أخبار الانترنت

جوجل تُعلن عن ميزاتٍ أمنية جديدة لحماية مُستخدميها

Published

on

مقدمة

أعلنت Google عن ميزات أمان جديدة لحماية مستخدميها، ربما يكون يوم الإنترنت الآمن هو أهم يوم في العام للأمان عبر الإنترنت، وتقوم Google بدورها لجعله يومًا يتذكره المستخدمون.

أعلنت الشركة عن ميزات جديدة للتحكم في الخصوصية تهدف إلى منح المستخدمين تحكمًا أفضل في بياناتهم.

تتضمن هذه الميزات لوحة تحكم جديدة لمتصفح Chrome، والتي ستسمح للمستخدمين بوضع قيود على كمية البيانات التي يمكن أن تجمعها Google عنهم ؛ لوحة تحكم جديدة على YouTube تتيح للمستخدمين تقييد مقاطع الفيديو التي يمكن لأطفالهم مشاهدتها ؛ وميزة حماية جديدة لـ Gmail تقوم بتشفير جميع رسائلك الإلكترونية بشكل افتراضي.

هذه الميزات مهمة لأنها تمنح المستخدمين مزيدًا من التحكم في بياناتهم.

لم يعد عليهم الوثوق في Google بمعلوماتهم دون أي وسيلة لحماية أنفسهم.

تشارك Google أيضًا مع شركات الأمان للمساعدة في توفير المزيد من الأمان عبر الإنترنت لمستخدميها،على سبيل المثال، تعمل Google مع Cloudflare للمساعدة في تأمين مواقع الويب والحماية من الهجمات.

تبذل Google كل ما في وسعها للتأكد من حصول مستخدميها على أفضل تجربة ممكنة عبر الإنترنت.

من خلال تقديم ميزات الأمان الجديدة هذه، تساعد Google في حماية مستخدميها من سرقة الهوية والاحتيال والأنشطة الضارة الأخرى.

حالة أمان الحساب

أعلنت Google عن مجموعة من ميزات الأمان الجديدة لحماية مستخدميها خلال مؤتمر I / O الذي يعقد اليوم.

تتضمن هذه الميزات تنبيهات حالة أمان الحساب، والتحقق التلقائي بخطوتين، والبطاقات الافتراضية، والمزيد.

بشكل افتراضي، أصبحت جميع تطبيقات وخدمات Google آمنة الآن وستتم حمايتها من خلال تنبيهات حالة أمان الحساب. سيساعدك هذا في البقاء على علم بأي نشاط مشبوه يتعلق بحسابك، مثل الوصول غير المصرح به أو التغييرات التي تطرأ على معلومات حسابك.

بالإضافة إلى ذلك، سيساعد التحقق التلقائي بخطوتين في ضمان تسجيل الدخول إلى حساباتك باستخدام بيانات الاعتماد الصحيحة في كل مرة.

تسمح لك البطاقات الافتراضية بتخزين معلوماتك الشخصية بأمان والوصول إليها في أي مكان لديك اتصال بالإنترنت.

هذه الميزات ليست سوى البداية، وتخطط Google لمواصلة تطوير ميزات الأمان التي ستجعل مستخدميها أكثر أمانًا.

نحن في Factual Data نقدر تفاني Google في حماية مستخدميها ونشكرهم على التزامهم المستمر بجعل الحياة عبر الإنترنت أسهل وأكثر أمانًا.

التحقق التلقائي بخطوتين

التحقق بخطوتين هو ميزة تستخدم خطوة ثانية، مثل مكالمة هاتفية أو بريد إلكتروني، لتأكيد هويتك. يستخدم التحقق بخطوتين لحماية حسابك في Google من التعرض للاختراق من قبل المجرمين.

باستخدام التحقق من خطوتين، يمكنك التأكد من أن حساب Google الخاص بك أكثر أمانًا وأن بياناتك الشخصية لا يتم الوصول إليها من قبل أفراد غير مصرح لهم.

يعد التحقق بخطوتين ميزة أمان مهمة، ونأمل أن يستفيد منها جميع مستخدمينا. نحن نشجعك على التحقق من حسابك بحثًا عن إشعار التسجيل القادم والتسجيل في التحقق بخطوتين إذا كنت ترغب في استخدامه.

البطاقات الافتراضية

أعلنت Google  أنها توسع ميزة أمان “بطاقة الائتمان الافتراضية” في Chrome لتشمل عملاء American Express.

لتحقيق هذا الهدف، أعلنت Google عن العديد من الميزات الجديدة، مثل حالة أمان الحساب، والتحقق التلقائي بخطوتين، والبطاقات الافتراضية، والمزيد.

البطاقات الافتراضية: نظرًا لأن الناس يقومون بالمزيد من التسوق عبر الإنترنت، فإن الحفاظ على أمان معلومات الدفع أمر بالغ الأهمية.

تضيف Google بطاقات ائتمان افتراضية للمساعدة في الحفاظ على أمان المستخدمين عند إجراء عمليات شراء على الويب. هذه الميزة متاحة لعملاء أمريكان إكسبريس الآن وسيتم طرحها لموفري بطاقات الائتمان الآخرين في المستقبل القريب.

الحوسبة المحمية

أعلنت Google عن العديد من ميزات الأمان الجديدة لحماية مستخدميها من التطبيقات التي لم يتم التحقق منها. ستساعد الأدوات الجديدة، المسماة بالحوسبة المحمية، المستخدمين على إخفاء هويتهم عبر الإنترنت والتحكم بشكل أفضل في تقليل بصمة البيانات الخاصة بهم.

على سبيل المثال، سيتحقق التحقق التلقائي بخطوتين من أن التطبيق الذي تحاول الوصول إليه هو في الواقع من Google وليس تطبيقًا ضارًا.

ستسمح لك البطاقات الافتراضية بتخزين عدة بطاقات افتراضية لمواقع ويب مختلفة، بحيث إذا تم اختراق أحد المواقع، فلن تتأثر بالاختراق على جميع مواقع الويب الأخرى الخاصة بك.

هذه الميزات هي مجرد بداية لخطة Google لجعل تجربة الإنترنت أكثر أمانًا.

تعد الحوسبة المحمية خطوة مهمة في حماية خصوصية المستخدمين، ونحن متحمسون لرؤية المزيد من الشركات التي تتبناها في المستقبل.

Trending

Exit mobile version