أخبار الشركات

شركة Genesis لإقراض العملات المشفرة تعلن إفلاسها

Published

on

قدمت شركة Genesis Global Trading، وهي شركة تابعة لمجموعة العملات الرقمية Digital Currency Group (DCG)، ملفًا لإفلاسها رسميا.

تدين الشركة للدائنين بما لا يقل عن 3.4 مليار دولار، وهي الأحدث في سلسلة من حالات فشل التشفير والتخفيضات الحادة في الوظائف الناجمة عن انخفاض أسعار الأصول الرقمية العام الماضي.

جينيسيس هي أكبر دائن غير مضمون لـ FTX، وهي بورصة تشفير بقيمة 32 مليار دولار تقدمت بنفسها للإفلاس في نوفمبر.

كانت FTX واحدة من أولى البورصات التي عانت من انهيار الأسعار، وأدى انهيارها إلى تسريح أكثر من 100 موظف.

كانت الخسائر التي تكبدتها شركات blockchain غير مسبوقة، حيث يقدر بعض المحللين أن الخسارة الإجمالية للمستثمرين قد تصل إلى 1 تريليون دولار.

ومع ذلك، على الرغم من الاضطرابات واسعة النطاق، لا تزال هناك بعض بوادر الأمل،

على سبيل المثال، شهدت Coinbase زيادة في إيراداتها بأكثر من 50٪ منذ بداية عام 2018، ويوجد الآن أكثر من 2 مليون مستخدم نشط لمحافظ العملات المشفرة في جميع أنحاء العالم.

دائني جينيسيس

في 26 يوليو 2018، تقدمت شركة الإقراض بالعملة المشفرة Genesis بطلب إفلاس، جاء ذلك بمثابة مفاجأة للكثيرين حيث كانت الشركة قد أعلنت في السابق عن نمو قوي وأرباح عالية.

وبحسب التقارير، فإن شركة جينيسيس مدينة للدائنين بأكثر من 32 مليون دولار، يشمل ذلك الأموال التي تم اقتراضها من مستثمرين مختلفين بالإضافة إلى الأموال التي كانت مستحقة لشركات دخلت Genesis في شراكة معها.

في حين أن هذا قد يبدو وكأنه انتكاسة لصناعة العملات الرقمية، فمن المهم أن نتذكر أنه لا يزال هناك العديد من الشركات التي تعمل بشكل جيد.

تأثير مسار السوق على جينيسيس

تقدمت شركة الإقراض بالعملات المشفرة Genesis بطلب الحماية من الإفلاس بعد تعرضها لخسائر معيقة من انهيار FTX وصندوق التحوط Three Arrows Capital.

إن تقديم  ملف الإفلاس أحدث فشل في التشفير ناجم عن انهيار السوق الذي قضى على حوالي 1.3 تريليون دولار من قيمة الرموز المميزة.

تعرضت شركة Genesis لانهيار شركة تشفير أخرى، وهي شركة Three Arrows Capital، التي أفلست في يونيو من العام الماضي.

، قامت جينيسيس بتمديد 130.6 مليار دولار في شكل قروض تشفير وتداولت 116.5 مليار دولار في الأصول، وفقًا لموقعها على الإنترنت.

وكان أكبر مقترضين لها هما FTX و Three Arrows Capital.

مع تقديم Genesis للإفلاس، فإن هذا يزيل العبء السلبي من السوق، ويمكن لمستثمري العملات المشفرة أخيرًا التركيز على الأساسيات.

Trending

Exit mobile version