أخبار الانترنت

تيك توك تعد بحذف بيانات المستخدمين الأمريكيين من خوادمها

Published

on

تيك توك تغير موقع تخزين بيانات المستخدمين الأمريكيين

بعد تجاوبها مع مخاوف المسؤولين الأمريكيين، أعلن تطبيق “تيك توك” عن تغيير موقع التخزين الافتراضي لبيانات مستخدميه داخل الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك ضمن جهوده المستمرة لحماية بيانات مستخدميه.

تأتي تلك الخطوة في إطار التدابير التي اتخذتها الشركة لضمان أن بيانات المستخدمين تبقى محمية بشكل كامل.

ويأمل الكثيرون أن يساعد ذلك على الحد من المخاوف المتعلقة بإمكانية استغلال حكومة الصين لبيانات المستخدمين.

وعلى الرغم من تلك الجهود، مازال بعض الخبراء يتساءلون عما إذا كان سيتم حذف تطبيق تيك توك من الهواتف أم لا.

2. تدابير تيك توك لحماية بيانات المستخدمين في الولايات المتحدة

تعهدت تيك توك باتخاذ مجموعة من التدابير لحماية بيانات المستخدمين في الولايات المتحدة، حيث ستقوم الشركة بنقل البيانات إلى خوادم موجودة في الولايات المتحدة وحذف أي نسخة احتياطية من البيانات المخزنة في أماكن أخرى خارج الولايات المتحدة.

كما ستقوم الشركة بتعزيز حماية بيانات المستخدمين وتحسين الأمان السيبراني للتطبيق.

تأتي هذه التدابير كجزء من جهود تيك توك لتجنب الحظر الذي يهدد بوجوده في الولايات المتحدة، ولإثبات التزامها بحماية بيانات المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

خبراء يتوقعون عدم حذف تطبيق تيك توك من أجهزة الهواتف

وفقاً للتقارير الحالية، يتوقع العديد من خبراء واستشاريي التسويق والإعلام الرقمي عدم حذف تطبيق تيك توك من أجهزة الهواتف بالرغم من مطالبات السلطات الأمريكية بالتخلص منه.

ويرجع ذلك إلى الخطوات الكبيرة التي اتخذتها إدارة تيك توك لتحسين الحماية الأمنية لبيانات المستخدمين، حيث تم تنقل بيانات المستخدمين الأمريكيين إلى خوادم موجودة في الولايات المتحدة وتعهدت تيك توك بحذف أي بيانات خارج الولايات المتحدة وتخزينها في مراكز بيانات أمريكية.

بالإضافة إلى ذلك، تطابق تيك توك مع المتطلبات الأمنية والتشريعية الأمريكية واعدة بتحسينها بشكل مستمر لحماية بيانات المستخدمين.

Trending

Exit mobile version