أخبار الانترنت

ابتكر وابنِ: دليلك النهائي لاستخدام أنثروبيك في إنشاء الروبوتات

Published

on

أطلقت شركة أنثروبيك ميزة جديدة لروبوت الدردشة الذكي Claude تتيح لأي شخص إمكانية إنشاء مساعد للبريد الإلكتروني أو روبوت لشراء الأحذية أو حلول مخصصة أخرى.

ويطلق على الميزة الجديدة اسم  Tool Use  وتتصل بأي واجهة برمجة تطبيقات خارجية تختارها.

تتيح هذه الخاصية الجديدة لروبوت الدردشة الذكي Claude التفاعل بشكل مستقل مع مصادر البيانات الخارجية وواجهات برمجة التطبيقات والأدوات، وهو ما يغير جذريا الأسلوب الذي تستفيد به الشركات من الذكاء الاصطناعي في أتمتة المهام، وتخصيص التوصيات، وتيسير تحليل البيانات.

يمكن لهذه الميزة تحليل البيانات لتقديم توصيات منتجات مخصصة استنادًا إلى سجل مشتريات المستخدم، أو توفير استجابات سريعة لاستفسارات العملاء، مثل تتبع حالة الطلب أو تقديم الدعم الفني الفوري.

كما يمكن لهذه الخاصية أن تعمل مع الصور، مما يتيح للتطبيقات تحليل المعلومات المرئية.

تتوفر الآن خاصية استخدام الأدوات Tool Use عبر كافة نماذج Claude 3 للمطورين الذين يستخدمون واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بالرسائل من أنثروبيك، وأمازون بيدروك، وجوجل فيرتكس للذكاء الاصطناعي.

وتعتبر هذه الخاصية بمثابة نقطة تحول في مسيرة أنثروبيك نحو توفير حلول ذكاء اصطناعي موثوقة ومعتمدة للاستخدام الأداري، بحيث تستطيع المؤسسات من مختلف المجالات الاعتماد عليها بكل ثقة.

وقالت أنثروبيك: “يتيح استخدام الأدوات إمكانيات جديدة للمؤسسات لاعتماد الذكاء الاصطناعي في جميع أعمالها، مما يمكنها من استخدام البيانات التي كانت صعبة الوصول سابقًا لتعزيز الذكاء الاصطناعي التوليدي، مما يساعد الشركات على أتمتة المهام، وتقديم توصيات مخصصة، والإجابة على استفسارات العملاء، وتحسين الكفاءة.”

أولَت أنثروبيك اهتمامًا كبيرًا بالأمان وخصوصية البيانات في تطوير Tool Use، وصرحت: “نقوم باختبار دقيق لكل نموذج من نماذج Claude لضمان الحماية من الثغرات وهجمات الذكاء الاصطناعي المستجدة، وتساعدنا تقنياتنا المتقدمة في اكتشاف المشكلات ومنعها قبل أن تظهر، بالإضافة إلى أن أنظمتنا للأمان يمكنها اكتشاف المشكلات بشكل فوري.”

صممت شركة أنثروبيك ميزة استخدام الأدوات لتكون بديهية ومرنة، ولتلبي مجموعة واسعة من المهارات والخبرات.

يمكنك تحديد مجموعة أدوات لنموذج كلود وتوصيل أهدافك باستخدام اللغة الطبيعية. يعزز هذا النهج المعرفة الموجودة لدى المطورين فيما يخص تكامل واجهة برمجة التطبيقات، ويجمعها مع قوة اللغة الطبيعية، مما يجعل استخدام الأدوات متاحًا حتى لأولئك الذين يدخلون عالم تطوير الذكاء الاصطناعي لأول مرة.

ونظرًا لأن Claude أصبح أكثر استقلالية بفضل استخدام الأدوات، فمن المتوقع أن يتولى المهام المتكررة والمكثفة بالبيانات، مما يوفر للبشر وقتًا للتركيز على المهام الإستراتيجية والإبداعية والشخصية.

وتؤمن الشركة بأن الذكاء الاصطناعي ينبغي أن يُعزِّز القدرات البشرية بدلاً من أن يحل محلها، وأكَّدت على ضرورة التعامل مع تبني الذكاء الاصطناعي كعلاقة تعاونية بين البشر والآلات.

 

Trending

Exit mobile version