أجهزة محمولة

توقف آبل عن إصلاح الشروخ: توجه جديد أم انتهاء للخدمة؟

Published

on

آبل تتوقف عن إصلاح الشروخ الطفيفة في هواتف آيفون بموجب الضمان

أعلنت شركة آبل أن الضمان القياسي الخاص بها لم يعد يغطي الشروخ والتشققات الدقيقة في شاشات هواتف آيفون وساعاتها الذكية، وذلك بناءً على تقرير نُشر على موقع.  9to5Mac  المتخصص في شؤون الشركة.

من الناحية التقنية، فإن الضمان القياسي الذي يمتد لسنة واحدة لم يكن يغطي “الأضرار التجميلية” مثل الخدوش أو التشققات أو الكسر في الأجزاء البلاستيكية للمنافذ، إلا إذا كان هناك دليل على أن السبب يعود إلى عيب تصنيع من شركة آبل.

ومع ذلك، كانت الشقوق الصغيرة – التي لا تتفرع ولا يظهر لها تأثير واضح – تعتبر عادةً عيوبًا في الشاشة، ولذلك كانت تُصلح مجانًا، لكن الأمر كان يعتمد بشكل كبير على المتجر أو مركز الإصلاح الذي يذهب إليه العميل.

يشير التقرير بناءً على مصادر مطلعة إلى أن آبل توجه الآن متاجرها ومراكز الخدمة المعتمدة إلى اعتبار جميع التشققات الدقيقة أضرارًا عرضية، مما يعني أن العملاء سيضطرون إلى دفع كافة تكاليف الإصلاح بأنفسهم، ولن يقوم الضمان بتغطية تلك الأضرار.

يؤثر هذا التغيير فقط على هواتف آيفون وساعات آبل الذكية المتضررة، بينما لم تتأثر أجهزة آيباد أو حواسيب ماك المحمولة بهذا التغيير.

تبدأ تكلفة إصلاح شاشات هواتف آيفون خارج الضمان من 130 دولارًا لطراز آيفون SE والإصدارات الأقدم، وتصل إلى 380 دولارًا لطراز آيفون 15 برو ماكس. ومع خدمة الضمان الموسع “آبل كير بلس”، تنخفض هذه التكلفة إلى 29 دولارًا لجميع الإصدارات.

على الرغم من أن هذا التطور الأخير كان مخيباً للآمال، إلا أن شركة آبل قدمت في السنوات الأخيرة بعض التحسينات الإيجابية في عمليات الإصلاح. ففي عام 2022، أطلقت الشركة برنامج الإصلاح الذاتي الذي يسمح للعملاء بإصلاح هواتف آيفون بأنفسهم، كما خفضت تكلفة إصلاح الزجاج الخلفي المكسور في أحدث إصدارات هواتف آيفون إلى 199 دولارًا، مما يعادل تخفيضاً قدره 350 دولارًا.

في وقت سابق من هذا العام، كشفت الشركة أنها ستتيح لعملائها إمكانية إصلاح بعض طرازات هواتف آيفون باستخدام قطع غيار أصلية مستعملة ، من أجل تقليل تكاليف الإصلاح.

 

Trending

Exit mobile version