النصية.

في بعض الأوقات، لا ترسل الشركات التي تقدم الخدمة أي نوع من الرسائل إلى الرقم الذي تتم إعادة توجيهه، إما لطلب الإذن أو حتى لإخطار المالك بأن الرسائل النصية القصيرة سوف ترسَل الآن إلى شخص آخر.

وباستخدام هذه الخدمات، لا يستطيع المهاجمون اعتراض الرسائل النصية الواردة فحسب، بل يمكنهم الرد عليها أيضًا.

 

 

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بدون تصنيف

أمازون كافأت عمال تم تطعيمهم بسيارات مجانية

Published

on

منحت شركة أمازون سيارات ومكافآت نقدية قدرها 100 ألف دولار لمجموعة من عمال المستودعات المُلقحين كجزء من المسابقات الجارية لتشجيع الموظفين على التلقيح.

وحصل أربعة من عمال المستودعات وموظف في شركة Whole Foods على سيارات تصل قيمتها إلى 40 ألف دولار. وذلك بعد أن قدموا دليلاً على تطعيم فيروس كورونا. 

وأعلنت الشركة عن هذا الأمر من خلال منشور إنستاجرام عبر حسابها Amazon Vest Life، الذي ينشر الأخبار والمحتوى حول نمط الحياة لموظفي الخط الأمامي.

Continue Reading

بدون تصنيف

تسريبات تقول ان آيفون 14 يتميز بتصميم الشاشة المثقوبة

Published

on

ويشير تصميم الثقب إلى شاشة بها فتحة دائرية صغيرة للكاميرا الأمامية. ويؤدي هذا التصميم إلى إزالة النتوء، مع احتمال وضع مستشعرات Face ID أسفل الشاشة.

حيث تشمل نقاط البيع العتادية لأجهزة آيفون لعام 2022 جهاز iPhone SE من الجيل الثالث مع دعم 5G في النصف الأول من عام 2022. وجهاز آيفون جديد بقياس 6.7 إنشات بأسعار معقولة في النصف الثاني من عام 2022. ونموذجان جديدان متطوران مزودان بشاشة مثقوبة (لتحل محل تصميم منطقة النتوء) وكاميرا عريضة بدقة 48 ميجابكسل في النصف الثاني من عام 2022.

Continue Reading

بدون تصنيف

اليابان تصنع أول شريحة لحم بواسطة طابعة ثلاثية الأبعاد

Published

on

أعلن علماء يابانيون إنهم نجحوا في صنع أول شريحة لحم من بقر “الواغيو” بواسطة طابعة ثلاثية الأبعاد داخل المختبر.

واستخدم العلماء من جامعة أوساكا اليابانية الخلايا الجذعية التي أخذوها من أبقار الواغيو، ثم شرعوا في إنشاء بنية ذات خصائص رخامية تتواجد في لحوم أبقار الواغيو، والتي تميزها عن قطع اللحم البقري الأخرى.

ومن خلال عزل خلايا لحم البقر، نظم العلماء اليابانيون كيفية تكديس العضلات والأوعية الدموية والدهون، ثم شكلوا هذه الأنسجة على شكل شريحة لحم باستخدام تقنية تسمى الطباعة الحيوية ثلاثية الأبعاد، حيث يمكن وضع هياكل الخلايا في طبقات لتشبه الأنسجة الحقيقية في الكائنات الحية.

ويعتقد العلماء في جامعة أوساكا اليابانية أن الخطوة ستساعد بالمستقبل في توفير قطع منتجة على نطاق واسع ومنتجة بشكل مستدام من اللحوم المستزرعة، والتي تشبه إلى حد كبير اللحوم الأصلية، وفق “سبوتنيك”.

Continue Reading

Trending