أخبار الانترنت

مايكروسوفت تبذل مساعي لتقليل اعتمادها على إنفيديا

Published

on

تقدم Microsoft خطوات نحو زيادة الاستقلالية وتعزيز الأداء المحتمل في أجهزة الذكاء الاصطناعي من خلال تطوير بطاقة شبكة جديدة مصممة خصيصًا لشريحة خادم الذكاء الاصطناعي Maiaوهذا  ما ذكر في موقع The Information.

تساهم هذه الخطوة في تحسين أداء شريحة الخادم الذكي Maia وتقليل الاعتماد على مصمم الرقاقات Nvidia، مما يسهم في تحسين تجربة Azure السحابية.

صرح التقرير بأن الرئيس التنفيذي للشركة، ساتيا ناديلا، قام بتعيين براديب سيندهو، الذي شارك في تأسيس شركة تطوير معدات الشبكات Juniper Networks، ليقود جهود تطوير بطاقة الشبكة.

استحوذت شركة مايكروسوفت على شركة سيندهو الناشئة.

وحدات معالجة البيانات  المسماة Fungible في العام الماضي.

من المتوقع أن يتسبب هذا الاندماج في تعزيز الجهود المبذولة لتطوير البنية التحتية لمركز بيانات البرمجيات العملاقة، ويبدو أنه من المؤكد تلعب الخبرة والتكنولوجيا المكتسبة من Fungible دوراً مهماً في تطوير بطاقة الشبكة الجديدة.

وأشار التقرير إلى أن بطاقة الشبكة الجديدة مشابهة لبطاقة ConnectX-7 من شركة إنفيديا، ويتم بيعها بواسطة مطوري الرقاقات إلى جانب وحدات معالجة الرسومات.

قد يحتاج تطوير المعدات أكثر من عام، وقد تساعد هذه المعدات في تقليل الوقت اللازم لتدريب نماذج OpenAI عبر خوادم Microsoft.

كما أنها قد تسهم في تقليل التكاليف وتعزيز قدرات خدمة Azure، خصوصا عند دمجها مع أداء Azure Boost.

قامت شركة مايكروسوفت بالاستثمار بمبالغ ضخمة في شركة OpenAI التي طورت روبوت الدردشة ChatGPT الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي.

وقد دمجت شركة البرمجيات العملاقة تقنيات OpenAI في مجموعة واسعة من المنتجات، مما منحها موقعًا مميزًا في سباق بيع برامج الذكاء الاصطناعي.

في شهر نوفمبر، قدمت الشركة شريحة Maia التي تستخدم لتشغيل النماذج اللغوية الكبيرة وتوفير دعم لحوسبة الذكاء الاصطناعي.

يتناسب ذلك مع استراتيجية شركة البرمجيات العملاقة لدمج تقنية OpenAI في العديد من المنتجات.

أشارت شركة مايكروسوفت إلى أن نموذج Sora سيصل إلى Copilot، مما سيعزز موقعها في سوق برمجيات الذكاء الاصطناعي التنافسية من خلال تقديم خدمات ذكاء اصطناعي قوية عبر منصة Azure.

تهدف مايكروسوفت إلى تطوير بطاقة الشبكة لتحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الذكاء الصناعي.

من الممكن أن يؤدي نجاح هذا المشروع إلى تغيير المنافسة بين شركتي مايكروسوفت وإنفيديا، مما قد يؤثر على صناعة الذكاء الاصطناعي بشكل عام.

Trending

Exit mobile version