أخبار الانترنت

جوجل تبتكر تقنية جديدة للوقاية من ارتفاع درجة الحرارة

Published

on

تطور جوجل ميزة جديدة تُدعى “الحرارة التكيفية” تستهدف مساعدة المستخدمين في اتخاذ الخطوات الضرورية عند ارتفاع درجة حرارة أجهزتهم.

ورُصدت  الميزة الجديدة في تطبيق خدمات صحة الجهاز من جوجل ستكون مخصصة في البداية لأجهزة بكسل، ومن المتوقع أن تتوفر لاحقًا للأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد.

تشير الأكواد الأولية في التطبيق إلى أن الميزة الجديدة من جوجل ستقوم بتنبيه المستخدمين إذا كانت درجة حرارة جهاز بكسل الخاص بهم تقترب من مستويات عالية، وذلك لمساعدتهم في التعامل مع الوضع. وتتضمن هذه الميزة تحذيرات متعددة في حال بدأت درجة حرارة الجهاز في الارتفاع بشكل مفرط، حتى تصل إلى الإغلاق التلقائي لحماية الجهاز.

ستظهر الرسائل التحذيرية إذا ارتفعت درجة حرارة الجهاز إلى حوالي 48 درجة. وتوضح تلك الرسائل أن “الهاتف يحتاج إلى التبريد” وأن أداء جهاز بكسل سوف يتباطأ، وسيقوم الهاتف تلقائيًا بإجراء بعض التعديلات من أجل تقييد الأداء وتعطيل اتصال شبكات الجيل الخامس 5G، وغيرها.

ستقترح الميزة أيضًا بعض الإرشادات للمستخدمين لتبريد الجهاز عند النقر على خيار “عرض خطوات العناية”، ومن بين هذه الإرشادات تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، وضع الهاتف في مكان جيد التهوية، وإغلاق التطبيقات التي تستنزف البطارية.

ستقوم ميزة التحكم الحراري بمراقبة درجة حرارة الجهاز كل 5 دقائق. وإذا لم تتحسن حالة الجهاز واستمرت درجة حرارته في الارتفاع لتصل إلى 52 درجة أو أكثر، ستقوم الميزة بتفعيل وضع “الطوارئ”. وفي حال تجاوزت درجة الحرارة 55 درجة، فسيتوقف الجهاز تلقائيًا عن العمل خلال 30 ثانية.

تطوّر جوجل هذه الميزة بهدف حماية الأجهزة، خاصةً مع ارتفاع درجات الحرارة عالميًا في العديد من المناطق حول العالم.

ومن الجدير بالذكر أن سلسلة بكسل قد واجهت في السابق مشكلات ارتفاع درجة الحرارة في مناسبات مختلفة.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Trending

Exit mobile version