أجهزة محمولة

جوجل تطلق النسخة التجريبية الأولى من أندرويد 15: ما الجديد؟

Published

on

أصدرت جوجل النسخة التجريبية العامة الأولى من نظام التشغيل الجديد أندرويد 15، وبات بإمكان مالكي هواتف بكسل المؤهلة الآن تجربة النظام الجديد إذا كانوا يرغبون في ذلك.

على الرغم من أن الإصدارات التجريبية موجهة أساسًا للمطورين لاختبار تطبيقاتهم وتحسين توافقها مع الأنظمة الجديدة، إلا أن أي مستخدم يمكنه الآن تنزيل النسخة التجريبية من نظام أندرويد 15 وتثبيتها في جهازه. ومع ذلك، قد يواجه هؤلاء المستخدمين بعض الأخطاء والمشاكل، وقد تتعطل بعض الميزات والتطبيقات بشكل غير متوقع.

ووفقًا لما جاء في   مدونة مطوري أندرويد الرسمية  تحدث نائب رئيس جوجل لهندسة البرمجيات ديف بروك عن بعض المميزات والتحسينات الرئيسية في أندرويد 15، مع وعد للمستخدمين بتحسين الخصوصية ومستوى الأمان وتجربة سلسة مع التطبيقات، بالإضافة إلى تطويرات في سهولة الاستخدام.

يتضمن نظام أندرويد 15 تحسينات جديدة في واجهة المستخدم لتشغيل التطبيقات بشكل كامل على الشاشة افتراضيًا، بما في ذلك شريط الحالة والجزء السفلي من الشاشة. ستقوم Google أيضًا بتحسين آلية “النقر للدفع” التي تعتمد على تقنية الاتصال القريب NFC لتسهيل عمليات الدفع بدون تلامس عبر تطبيق محفظة Google وفي التطبيقات بعد تسجيل بصمة الإصبع بطريقة سهلة وموثوقة أكثر.

فيما يتعلق بإدارة التطبيقات على الأجهزة، قدمت جوجل ميزة أرشفة التطبيقات على نظام أندرويد، حيث تتيح للمستخدمين توفير مساحة التخزين من خلال حذف التطبيقات غير المستخدمة وملفات التثبيت (APK) والملفات المخزنة مؤقتًا، مع الحفاظ على بيانات المستخدم لسهولة إعادة تثبيت التطبيقات في المستقبل.

وتقوم نظام أندرويد 15 بإضافة دعم على مستوى النظام لميزة أرشفة التطبيقات، مما يعني أن جميع متاجر التطبيقات ستتمكن من دعم هذه الميزة.

سيستفيد المطورون من ميزة تنميط التطبيقات في أندرويد 15، حيث تساعد في تحديد تسرب الذاكرة والمشاكل المماثلة التي قد تتسبب في تعطل أو انهيار التطبيقات. الإصدار الجديد يقدم تعليمات برمجية لجمع البيانات من التطبيق مباشرة لمساعدة المطورين على التركيز على حل المشكلات الخاصة التي تؤثر على أداء التطبيق.

سيضيف الإصدار 15 من نظام التشغيل أندرويد المزيد من الميزات التي تهدف إلى منع التطبيقات الضارة من العمل في الخلفية وإلى منعها من استحواذ تطبيقات أخرى أو زيادة صلاحياتها، وذلك لتعزيز الحماية من هذه التطبيقات وتمكين المستخدمين من مزيد من السيطرة على أجهزتهم، بالإضافة إلى أدوات جديدة تحسن إدارة عملية التشفير من طرف إلى طرف.

من المتوقع أن تتضمن الإصدارات التجريبية القادمة لنظام أندرويد 15 المزيد من الميزات قبل إصداره النهائي خلال الأشهر القادمة.

 

Trending

Exit mobile version