أجهزة محمولة

كيف يجعل معالج آبل M4 تجربة استخدام فائقة السلاسة؟

Published

on

أعلنت آبل معالجها الجديد   M4  في أجهزة  آيباد برو  بطريقة غير متوقعة، تم عرض أول اختبارات أداء للمعالج الجديد على منصة Geekbench.

يأتي معالج M4 الجديد من آبل بعدما تم الإعلان عن معالج M3 المستخدم في بعض أجهزة ماك بوك قبل 6 أشهر فقط.

قامت آبل بالترويج لأجهزة آيباد برو الجديدة التي تحتوي على إصدارين بشاشة حجمها ١١ و ١٣ إنشًا، معتبرة إياها أقوى أجهزة آيباد على الإطلاق بفضل المعالج الجديد.

وحسب نتائج اختبارات الأداء المنشورة على منصة Geekbench، يظهر أن معالج M4 من الجيل الثاني بتقنية التصنيع بحجم 3 نانومتر يفوق إصدارات M3 و M2 وبعض الإصدارات الأخرى الأقدم.

حقق المعالج الجديد نتيجة تبلغ حوالي 3700 نقطة في اختبار واحد للنواة، بينما وصلت نتيجته في اختبار النوى المتعددة إلى حوالي 14500 نقطة عبر 10 معايير مختلفة.

يجب الإشارة إلى أن المعالج M4 أسرع من المعالج M2 المستخدم في الإصدارات السابقة من iPad Pro بنسبة تصل إلى 46٪ في الأداء الأحادي النواة وبنسبة تصل إلى 55٪ في الأداء متعدد النوى. كما يفوق المعالج M4 أيضًا المعالج M3 بنسبة 24٪. تؤكد هذه النتائج ما زعمته شركة آبل بشأن تحسن الأداء في معالجها الجديد.

تحمل أجهزة آيباد برو الجديدة معالج M4 الذي تم تطويره لأول مرة بواسطة شركة آبل. يأتي هذا المعالج مع وحدة تحكم جديدة تساعد في عرض المحتوى على شاشات OLED المستخدمة في أجهزة آيباد. يوجد أيضًا تحسينات في أداء المعالج الرئيسي والمعالج الرسومي، وقد ركزت الشركة على تقديم أداء ممتاز وفعالية في استهلاك الطاقة.

يُقدم معالج الرسوميات المدمج في M4 تقنيتين جديدتين لأجهزة iPad وهما Ray Tracing و Mesh Shading ، بالإضافة إلى تسريع المهام المعتمدة على الذكاء الاصطناعي بواسطة المعالج العصبي الحديث لأول مرة.

يُتوقع أن تُضاف آبل معالج M4 في بعض حواسيب ماك بوك القادمة التي تُخطط لإطلاقها في وقت لاحق من هذا العام.

 

Trending

Exit mobile version