أخبار الانترنت

إكس في خطر: إندونيسيا تنذر بالحظر

Published

on

تتعرض إكس لمشكلة جديدة في إندونيسيا، حيث قال  وزير الاتصالات والمعلوماتية الإندونيسي، بودي آري سيتيادي، صرح بأن إندونيسيا جاهزة لحظر منصة التواصل الاجتماعي إذا لم تلتزم بقانون المواد الإباحية لعام 2008 في البلاد، الذي يمنع نشر المحتوى الخاص بالبالغين.

وتعتبر إندونيسيا دولة ذات غالبية مسلمة، وتفرض قوانين صارمة تحظر نشر المحتويات التي تُصنف كفاحشة على الإنترنت.

سمحت المنصة منذ فترة طويلة بمحتوى البالغين، حيث قامت مؤخراً بإضفاء الطابع الرسمي على ذلك من خلال تقديم سياسة جديدة لمحتوى البالغين بداية هذا الشهر.

يمكن للأفراد مشاركة المحتوى الإباحي عبر منصة إكس بشرط استخدام تحذير يتعلق بالمحتوى.

وكتبت الشركة في الإرشادات الجديدة: “نحن نؤمن بحق البالغين في التفاعل بحرية مع المحتوى الذي يعبر عن معتقداتهم ورغباتهم وتجاربهم، بما في ذلك المحتوى المتعلق بالحياة الجنسية.

ينطبق هذا أيضًا على المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي أو الصور الفوتوغرافية أو الرسوم المتحركة”.

أوضح وزير الاتصالات والمعلوماتية الإندونيسي أنه أرسل خطابًا إلى شركة إكس يحذرها فيه من احتمال فرض حظر عليها ويشرح العواقب المحتملة لعدم الامتثال. وتعتزم الحكومة إرسال رسائل إضافية قبل اتخاذ القرار النهائي.

وقال سيتيادي: “سنقوم بالتأكيد بإغلاق خدماتها”، مشيرًا إلى قانون المعلومات والمعاملات الإلكترونية في إندونيسيا، الذي يمكن أن يعاقب بالسجن لمدة تصل إلى ست سنوات إذا نشر شخص ما محتوى إباحيًا.

لم يقم إيلون ماسك بالرد على رسالة وزير الاتصالات والمعلومات الإندونيسي. وقد زار ماسك إندونيسيا الشهر الماضي لإطلاق خدمة ستارلينك في المنطقة.

وفي السنة الماضية، قامت إندونيسيا بحظر المنصة بشكل مؤقت عندما قامت بتغيير اسمها وبدأت استخدام نطاق X.com.

وأن إزالة الحظر تطلبت من المسؤولين الإندونيسيين التحقق من أن نطاق X.com يوجه إلى تويتر وليس موقعًا إباحيًا مباشرًا، نظرًا لارتباط الحرف X عادةً بمحتوى للبالغين.

وفي عام 2014، قامت إندونيسيا بحظر موقع فينمو بسبب مقاطع الفيديو التي تحتوي على عري، بالإضافة إلى حظرها لمواقع أخرى مثل تامبلر وإمجور.

بين عامي 2016 و2023، قامت إندونيسيا بحجب حوالي مليوني موقع إلكتروني بسبب مخاوف تتعلق بالمحتوى الإباحي.

كما تم التدقيق في تغيير سياسة إكس في ماليزيا، التي تتسم بقوانين صارمة مشابهة تتعلق بمحتوى الإنترنت.

يوجد في إندونيسيا حالياً حوالي 25 مليون مستخدم لمنصة إكس، مما يجعلها تحتل المرتبة الرابعة بين الدول التي لديها أكبر عدد من المستخدمين.

 

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Trending

Exit mobile version