أخبار الانترنت

تويتر يقاضي Microsoft لاستخدامها بياناتها بطرق غير مصرح بها

Published

on

تويتر يتهم مايكروسوفت بانتهاك سياسات البيانات الخاصة به

تقدمت شركة تويتر باتهامات لشركة مايكروسوفت بانتهاك سياسات البيانات الخاصة بها، وذلك بسبب استخدام واجهة برمجة تطبيقات تويتر بطرق غير مصرح بها ولأغراض غير مقبولة، وفقًا لمحامي الشركة أليكس سبيرو.
وتشمل هذه الاتهامات استخدام بيانات تويتر بشكل غير صحيح ومشاركتها مع الوكالات الحكومية دون إذن.
وقد استخدمت مايكروسوفت بيانات تويتر في منتجات عدة، بما في ذلك منصة Xbox وBing وأدوات الإعلان الخاصة بها، وذلك بعدما أنهت تويتر الوصول المجاني لواجهة برمجة التطبيقات الخاصة بها.
يرى محامي تويتر أن مايكروسوفت قد انتهكت الاتفاقية لفترة طويلة من الزمن، ورفضت الدفع مقابل استخدامها للبيانات

ألكس سبيرو ينبه مايكروسوفت لاستخدامها بيانات تويتر غير مصرح به

صرح  ألكس سبيرو، شريك في شركة المحاماة، ومحامي إيلون ماسك، شركة مايكروسوفت بأنها قد استخدمت بيانات تويتر بطرق غير مصرح بها، ولم يتم الإفصاح عنها.
وتضمن الخطاب ادعاء بأن شركة البرمجيات المطورة لنظام التشغيل، ويندوز، ربما تكون قد انتهكت أحكامًا متعددة لاتفاقها مع تويتر على استخدام البيانات.
وقد استخدمت مايكروسوفت بيانات تويتر بشكل أكبر بكثير مما كان مسموحاً لها، وتزودت بعض هذه البيانات مع جهات حكومية من دون إذن مايكروسوفت رفضت حتى دفع سعر مخفض للاستمرار في الوصول إلى واجهة برمجة تطبيقات تويتر.

مايكروسوفت رفضت دفع السعر المخفض للوصول إلى بيانات تويتر

رفضت شركة مايكروسوفت دفع السعر المخفض المطلوب منها في شهر الماضي للوصول إلى واجهة برمجة
التطبيقات والمحتوى في تويتر، حسب ما صرح به وكيل إيلون ماسك، المحامي أليكس سبيرو.
وأشار سبيرو في رسالة وجهها إلى رئيس مايكروسوفت، ساتيا ناديلا، إلى أن الشركة ربما انتهكت بذلك العديد من الاتفاقيات التي تجمعها مع تويتر بشأن استخدام البيانات.
وكانت تويتر قد بدأت في فرض رسوم على استخدام واجهة برمجة التطبيقات بعد أن اشترى مالكها، إيلون ماسك، الشبكة الاجتماعية في أكتوبر الماضي.

مايكروسوفت كانت تستخدم واجهة برمجة تطبيقات تويتر في 5 منتجات مختلفة

اتهمت شركة تويتر شركة مايكروسوفت بانتهاك سياسات البيانات الخاصة بها، وذلك لاستخدامها واجهة برمجة تطبيقات تويتر بطرق غير مصرح بها.
ويقول المحامي الشخصي لمالك تويتر أن مايكروسوفت ربما أنتهكت العديد من بنود الاتفاقية بما في ذلك استخدام بيانات تويتر بطرق غير صحيحة، والمشاركة في تلك البيانات مع الوكالات الحكومية دون الحصول على إذن.
واستخدمت مايكروسوفت بيانات تويتر عبر واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بها في العديد من المنتجات، بما في ذلك منتجات Xbox وBing وأدوات الإعلان الخاصة بها.

.

Trending

Exit mobile version