أخبار الانترنت

تعرف على أحدث ميزة قادمة إلى ChromeOS: اختصارات لوحة المفاتيح من جوجل

Published

on

طرحت جوجل تحديثًا جديدًا لنظام ChromeOS من خلال قناة الإصدار الثابتة، حيث يأتي هذا التحديث بمميزات جديدة مثل إمكانية تعديل الإختصارات على لوحة المفاتيح وأزرار الماوس، بالإضافة إلى السماح بإستخدام ميزة الإتصال بنقاط الواي فاي عبر أجهزة كروم بوك المجهزة بالتوافق مع الشبكات الخلوية.

أتت ترقيات شركة أبريل كذلك بتحسينات وإصلاحات للعيوب في ساعات وهواتف بيكسل.

تتيح خاصية اختصارات لوحة المفاتيح في النظام التشغيل إمكانية تخصيص إجراءات خاصة لتركيبات معينة من الأزرار، كما هو الحال في الأنظمة الأخرى.

تستعمل جوجل أمثلة لاختصارات النقل والاستبدال لجعلها أكثر سهولة للتنفيذ بيد واحدة أو لتحاكي تلك المستخدمة في نظام تشغيل ماك، وذلك لتبسيط الاستخدام.

ينطبق الأمر ذاته فيما يتعلق بضبط أزرار الماوس. إذا كنت تمتلك ماوساً يضم أكثر من زرين، بإمكانك تخصيص هذه الأزرار للقيام بوظائف معينة كالتقاط صور الشاشة، كتم الصوت أو إلغاءه، وإضافة الإيموجي.

قامت شركة جوجل بإدخال تحديث يتضمن إضافة خيارات تفضيل اللغة للتطبيقات الخاصة بنظام أندرويد التي تعمل ضمن نظام ChromeOS، حيث أصبح بالإمكان الآن تعديل اللغات المفضلة للتطبيقات الأندرويدية بشكل منفصل.

تفيد الشركة بأنها عملت على جعل الأصوات الخاصة بخاصية تحويل النصوص إلى كلام في حالة الاستخدام دون الاتصال بالإنترنت تبدو أكثر طبيعية، وأن هذه الميزة توفر الدعم لحوالي واحد وثلاثين لغة مختلفة.

تقوم شركة جوجل بإرسال هذه التحديثات في الأيام القريبة القادمة، ويتوجب على المستخدمين القيام بتفعيل إعداد اختصارات لوحة المفاتيح بأنفسهم، وذلك عن طريق تفعيل خيار في الإعدادات يُعرف بـ “تمكين تخصيص الاختصارات”.

قامت شركة جوجل بدمج نسخة خاصة بها من ميزة Taptic Time عبر ساعتها الذكية. هذه الخاصية تتيح لك الاستدلال على الوقت عبر نبضات اهتزازية، وهي ميزة كانت متاحة من قبل في ساعة آبل الذكية كوسيلة لتمكين الوصول.

تذكر الشركة كذلك بأنها جعلت تمييز الفروق أمرًا يسيرًا في الوقت الذي يقوم فيه مستخدم الساعة بتغيير خصائص إعداد الإضاءة التلقائية لها.

يعمل التحديث الجديد على إصلاح المشاكل التي كانت موجودة في هواتف بيكسل، مثل تحسين ثبات الكاميرا أثناء عمليات الزوم للداخل أو الخارج، وكذلك حل مسألة فشل الكاميرا في إعادة تعيين إعدادات التعريض الضوئي حين يقوم المستخدمين بالنقر على الشاشة.

تفيد شركة جوجل بأنها قامت بتصحيح خطأ كان يؤدي إلى تحول الشاشة إلى اللون الأسود عند قيام المستخدمين بإلغاء قفل أجهزة البيكسل الخاصة بهم، وذلك فيما يتعلق بميزة القياسات البيولوجية.

 

Trending

Exit mobile version