هواتف ذكية

آبل تطرح ميزة جديدة في أجهزة آيفون وآيباد بعنوان مسافة الشاشة لتقليل إجهاد العين

Published

on

هل تشعر بالإجهاد أثناء استخدامك لهاتف أيفون أو تابلت آيباد لفترات طويلة؟ إذا كان الأمر كذلك، فنحن نفسّر لك السبب ونحضر لك الحل. فقد قدّمت شركة آبل ميزة جديدة في أحدث إصدارات نظامي iOS 17 و iPadOS 17، وهي “مسافة الشاشة Screen Distance”، والتي تهدف إلى تقليل التعب والإجهاد الناتج عن استخدام الأجهزة الذكية لفترات طويلة. فما هي الميزة الجديدة التي قدّمتها آبل؟ وكيف يمكن لها أن تعمل على تحسين تجربة استخدام هواتف iPhone وتابلت iPad؟ إليك كلّ ما تحتاج لمعرفته عن ميزة آبل الجديدة.

الإعلان عن ميزة جديدة في أجهزة آيفون وآيباد بعنوان مسافة الشاشة لتقليل إجهاد العين

أعلنت آبل عن ميزة جديدة بعنوان “مسافة الشاشة” في أجهزة آيفون وآيباد، تهدف لتقليل إجهاد العين عند استخدام الأجهزة لفترات طويلة وحماية صحة العين.
تعمل الميزة على تنبيه المستخدم عند حمل الجهاز بالقرب من العين، وتفعيلها اختياري ويمكن الاستمرار في استخدام الجهاز بعد تنبيه المستخدم للمسافة الآمنة.

الهدف من تقديم الميزة

الهدف من تقديم ميزة مسافة الشاشة هو الحد من إجهاد العين عند استخدام أجهزة آيفون وآيباد.
يعاني الكثيرون من إجهاد العين وظهور الآلام عند استخدام الأجهزة لفترات طويلة، وتقدم آبل هذه الميزة للمستخدمين لتوفير راحة أكبر لعيونهم، بالإضافة إلى الحد من خطر الإصابة بمرض قصر النظر لدى الأطفال.

كيفية عمل الميزة لتنبيه المستخدم عند حمل الجهاز بالقرب من العين

تُنبّه ميزة مسافة الشاشة Screen Distance المستخدم عند حمل الآيفون أو الآيباد بالقرب من العين، وذلك عبر عرض تنبيه على الشاشة عندما يكون الجهاز قريبًا جدًا من العين.
أيضًا، تُظهر علامة “صح” على الشاشة عندما يتم نقل الجهاز إلى المسافة الآمنة بين الجهاز وعين المستخدم، كما يمكن استخدام خيار المتابعة Continue للاستمرار في استخدام الجهاز بعد تحريكه إلى المسافة الآمنة.

الاختيارية في تفعيل الميزة

يمكن لمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد الجديدة تفعيل أو إيقاف ميزة مسافة الشاشة بالذهاب إلى الإعدادات والضغط على وقت الشاشة.
يأتي ذلك ليتيح للمستخدمين الإحساس بالراحة والحفاظ على صحة عيونهم بشكل أكبر.
ولأن الميزة اختيارية يمكن للمستخدمين إخفاء الإشعارات أو إلغاء تفعيل الميزة حسب رغبتهم.

المسافة الآمنة بين الجهاز وعين المستخدم

ينصح باحترام المسافة الموصى بها بين الأجهزة المحمولة مثل آيفون وآيباد وعين المستخدم، والتي تتراوح بين 40 و 45 سنتيمترًا.
فعند تقريب الجهاز للعين، ستزداد فرصة تعرض العين للإجهاد والإرهاق. لذلك، إذا كنت تستخدم هذه الأجهزة بصفة منتظمة، يُنصح بضبط المسافة واحترامها للحفاظ على صحة عينيك.

Trending

Exit mobile version