أخبار تقنية

هل تستعد أمازون لتغيير لعبتها مع أجهزة أليكسا؟

Published

on

تعتزم شركة أمازون طرح إصدار جديد ومحسن من مساعدها الصوتي “أليكسا” في المستقبل القريب، باستخدام تقنيات جديدة.  الذكاء الاصطناعي  ستكون تلك النسخة متاحة للمستخدمين مقابل اشتراك شهري مستقل.

وتأكيدًا للشائعات والتقارير الماضية، ذكرت شبكة CNBC الإخبارية.  تقرير  أعلنت أمازون أنها تعتزم إعادة تصميم شامل للمساعد الذكي أليكسا باستخدام نموذجها اللغوي الكبير الجديد الذي يحمل اسم “تايتان”.

وأوضحت أمازون مؤخرًا في رسالتها إلى المساهمين أنها تستفيد من الذكاء الاصطناعي التوليدي لتطوير “نسخة أكثر ذكاءً وكفاءةً” من مساعدها الصوتي الحالي.

يشير تقرير CNBC إلى أن النسخة القادمة المحسنة بالذكاء الاصطناعي من أليكسا لن تكون مجانية، وهذا متوقع.

وتعتزم أمازون فرض رسوم اشتراك شهرية للوصول إلى المساعد الجديد أليكسا، وستكون هذه الرسوم مستقلة عن اشتراك أمازون برايم.

وهذا يعني أن العملاء الذين يدفعون رسوم الاشتراك السنوي في أمازون سيُطلب منهم دفع اشتراك آخر منفصل للوصول إلى النسخة المطورة من أليكسا.

وبحسب التقرير، تُقدّر تكلفة تشغيل المساعد الصوتي الجديد الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي من أمازون بنحو سِنتين لكل استفسار، وهذا يدفع الشركة للتفكير في فرض اشتراك شهري بقيمة 20 دولارًا.

يجدر بالذكر أن السعر النهائي لم يتم تحديده بعد، لكن مصادر أخرى أوضحت أن الاشتراك “يُفترض” أن يكون أقل من 10 دولارات شهريًا.

ومن ناحية أخرى، تعرض شركات أوبن إيه آي وجوجل ومايكروسوفت خدمات الذكاء الاصطناعي للأفراد باشتراكات شهرية بقيمة 20 دولاراً مع ميزات إضافية لا توجد في الخدمات المجانية، ومع ذلك، لم تقدم أي من هذه الشركات خدمات الذكاء الاصطناعي عبر الأجهزة الصوتية المنزلية حتى الآن.

وأشار تقارير سابقة إلى أن موظفي أمازون كانوا قلقين بشأن خطط الاشتراكات الشهرية للإصدار القادم من أليكسا، حيث كان المساعد الصوتي المدعوم بالذكاء الاصطناعي يواجه مشكلات في تقديم إجابات طويلة، ويتضمن أحيانًا معلومات غير دقيقة.

Trending

Exit mobile version