أخبار الانترنت

انطلق في رحلة تعلم الذكاء الاصطناعي مع تدريب آبل الجديد

Published

on

آبل تضيف دورات تدريبية على الذكاء الاصطناعي إلى أكاديميتها للمطورين

تستمر شركة آبل في تعزيز جهودها في مجال الذكاء الاصطناعي وذلك من خلال تقديم برامجها التعليمية عبر أكاديمية المطورين الخاصة بها.

وحصلت أكاديمية المطورين التابعة للشركة على منهاج جديد يعلّم الطلاب كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي، متاح في 18 أكاديمية موزعة على 6 دول.

و  أعلنت  تقوم الشركة بتدريب جميع الطلاب والمرشدين في أكاديمية المطورين التابعة لها على أساسيات الذكاء الاصطناعي. ويمكن كذلك لخريجي أكاديمية آبل للمطورين المشاركة في هذه التدريبات.

أعلنت الشركة عن المنهج الجديد الذي سيكون متاحًا في وقت لاحق من عام 2024 للطلاب والموجهين وخريجي أكاديميتها للمطورين في ست دول تشمل المملكة العربية السعودية والبرازيل وإندونيسيا وإيطاليا وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

تشمل الموضوعات الموجودة في المنهج التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي. ويقدم المنهج توجيهات وتعليمات حول كيفية بناء نماذج تعلم آلي وتدريبها ونشرها على أجهزة ومنصات آبل المتنوعة.

بالإضافة إلى دوراتها في مجال الذكاء الاصطناعي، تسعى شركة آبل إلى تعليم الطلاب مهارات ذات فائدة مثل البرمجة، التصميم، التسويق، والمهارات التقنية.

وتوفر هذه المهارات للطلاب وسائل مبتكرة لتطوير تطبيقات تُفيد الشركات والمجتمعات المحلية.

تشمل الدورات التدريبية في المنهج المحدث أساسيات التكنولوجيا والأطر المرتبطة بالذكاء الاصطناعي، مثل Core ML.

يمكن للطلاب اكتساب المعرفة من المناهج الدراسية وأيضًا من خلال المهام القائمة على المشاريع، والتي تشمل تلقي المساعدة من مئات المرشدين وأكثر من 12000 من خريجي أكاديمية آبل للمطورين.

أفادت شركة آبل بأن المنهج الجديد يتوافق مع القيم الأساسية للشركة التي ترتكز على الشمولية، وأنه يحفز الطلاب على التصميم بطريقة تُحدث تأثيرًا إيجابيًا في العالم.

صرحت سوزان بريسكوت، نائب رئيس الشركة لعلاقات المطورين العالمية: “نرى البرمجة كأنها لغة عالمية ونعمل على تمكين المطورين والمبدعين ورواد الأعمال في جميع أنحاء العالم عبر تزويدهم بالأدوات والتقنيات التي تتيح لهم إنشاء تجارب استثنائية”.

وأضافت: “نحن متحمسون لرؤية ما سيبدعه الطلاب لخدمة مجتمعاتهم والعالم مع تقديم المناهج المخصصة للذكاء الاصطناعي والتقنيات الجديدة الأخرى”.

وتقول شركة آبل إن تقديم التقنيات الجديدة وواجهات برمجة التطبيقات التي تم الإعلان عنها في مؤتمر WWDC 2024 يمنح الطلاب فرصة الوصول إلى أدوات إضافية لتطوير التطبيقات.

تعتبر Swift Assist ميزة حديثة في Xcode 16 لكتابة التعليمات البرمجية المخصصة للمطورين، حيث تتيح لهم اختبار الأفكار والأطر الجديدة لتطبيقاتهم ومشاريعهم.

وبالإضافة إلى ذلك، تُؤكد آبل أن Swift 6 يُقدّم ميزات جديدة من شأنها تحسين وضوح الشيفرة البرمجية وتبسيط البرمجة المتزامنة.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Trending

Exit mobile version