أخبار الانترنت

إيلون ماسك يعلن عن موعد بدء تجارب شركته الناشئة نيورالينك البشرية

Published

on

في مفاجأة من العلم المثير للاهتمام، أعلن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك أن شركته الناشئة نيورالينك متخصصة في تصنيع شرائح المخ، ستبدأ تجاربها البشرية خلال الأشهر القليلة القادمة. وأعلن ماسك في حدث تكنولوجي عالمي يسمى فيفا تك VivaTech في باريس، أنه يتوقع البدء في تجارب الرقائق الدماغية ليساعد المرضى الذين يعانون من الشلل الشديد. هذا الخطوة هي الأولى من نوعها، وستحقق بالتأكيد طفرة في المجال الطبي والعلمي. في هذا المقال، سنتحدث عن هذه الخطوة الثورية وماذا تعني لأجل صحتنا في المستقبل.

ماسك يعلن عن موعد بدء التجارب البشرية لشركته نيورالينك

أعلن الرائد الأمريكي إيلون ماسك عن موعد بدء تجارب شركته الناشئة نيورالينك البشرية، التي تخصصت في التقنية العصبية.

وأكد ماسك خلال حدث فيفا تك في باريس يوم الجمعة الماضي، عن بداية أول تجربة بشرية للشركة هذا العام. وتهدف الشركة إلى زراعة شرائح دماغية في مرضى الشلل النصفي لمساعدتهم في التحكم في الأجهزة الإلكترونية الخارجية باستخدام الإشارات العصبية فقط، وذلك بهدف تحسين جودة حياتهم وتعزيز التواصل مع الآخرين.

تفصيل الموعد المعلن عنه.

أعلن رجل الأعمال إيلون ماسك عن موعد بدء تجارب شركته الناشئة نيورالينك البشرية، والتي ستكون في دماغ مريض مصاب بالشلل النصفي أو الشلل الكامل.
وقد صرح ماسك قائلاً: “يبدو أن الحالة الأولى ستكون في وقت لاحق من هذا العام”. ويمكن لرقائق الشركة الإلكترونية زراعتها في الدماغ وتحويل العلاج إلى بوابة دماغية، وهذا سيساعد على علاج الأمراض العصبية، وتحسين التواصل بين الأجهزة العصبية والحواسيب.

الحالة التي سيتم فيها زراعة الشرائح وهي الشلل النصفي.

من المخطط زرع الشرائح الإلكترونية في دماغ مريض مصاب بشلل نصفي، وذلك لتحسين قدرته على التحكم في الأجهزة الإلكترونية الخارجية باستخدام الإشارات العصبية فقط.
سيتم تحويل إشارات الدماغ إلى أوامر للأجهزة الخارجية، مما سيساعد المرضى الذين يعانون من أمراض تنكسية في استعادة قدرتهم على التواصل بـ50 كلمة.

تصريحات ماسك بأول عملية لزراعة الشرائح في الدماغ البشري.

أعلن إيلون ماسك عن نية شركته “نيورالينك” لزرع شرائح في الدماغ البشري، وأن أول عملية ستتم على مريض مصاب بالشلل النصفي.
وقد أثارت هذه التجارب البشرية الكثير من الجدل، إلا أن ماسك أكد أن هذا الإنجاز يمثل بداية للسيطرة على العواطف والأفكار ومساعدة المرضى الذين يعانون من الشلل.

البيان الذي أصدرته عن حصولها على موافقة إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية.

صدر بيان من شركة نيورالينك، يفيد بحصولها على موافقة إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية لإجراء أول تجربة سريرية على البشر لزرع الرقائق الإلكترونية في الدماغ.
ومن المتوقع أن يكون هذا التطور الابتكاري في زراعة الرقائق الإلكترونية مفيدًا لحل بعض المشاكل الصحية التي تواجه بعض المرضى.
البيان يفيد بأن تلك التجارب السريرية قد تمت السماح بها، ويمثل ثقة الإدارة في هذه الشركة الناشئة.

الأهداف الرئيسية لشركة نيورالينك.

تهدف شركة نيورالينك إلى تحقيق تقدم كبير في مجال زراعة الرقائق في الدماغ البشري لعلاج الأمراض التي تسبب الإعاقة مثل الشلل والعمى.
فهي تسعى لربط العقول بأجهزة الكمبيوتر وتكنولوجيا الهاتف المحمول والوصول إلى عالم جديد من القدرات الفائقة.
وبموافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، تعد شركة نيورالينك مثالاً حياً على التقدم الذي تحققه التكنولوجيا في مجال الطب والصحة.

تعليق خبراء على الأمر وحول الحصول على ترخيص الاستخدام التجاري.

لقد أثار إعلان إيلون ماسك عن تاريخ بدء تجارب شركة نيورالينك البشرية اهتمام الخبراء في مجال التكنولوجيا والطب. كثيرون أعربوا عن دعمهم لهذا المشروع الجديد الذي يهدف إلى تحسين حياة البشر عبر تقنيات جديدة.
ولكن يجب عليهم الحصول على ترخيص استخدام تلك التقنيات من قبل الجهات المسؤولة في مجال الطب والعلوم الصحية.

Trending

Exit mobile version