أجهزة محمولة

مفاجأة ZTE: هاتف ذكي بتقنية ثلاثية الأبعاد بدون نظارات!

Published

on

أعلنت   شركة ZTE هاتفها عن المحمول الجديد Voyage 3D، وتذكر الشركة أنه أول هاتف محمول ثلاثي الأبعاد يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي على مستوى العالم،  يأتي هذا الإصدار بعد الجيلين الأول والثاني من الأجهزة اللوحية Nubia Pad 3D.

ولا تزال الشركة الصينية تعتبر التكنولوجيا ثلاثية الأبعاد واعدة، وقد كشفت عن أحدث أجهزتها ثلاثية الأبعاد التي تعمل دون الحاجة لنظارات، وذلك خلال المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة في شنغهاي.

يعتبر هاتف ZTE Voyage 3D هاتفاً ذكياً بنظام تشغيل أندرويد مع مواصفات تقنية متوسطة، ويتميز بشاشة ثلاثية الأبعاد تحول المحتوى ثنائي الأبعاد إلى ثلاثي الأبعاد في الوقت الفعلي.

تُعتبر التقنية الرئيسية التي تميز جهاز Voyage 3D هي تقنية العرض Neovision 3D Anytime، والتي تعتمد على تقنية تتبع العين المجسمة بزاوية رؤية تصل إلى 60 درجة.

ويعرض الهاتف الصور بعمق محاكى لخلق تأثير ثلاثي الأبعاد. وتتعاون شركة ZTE مع منصة الفيديو الصينية Migu Video لتوفير المحتوى الثلاثي الأبعاد.

يتميز Voyage 3D بشاشة ثلاثية الأبعاد من نوع IPS LCD بحجم 6.58 بوصات ودقة تبلغ 2408×1080 بكسل، مع معدل تحديث يصل إلى 120 هرتز.

تتميز الشاشة بتقنية العرض الثلاثي الأبعاد باستخدام العدسات وتتبع حركة الرأس باستخدام الذكاء الاصطناعي، وتحويل المحتوى الثنائي الأبعاد إلى ثلاثي الأبعاد على مستوى النظام في الوقت الفعلي بواسطة الذكاء الاصطناعي.

ويشتمل الجهاز على خاصية تتبع العين بالذكاء الاصطناعي، مع زاوية رؤية واسعة تصل إلى 60 درجة، مما يتيح تتبع عيون المستخدم بدقة عالية.

بالإضافة إلى ذلك، وضعت الشركة زرًا ماديًا مخصصًا للهاتف يمكنه فتح تطبيق معين بنقرة واحدة، ويضم منطقة عرض ثلاثية الأبعاد مخصصة.

يشتمل على ترجمة فورية ذكية، ودردشة مباشرة وجهًا لوجه، وترجمة صوتية، ومساعد صوتي ذكي بالذكاء الاصطناعي يقدم مجموعة من الوظائف المختلفة، مثل اختبار المعرفة، والكتابة الإبداعية، ومراجعات الطعام وغيرها.

يعمل الهاتف بشريحة Unisoc T760 التي تحتوي على ثمانية نوى، ومع وحدة معالجة الرسومات Mali-G52.

وتتوافق مجموعة الشرائح مع ذاكرة وصول عشوائي من نوع LPDDR4x بسعة 6 جيجابايت وسعة تخزين داخلية تبلغ 128 جيجابايت.

ويستمد الجهاز طاقته من بطارية بسعة 4500 ميلي أمبير تدعم الشحن بسرعة 33 واط.

يعمل الهاتف بواجهة MyOS 13 المبنية على نظام أندرويد 13 مع مستشعر لبصمة الإصبع مثبت على الجانب.

تضمن هاتف ZTE كاميرا خلفية مزدوجة العدسات، حيث تتميز العدسة الأساسية بدقة 50 ميجابكسل، والعدسة الثانوية بدقة 5 ميجابكسل، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل.

الهاتف يأتي بأبعاد 163.5 ملم × 75 ملم × 8.5 ملم ووزن 190 جرام، ويُعرض ZTE Voyage 3D بسعر 205 دولارات.

 

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Trending

Exit mobile version