أجهزة محمولة

شاومي ترفع الستار عن هاتف ريدمي A3x الرخيص الثمن

Published

on

كشفت شركة   شاومي  عن هاتفها الجديد ريدمي A3x ذي السعر المنخفض، بدأت الشركة طرحه في الأسواق الدولية كأحد الخيارات ضمن فئة الهواتف الاقتصادية للمستخدمين ذوي الميزانيات المحدودة.

يحمل هاتف ريدمي A3x تصميماً أنيقاً، مع ظهر زجاجي وحلقة ذهبية في الطرازين الأسود والأخضر، وحلقة فضية في الطراز الأبيض، مما يمنحه مظهراً فريداً مقارنة بسعره المنخفض.

الهاتف مزوّد بشاشة من نوع IPS LCD بحجم 6.71 بوصة ودقة +HD، مع معدل تحديث يصل إلى 90 هرتز. وتدعم الشاشة تقنية DC Dimming لتقليل إجهاد العين أثناء الاستخدام. كما أن الهاتف محمي بزجاج غوريلا جلاس 3 من الأمام والخلف.

يأتي الهاتف مزوداً بمعالج Unisoc T603 وذاكرة عشوائية بسعة 3 جيجابايت، مع سعة تخزين داخلية تصل إلى 64 جيجابايت ويمكن زيادتها حتى 1 تيرابايت باستخدام بطاقة MicroSD.

يعمل الهاتف على نظام أندرويد 14، ويحتوي على بطارية سعتها 5000 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع بقوة 15 واط. بالإضافة إلى ذلك، يضم الهاتف مستشعراً لبصمة الإصبع على الجانب ومنفذاً بقياس 3.5 ملم للسماعات السلكية.

يحتوي الهاتف على كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل وتدعي شاومي أنها مزودة بتقنية الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل.

يدعم الهاتف شبكات 4G مع إمكانية استخدام شريحتي اتصال، وتقدم شركة شاومي هاتف ريدمي A3x بسعر منخفض مقداره 70 دولارًا فقط.

بدأت الشركة توفيره في باكستان، ومن المتوقع أن يتوفر في أسواق أخرى مثل الهند والإمارات العربية المتحدة، وغيرها من الأسواق حول العالم.

Trending

Exit mobile version