أجهزة محمولة

هل تستحق مشاكل تحديث One UI 6.1 في سامسونج القلق؟

Published

on

اشتكى قطاع واسع من مستخدمي هواتف  سامسونج الجالاكسي يعاني من مشاكل بعد تحديث One UI 6.1 الأخير الذي أدى إلى ظهور عدة مشاكل منذ إصداره.

واحدى أبرز المشاكل التي تسببت فيها التحديثات في هواتف جالاكسي S23 كانت في نهاية شهر مارس الماضي، حيث اشتكى المستخدمون من فقدان استجابة الشاشة للمس بشكله المعتاد، مما يتطلب من المستخدمين النقر عدة مرات لتسجيل الإدخال عبر اللمس.

بعد ازدياد عدد الشكاوى، أقرت سامسونج بوجود المشكلة واتهمت تطبيق جوجل بأنه سببها، مشيرة إلى خاصية “اكتشف” Discover التي تظهر تلقائياً عند سحب الشاشة الرئيسية لأقصى اليسار في هواتف سامسونج جالاكسي.

 حلًا مؤقتًا  بالنسبة للأشخاص المتأثرين بالمشكلة، عليهم حذف بيانات تطبيق جوجل وإعادة تشغيل أجهزتهم، ومن المفترض أن تعمل الشاشة بشكل صحيح بعد ذلك.

يمكن حذف بيانات تطبيق جوجل عن طريق الذهاب إلى الإعدادات ثم اختيار التطبيقات والنقر على Google وحذف البيانات، لكن قد يتطلب من المستخدمين إعادة تسجيل الدخول إلى حساب جوجل.

من جانب آخر، اشتكى المستخدمون من أن تحديث One UI 6.1 يقوم بتباطؤ معدل الشحن في بعض هواتف جالاكسي، مما يجعل الأجهزة تشعر بالدفء أثناء الاستخدام. وذكر المستخدمون أن سرعة الشحن تراجعت بنسبة 40٪ في الهواتف التي تلقت تحديث One UI 6.1، حيث تم ملاحظة تقليل سرعة الشحن إلى حوالي 15 واط، وهو أقل بكثير من سرعة الشحن العادية لتلك الأجهزة.

بدأت شركة سامسونج بتوفير تحديث One UI 6.1 بشكل واسع لأجهزتها التي تم إطلاقها في عام 2023.

 

Trending

Exit mobile version