أخبار الانترنت

هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية تطلق خدمة الإنترنت العالي السرعة في قرى وهجر المملكة

Published

on

مقدمة إلى الإنترنت عالي السرعة

أطلقت هيئة الاتصالات والفضاء والتكنولوجيا خدمة الإنترنت فائق السرعة في قرى المملكةوالتي تتضمن  القرى الشمالية وتحديداً في Pelican Narrows، Frobisher، Minton.

توفر الخدمة المستندة إلى الأقمار الصناعية اتصالاً عريضًا عالي السرعة للمقيمين في هذه المناطق المعزولة، والتي تم رفضها سابقًا باعتبارها تقنية محدودة بسبب ارتفاع تكاليف التشغيل ووقت الاستجابة.

يعد هذا الإطلاق خطوة مهمة إلى الأمام في توسيع نطاق الوصول إلى النطاق العريض لجميع مناطق المملكة.

من خلال تقديم هذه الخدمة، تفي الهيئة بتكليفها بتطوير اقتصاديات المعرفة وتعزيز التحول الرقمي.

تعد خدمة maxTV Stream الموسعة إلى القرى الشمالية في Pelican Narrows والإنترنت عالي السرعة من SaskTel في Frobisher و Minton والإنترنت عالي السرعة المحدث في قرية Minto مجرد أمثلة قليلة على كيفية استخدام هذه التكنولوجيا لسد الثغرات في خدمة النطاق العريض و تحسين حياة السكان.

مزايا الإنترنت عالي السرعة

أطلقت هيئة الاتصالات والفضاء والتكنولوجيا (CSTC) مشروعًا جديدًا يهدف إلى ربط جميع القرى البالغ عددها 45945 قرية في المملكة بشبكة الإنترنت فائق السرعة.

سيستخدم المشروع، المعروف باسم “اليوم الجديد” (العصر الجديد)، الألياف الضوئية لتزويد السكان بوصول سريع وموثوق إلى الإنترنت.

يعد هذا المشروع علامة فارقة للمملكة، حيث إنه لن يوفر فقط للمقيمين إمكانية الوصول الحيوي إلى المعلومات والخدمات، بل سيساعد أيضًا في تحسين نوعية حياتهم.

ستسمح خدمة الإنترنت الجديدة للقرويين بالبقاء على اتصال مع العائلة والأصدقاء في جميع أنحاء المملكة، والمشاركة في الاقتصاد العالمي.

إن المجلس على ثقة من أن اليوم الجديد لن يؤدي فقط إلى تحسين نوعية حياة القرويين، بل سيعزز النمو الاقتصادي في المملكة أيضًا.

من خلال تزويد السكان بإمكانية الوصول إلى الاقتصاد العالمي، ستساعد صحيفة اليوم الجديد في خلق المزيد من فرص العمل وتحسين المستوى العام للمعيشة في المملكة.

إذا كنت تعيش في قرية ليس لديها إمكانية الوصول إلى الإنترنت عالي السرعة، فيرجى الانضمام إلينا في دعم هذا المشروع المهم.

من خلال القيام بذلك، يمكنك المساعدة في ضمان حصول كل فرد في المملكة على فرصة الاستفادة من مزايا تقنية النطاق العريض.

ساتل Optus يوفر إنترنت عالي النطاق

أعلنت هيئة الاتصالات والفضاء والتكنولوجيا عن إطلاق خدمة الإنترنت فائق السرعة في قرى المملكة.

بدعم من شبكة من البوابات ومحطات المستخدم، ستوفر شبكة الأقمار الصناعية العالمية لـ OneWeb الوصول إلى الإنترنت لأولئك الذين ليس لديهم حاليًا.

سيوفر القمر الصناعي Optus خدمات الإنترنت ذات النطاق العريض في جميع أنحاء البلاد باستخدام شبكة 3G الخاصة به.

هذا الإطلاق هو جزء من عمليات الإطلاق الخمس لـ CTC والتي تهدف إلى تقديم خدمة شمال الصحراء الكبرى إلى المدار.

Trending

Exit mobile version