أخبار الانترنت

BYD تفاجئ العالم بسيارتها الكهربائية التي تتضمن مهبط للطائرات بدون طيار

Published

on

كشفت ماركة فانغ تشينغ باو، التي تتبع لشركة BYD، عن تصورها الجديد لمركبات الدفع الرباعي العاملة بالطاقة الكهربائية. Super 3  الذي يتميز بتصميم مخصص للطرق الوعرة.

من المنتظر أن يقل سعر السيارة الجديدة التي تعمل بالكهرباء والمزودة بمنصة لهبوط الطائرات بدون طيار عن ثمانية وعشرين ألف دولار.

أعلنت شركة BYD عن إطلاق علامتها التجارية الفرعية الجديدة، التي تُدعى فانغ تشانغ باو، في يونيو من العام الماضي.

تركز شركة Fang Chang Bao على تصنيع وسائل النقل الشخصية والمهنية التي تعتمد على مصادر الطاقة البديلة، حيث قامت بإطلاق أولى مركباتها التي تحمل اسم Bao 5 في شهر نوفمبر.

تُشكّل سيارة Bao 5 بدفعها الرباعي المعدّة للتضاريس الصعبة مثالاً للسيارات التي تجمع بين القوة الكهربائية ومحرك الاحتراق، وذلك بالاعتماد على منظومة تقنية حديثة خاصة بالماركة تحمل اسم DMO.

أعلنت شركة BYD عن نيتها إطلاق سلسلة جديدة من العربات تحت العلامة التجارية Fang Chang Bao، وستتضمن هذه السلسلة كل من المركبات المخصصة للتضاريس الوعرة والسيارات الرياضية المتطورة.

أعلنت الشركة عن إطلاق ثلاثة إصدارات جديدة من سياراتها، تتضمن الطراز الفاخر لسيارات الدفع الرباعي Bao 8، والنسخة الرياضية المكشوفة Super 9، بالإضافة إلى تصميم تجريبي لسيارة دفع رباعي مصممة للتضاريس الصعبة تحت اسم Super 3.

على النقيض من Boa 5، تُعد Super 3 مركبة تعمل بالطاقة الكهربائية بصورة كاملة. تؤكد شركة BYD أن تصميم الـ SUV الكهربائي مُلهم من ملحمة Star Wars. ومع دخول هذا النموذج الأولي مرحلة الإنتاج الفعلية، من المنتظر أن يُعرف بإسم Bao 3.

تهدف السيارة الكهربائية ذات الدفع الرباعي التي أطلقتها شركة BYD إلى جذب الفئة العمرية الأصغر، وهي مزودة بمنصة على سطحها لهبوط الطائرات بدون طيار، كما أنها مجهزة بمقابض أبواب تظهر عند الحاجة ومرايا جانبية تعمل بنظام إلكتروني.

ستُعرض السيارة الكهربائية الجديدة ذات الدفع الرباعي لأول مرة في الأسبوع القادم خلال فعاليات معرض الصين للسيارات 2024.

في السياق ذاته، تقوم سيارة Bao 8 بالاعتماد على منصة DMO التابعة لشركة BYD، وهي تقدم نفسها كخصم لسيارة تويوتا لاند كروزر، وذلك بأسعار تقارب الـ 69000 دولار أمريكي.

قامت شركة BYD ببيع 3550 وحدة من طراز Bao 5 خلال شهر مارس، وهو ما يمثل زيادة مقارنة ببيع 2310 وحدات في شهر فبراير، نظراً لتعاظم إنتاج هذا الطراز من السيارات، ويكون السعر الابتدائي لسيارة Bao 5 حوالي 40 ألف دولار.

تتوقع الشركة المصنعة للسيارات أن تشهد مبيعاتها زيادة تفوق الـ20 بالمئة مع طرح الموديلات الجديدة في الأسواق، وهذا يشمل مختلف الفئات مثل السيارات الفخمة، وتلك ذات الأسعار المعقولة، بالإضافة إلى السيارات الرياضية، والشاحنات الصغيرة، وسيارات الدفع الرباعي ذات الحجم المتوسط.

Trending

Exit mobile version