أخبار الانترنت

تويتر تفرض رسومًا على المصادقة الثنائية عبر الرسائل النصية

Published

on

ما هي المصادقة الثنائية؟

المصادقة ذات العاملين هي إجراء أمني يستخدم شيئين معًا لضمان أمان حسابك.

يمكن أن تكون هذه العناصر شيئًا لديك (مثل كلمة المرور)، أو شيئًا ما أنت عليه (مثل رمز تم إرساله إلى هاتفك).

بدأ Twitter في فرض رسوم للمصادقة ذات العاملين في فبراير من هذا العام.

لاستخدام هذه الميزة، كان على المستخدمين دفع 2 دولار شهريًا ومع ذلك، نظرًا للانتهاكات الأمنية الأخيرة، أعلنت الشركة أنه بدءًا من اليوم، يجب أن تكون الحسابات التي ترغب في استخدام الرسائل النصية (SMS) كطريقة 2FA مشتركين في Twitter Blue.

هذا يعني أن المستخدمين الذين لا يدفعون لن يتمكنوا من استخدام SMS 2FA.

من المحتمل أن يكون هذا التغيير استجابة للعديد من الانتهاكات البارزة حيث تمكن المتسللون من الوصول إلى حسابات المستخدمين عن طريق سرقة كلمات المرور الخاصة بهم ورموز المصادقة الثنائية (2FA).

من خلال طلب مشتركي Blue فقط، يأمل Twitter في زيادة أمان حسابات المستخدمين.

أحدث قرصنة عبر الرسائل القصيرة

أعلن موقع Twitter مؤخرًا أنه سيفرض رسومًا على خدمة المصادقة ذات العاملين. اعتبارًا من الأول من مارس، سيُطلب من المستخدمين دفع 4 دولارات شهريًا لهذا الإجراء الأمني ​​الإضافي.

تأتي هذه الخطوة بعد اختراق موقع Twitter مؤخرًا، حيث تمكن المتسللون من إعادة توجيه الرسائل النصية للهدف الأمر الذي سمح لهم ذلك باختراق حسابات هؤلاء المستخدمين بسهولة.

في حين أن هذا قد يبدو وكأنه شيء صغير، فمن المهم أن يكون هناك تدابير أمنية كافية في المكان.

من خلال الدفع مقابل المصادقة ذات العاملين، يساعد Twitter في ضمان أن يكون مستخدموه أكثر أمانًا.

رد Twitter على عمليات القرصنة الأخيرة

أعلن موقع Twitter أنه اعتبارًا من 1 فبراير 2018، سيتم فرض رسوم على المستخدمين مقابل المصادقة الثنائية (2FA) عبر الرسائل النصية.

سيتم تطبيق هذه الرسوم على جميع المستخدمين، بغض النظر عما إذا كانوا قد قاموا بتنشيط المصادقة الثنائية (2FA) على حساباتهم أم لا.

صرح Twitter أن الهدف من الرسوم هو تغطية تكاليف تنفيذ 2FA والحفاظ عليه، بالإضافة إلى تعويض مقدمي الخدمات الذين يقدمون خدمات المصادقة الثنائية (2FA) لمستخدمي Twitter مجانًا.

على الرغم من أن هذه الرسوم من المحتمل أن تزعج العديد من مستخدمي Twitter، إلا أنه من المأمول أن تمنع المتسللين المحتملين من الاستفادة من نقاط الضعف في النظام الأساسي.

المصادقة ذات العاملين هي إجراء أمني يستخدم كلاً من اسم المستخدم وكلمة المرور، بالإضافة إلى رمز فريد يتم إرساله عن طريق الرسائل القصيرة.

باستخدام المصادقة الثنائية (2FA)، فإنك تزيد من فرصك في تسجيل الدخول إلى حسابك دون التعرض للاختراق.

على الرغم من أن الاختراقات الأخيرة على Twitter أظهرت أن مصادقة اسم المستخدم وكلمة المرور ليست كافية دائمًا، فإن المصادقة الثنائية (2FA) لا تزال أفضل طريقة لحماية حسابك من الاختراق.

Trending

Exit mobile version