أخبار الانترنت

الإبداع يأخذ منحى جديد: ميتا تطور ميزة جديدة بنكهة المنافسين

Published

on

تقوم ميتا بالتنافس مع منافسيها مثل سناب شات و BeReal من خلال تحسين ميزة استعارة الأفكار من الآخرين.

و  تطور  ميزة جديدة على منصة إنستاجرام تُعرف بـ “النظرة الخاطفة Peek”، تتيح للمستخدمين نشر صور أصلية لا يمكن رؤيتها سوى مرة واحدة.

تميزت سناب شات بفكرة المحتوى الفوري الذي يختفي عبر وسائل التواصل الاجتماعي، في حين قادت BeReal حركة نشر محتوى أصيل غير منقوص.

ويبدو أن شركة ميتا، المعروفة بتقليد الشركات الناشئة والشركات التكنولوجية الأخرى، تستمر في فعل ذلك من خلال استخدام الميزة الجديدة.

أكدت شركة التواصل الاجتماعي أن الخاصية التي اكتشفها المهندس العكسي أليساندرو بالوزي لأول مرة هي نموذج تجريبي داخلي ولم يتم اختباره خارجيًا.

يبدو أن “النظرة الخاطفة” Peek هي نسخة سريعة الاختفاء من القصص التي يمكن مشاهدتها لمدة 24 ساعة.

حسب المعلومات، يتوجب التقاط الصورة التي تطرحها عن طريق “النظرة الخاطفة” Peek بكاميرتك في الوقت الحالي، ولا يُمكنك تحميل صورة من معرض الصور.

بالإضافة إلى ذلك، لن تكون قادرًا على تعديل الصورة أو إضافة مرشح، وهذا المفهوم أصبح شائعًا مع ظهور BeReal.

يبدو أن ميزة “النظرة الخاطفة” تشبه إلى حد ما ميزة القصص الصادقة في إنستاجرام، وقد اختبرت ميتا هذه الميزة في عام 2022 للتنافس مع BeReal.

لم يقدم ميت Candid Stories لجميع المستخدمين، على الرغم من كونه في البداية نسخة من التطبيق BeReal.

تقوم الميزة بإرسال إشعارات إلى الأشخاص لتشجيعهم على التقاط الصور في الوقت الحالي ونشرها كما هي، دون تعديل أو إضافة فلتر.

تشجع قصص صريحة المستخدمين على مشاركة محتوى أصلي يومياً في وقت محدد، بينما تتيح لك Peek “نظرة سريعة” فعل ذلك وفقًا لشروطك الخاصة.

المرونة تعتبر مغرية بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في نشر المحتوى الأصلي، ولكنهم لا يرغبون في القيام بذلك بشكل عشوائي أو مؤقت.

قد يتسبب اهتمام مستخدمي إنستاجرام بنشر الصور الأصلية في جذب الانتباه، خاصةً بعد تقارير تشير إلى انخفاض شعبية BeReal.

تظهر لقطة الشاشة التي نشرها بالوزي أن إنستاجرام تعتبر “النظرة الخاطفة” Peek كوسيلة لتبادل اللحظات الصغيرة مع الأشخاص الذين تحبهم.

تطمح إنستاجرام لتعزيز انتشار هذه الميزة وتشجيع المستخدمين على مشاركة أنواع مختلفة من المحتوى عبر التطبيق.

 

Trending

Exit mobile version