أخبار الانترنت

اجعل تجربتك على ثردز فريدة ومميزة من خلال خاصية For You!

Published

on

تقوم منصة ثردز بتبسيط الأمور للمستخدمين لإدارة تجربتهم، بحيث أعلن  الرئيس التنفيذي لإنستاجرام آدم موسيري قد أطلق وظيفة جديدة تتيح للمستخدمين تحديد المحتوى الذي يرغبون في مشاهدته في الصفحة الرئيسية.

وتأتي هذه الخاصية الجديدة بعد أن أطلقت ميتا رهانها الأول على وسائل التواصل الاجتماعي غير المركزية وأتاحت واجهة لوحة تحكم قابلة للتخصيص في الأسبوع الماضي.

ذكر موسيري في منشور على منصة ثردز أن بإمكان المستخدمين التمرير نحو اليمين للإعجاب بالمنشور، أو التمرير نحو اليسار للتعبير عن عدم اهتمامهم.

وتعتمد المنصة على هذه الإشارات لعرض منشورات إضافية مشابهة لتلك التي أعجبتك، ولتقليل عرض منشورات مشابهة لتلك التي لم تلتفت إليها.

يمكن لـ “ثردز” الاستفادة من القدرة على تدريب الخوارزمية على نوعية المشاركات التي يفضلها المستخدمون بسرعة تخصيص خلاصات “For You”.

وتتبّع تيك توك نهجًا مشابهًا من خلال تمكين المستخدمين من تعليم الفيديوهات كغير مهتمة، وتقوم إكس بالأمر نفسه بالنسبة للمنشورات.

يوفر منافسو تطبيق ثردز طرقًا متنوعة لتقديم المحتوى، حيث تعتمد منصة إكس على خوارزمية وسائل التواصل الاجتماعي التقليدية التي تستفيد من أنماط الإعجابات والتفاعلات بالإضافة إلى مقاييس أخرى لتحديد نوع المحتوى الذي يود المستخدمون مشاهدته.

وعلى الجانب الآخر، توفر منصة “بلوسكاي” نموذجاً لاختيار الخوارزميات، حيث يتمكن المستخدمون من تخصيص خلاصاتهم وفقًا لاحتياجاتهم أو متابعة الخلاصات المجهزة مسبقاً لعرض محتوى الشبكة بالطريقة التي يفضلونها.

قد تؤدي الخلاصات المصممة بشكل جيد في قسم “For You” إلى زيادة التفاعل والوقت المستغرق في استخدام التطبيق، وهذه هي المجالات التي تسعى شركة ميتا إلى تحسينها من خلال ثردز.

بدأت تطبيق ثردز لأول مرة في اختبار إيماءة التمرير للإشارة إلى الإعجاب بالمشاركات في شهر مارس. عند تمرير الشاشة في اتجاه معين يُظهر رمز القلب، بينما يكشف التمرير في الاتجاه الآخر عن رمز العين مع خط متقاطع فوقها.

Trending

Exit mobile version