أجهزة محمولة

Xreal تفتتح آفاقًا جديدة في عالم التكنولوجيا من خلال محطة الحوسبة Beam Pro

Published

on

كشفت  Xreal عن جهاز Beam Pro، وهو محطة حوسبة مكانية تعمل بنظام التشغيل أندرويد ومزودة بكاميرات ثلاثية الأبعاد لاستخدامها مع نظارات الواقع المعزز.

وفقًا للشركة، فإن جهاز Beam Pro يعتبر الرفيق المثالي لنظارات الواقع المعزز Air التي تنتجها الشركة.

تصنع شركة Xreal نظارات تبدو تقليدية ولكن تحتوي على شاشات مدمجة، ولا تتضمن معالج بداخلها. تعتمد هذه النظارات على الهاتف الذكي أو جهاز الكمبيوتر لتشغيلها، حيث يتم ربطها بجهاز خارجي عبر كابل لتزويدها بالطاقة والتعامل مع بث الفيديو اللاسلكي.

وتستخدم Beam Pro واجهة المستخدم nebulaOS لمهام الواقع المعزز، والتي تعتمد على نظام التشغيل أندرويد 14.

وتحتوي على شاشة من نوع LCD بحجم 6.5 بوصات وبدقة 1080×2400 بكسل، مع معدل تحديث يصل إلى 90 هرتز، مما يتيح لك استخدام التطبيقات بالطريقة التقليدية.

يعتبر الجهاز نفسه وحدة تحكم مزودة بمستشعرات الحركة التي تجعله يتحول إلى فأرة لاسلكية.

تتميز الجهة الخلفية بكاميرا مزدوجة بدقة 50 ميجابكسل مزودة بمستشعرات ISOCELL JN1. الكاميرتان متباعدتان بمقدار 50 ملم لتتناسب مع المسافة بين العينين، مما يسمح بالتقاط صور ومقاطع فيديو ثلاثية الأبعاد.

وتعتبر مقاطع الفيديو ثلاثية الأبعاد معقدة، حيث كان يجب على Xreal مزامنة المستشعرات مع مستوى البكسل لضمان أفضل جودة للفيديو.

كما كان من الضروري ضبط التثبيت الإلكتروني للصورة بشكل خاص للاستخدام الثلاثي الأبعاد.

زودت شركة Beam جهاز Beam Pro بشريحة سناب دراجون وبطارية بسعة 4300 ميلي أمبير.

تتضمن محطة الحوسبة المكانية ذاكرة وصول عشوائي تتراوح بين 6 جيجابايت و8 جيجابايت، ومساحة تخزين داخلية قدرها 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت قابلة للتوسيع حتى 1 تيرابايت.

كما تدعم تقنية الشبكة اللاسلكية Wi-Fi 6 (ax) والبلوتوث 5.2.

يوجد منفذا USB-C، يتصل أحدهما بنظارات Air أو Air 2 أو Air 2 Pro أو Air 2 Ultra. ويمكنك أيضًا استخدام المنفذ الثاني USB-C لشحن Beam Pro بقدرة تصل إلى 27 واط إذا رغبت في ذلك.

تقوم شركة Xreal ببيع محطة الحوسبة المكانية Beam Pro بسعر 180 دولارًا للنسخة التي تأتي بذاكرة 6 جيجابايت وسعة تخزين 128 جيجابايت، وبسعر 225 دولارًا للنسخة التي تحتوي على 8 جيجابايت من الذاكرة و256 جيجابايت من سعة التخزين.

كما ستتوفر نسخة تدعم شبكات الجيل الخامس 5G ومن المتوقع إطلاقها في شهر أغسطس بسعر يصل إلى 280 دولارًا، وتخطط Xreal لإصدار نسخة مخصصة للشركات بسعر 425 دولارًا.

 

Trending

Exit mobile version