أخبار الانترنت

آبل تستعد لثورة جديدة: الذكاء الاصطناعي في الإشعارات

Published

on

تعتزم شركة آبل إضافة ميزات الذكاء الاصطناعي في جميع أنحاء نظامها.  iOS 18  الجديد في هواتف الآيفون يتضمن قسم الإشعارات، حسب ما تم ذكره. في  تقرير  تم ننشره أخيرًا من قبل وكالة بلومبرغ الأمريكية.

وفقا للتقرير، ستعتمد آبل على التكنولوجيا الذكية في تطويرها. يُلخص الإشعارات المختلفة التي يتلقاها المستخدمون طوال اليوم.

ستستخدم هذه الميزة تلقائياً، ويمكن للمستخدمين الحصول على ملخصات صوتية للإشعارات من المساعد الشخصي الذكي “سيري”، بالإضافة إلى ميزات أخرى مثل تلخيص الأخبار وتحسين الاتصال باللغة الطبيعية.

يهدف العديد من التطبيقات إلى إرسال الإشعارات للمستخدمين لتشجيعهم على التفاعل المستمر معها، لكن هذا قد يؤدي إلى ازدحام قسم الإشعارات بكمية كبيرة منها بغض النظر عن أهميتها للمستخدم.

بعض المستخدمين يرون أن نظام إدارة الإشعارات في نظام iOS بحاجة إلى تطوير إضافي، وأن الذكاء الاصطناعي قد يلعب دورًا في تحسين إدارة الإشعارات، لتوفير مزيد من الفائدة للمستخدمين وتقليل تشتتهم.

ووفقًا للتقرير، تسعى آبل إلى تقديم مزايا الذكاء الاصطناعي في نظام iOS 18 معتمدة على المعالجة في الأجهزة، بينما ستكون هناك مزايا أخرى معتمدة على المعالجة في خوادم الشركة السحابية.

ذكر التقرير أن آبل قد تتخلى عن إضافة تطبيق للدردشة الذكية مثل ChatGPT و Gemini في النظام القادم، مما يعني أن الشركة قد لم تتوصل إلى اتفاق مع الشركات المنافسة لدمج تطبيقاتها في النظام.

أكدت آبل في وقت سابق قدوم مزايا الذكاء الاصطناعي إلى أجهزتها من خلال أنظمة التشغيل المستقبلية، ومن المقرر الإعلان عن التفاصيل في مؤتمر المطورين في بداية شهر يونيو القادم.

Trending

Exit mobile version