أجهزة محمولة

هواوي تكشف عن تقنيات ذكاء اصطناعي مبتكرة لهواتفها الجديدة

Published

on

أعلنت شركة هواوي عن إطلاق نظام التشغيل الجديد.  HarmonyOS NEXT  في نسخته التجريبية، تطرحه الشركة مشتملاً على ميزات جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي، وتطلق عليها مجتمعة اسم Harmony Intelligence.

تقدم الشركة الصينية ميزات الذكاء الاصطناعي في نظام التشغيل الخاص بها لأول مرة، وتهدف إلى تحسين تجربة المستخدمين من خلال تقديم خدمات ذكية في مجالات متنوعة، مثل تعديل الصور والتواصل وتحسين تسهيلات الاستخدام للأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة.

تقدم هواوي ميزة إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي (AIGC)، حيث تمكن هذه الميزة من تصميم الرسوم والصور، وإضافة للتلوين وتكبير الصور، وكذلك إزالة العناصر غير المرغوب فيها من الخلفية دون التأثير على جودة الصور.

ومن المزايا الأخرى لتقنية Harmony Intelligence أداة إصلاح الصوت المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، وهذه الميزة فعالة بشكل خاص للمستخدمين الذين يعانون من اضطرابات في الكلام، حيث تسهل عليهم التواصل مع الآخرين بشكل أكثر سهولة.

يمكن للمستخدمين الاستفادة من هذه الأداة بالضغط المطول على زر Celia Voice ثم التحدث، حيث يتولى النظام تلقائيًا تصحيح الصوت، مما يجعله أكثر وضوحًا وسهولة في الفهم. كما يمكن للمستخدمين أيضًا الاستماع إلى أصوات الآخرين أو تحويلها إلى نصوص بنفس الطريقة.

وفيما يخص المستخدمين ذوي الإعاقات البصرية، تُقدّم هواوي ميزة “Celia ترى العالم”، وهي وظيفة تستخدم الكاميرا وتقنيات الذكاء الاصطناعي للتعرف بدقة على الأشياء المحيطة.

وتُمكّن Harmony Intelligence المطورين من الوصول إلى ميزات متقدمة عند طرح تطبيقاتهم الخاصة، مثل القراءة في الزمن الحقيقي، والملء الذكي، وترجمة النصوص، واكتشاف الوجوه، والتعرف على البطاقات والنصوص (OCR)، وقص الصور، وغيرها.

وحسنت هواوي مساعدها الذكي “سليا”، بحيث أصبح يعتمد الآن على نموذج PanguLM 5.0 الجديد، لتحسين أدائه في تنفيذ الأوامر وإتمام المهام.

ويُذكر أن هذه الفوائد سيتم إطلاقها في وقت لاحق من هذا العام مع الإصدار النهائي لنظام HarmonyOS NEXT الجديد، وستكون متوفرة على جميع الأجهزة المؤهلة التي ستحصل على النظام.

 

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Trending

Exit mobile version