أخبار الانترنت

ابتكر صورًا فنية مذهلة باستخدام DALL-E و ChatGPT من OpenAI

Published

on

أطلقت OpenAI نسخة جديدة من DALL-E، المولد الذكي للصور الذي يأتي مع اشتراكات ChatGPT المدفوعة.

تستند هذه الخاصية إلى نسخة الذكاء الاصطناعي التي تحمل اسم DALL-E 3 والتي قامت الشركة بإطلاقها لأول مرة في شهر سبتمبر من العام الماضي، ومن ثم قامت بإدراجها في ChatGPT بعد مرور بعض الأسابيع.

أتاحت النسخة الأولى من (DALL-E)، التي أصدرتها الشركة في العام السابق، الفرصة للعملاء لإنشاء الصور استجابةً للتوجيهات الكتابية والأمثلة التصويرية، كما سمحت بإجراء تغييرات تكميلية عليها.

يجعل التحديث الحديث من الأمر أكثر بساطة للمستخدمين لتعديل الصور التي ينتجونها. كما يمكن الوصول إلى DALL-E جينيريتور داخل تطبيق ChatGPT-3 عبر واجهة الخدمة نفسها، كما هو الحال مع المميزات الأخرى للخدمة.

أصبح بإمكان المستخدمين الآن، بفضل إضافة زر “تحديد” الجديد في أعلى الواجهة، تسليط الضوء على الجزء المحدد من الصورة الذي ينوون تعديله، وكتابة أوامر بلغة طبيعية تصف التعديلات التي يودون القيام بها.

يستطيع المستخدم أن يقوم بعمل دائرة حول شجرة معينة ضمن صورة لغابة ويطلب من DALL-E أن يقوم بحذفها. كما يمكن كذلك تعديل شكل العناصر الموجودة بالصورة أو إدخال عناصر جديدة إليها.

ذكرت شركة OpenAI في منشور على مدونتها يشرح تفاصيل التحديث الجديد، أنه “من الأفضل اختيار منطقة واسعة حول الجزء الذي ترغب في تعديله لضمان الحصول على أفضل النتائج”.

أضاف مهندسو OpenAI عدة ميزات تُسهل استخدام النظام. وتوفر الأزرار الجديدة للتراجع والإعادة في DALL-E القدرة على سرعة إلغاء تحديد قطع من الصورة التي جرى تمييزها من قبل المستخدم باستعمال أداة التحديد.

بإمكان المستخدمين كذلك تعديل معامل الابعاد للصور التي تنشئها الأداة، مع إمكانية الوصول إلى توصيات لأساليب الرسم.

يُقدّم DALL-E ضمن باقة ChatGPT Pro، وهي نُسخة الاشتراك المتميزة للروبوت الحواري المصممة للأفراد، وكذلك ضمن تدرجين آخرين من المُنتجات المُتطورة التي تُوفرها OpenAI للشركات والمُنظمات.

يُمكن الوصول إلى هذا الخيار في نُسخ الويب وتطبيقات الأجهزة النقالة على حد سواء.

يقوم DALL-E 3 بإنتاج صور عالية الجودة بشكل أفضل مما كانت عليه في النسخ السابقة، بالإضافة إلى قدرته على تنفيذ توجيهات المستخدمين بشكل دقيق، وهو ما تعزوه OpenAI إلى مجموعة البيانات التدريبية المتخصصة لـ DALL-E 3.

Trending

Exit mobile version