أخبار الانترنت

أرشيف الإنترنت في خطر: تقرير عن تزايد حالات هجمات DDoS

Published

on

يواجه أرشيف الإنترنت منذ بضعة أيام هجمات رفض الخدمة الموزعة (DDoS)، حيث يقوم المهاجمون بإرسال عشرات الآلاف من طلبات المعلومات المزيفة في كل ثانية.

وبدأت الهجمات يوم الاثنين، بحسب المنظمة غير الربحية التي تتخذ من كاليفورنيا مقرًا لها والعديد من المستخدمين الذين أفادوا بأنهم لم يستطيعوا الوصول إلى موقع الأرشيف الرقمي.

تسعى المنظمة غير الربحية لتأسيس مكتبة رقمية تحتوي على كل المعارف. كتب  حساب إكس للمنظمة غير الربحية: “نتعرض لهجمات DDoS. البيانات لم تتأثر، رغم أن معظم الخدمات غير متوفرة.”

ذكرت المنظمة غير الربحية أنها تتواصل مع المهاجمين، رغم أن دوافعهم لم تتضح بعد. أشارت  إنها قامت ببعض التعديلات على خدماتها، دون الإفصاح عن تفاصيل إضافية حول هوية المهاجمين أو أي سبب محتمل للهجوم.

بعد أن أعلن أرشيف الإنترنت عن عودة خدماته للعمل بعد ظهر الاثنين، أفاد العديد من مستخدمي منصة إكس أن الموقع ما زال غير متاح لهم.

وفي صباح يوم الثلاثاء،  أكدت  المنظمة غير الربحية أن الهجمات الموزعة لرفض الخدمة DDoS قد عادت مجددًا.

أفاد موقع أرشيف الإنترنت أيضًا بوجود مشكلات في حركة مرور الشبكة يوم الأحد.

و  قال  مؤسس أرشيف الإنترنت ورئيس مجلس الإدارة، بروستر كال، أشار إلى أن المشكلات التي وقعت يوم الأحد ربما كانت نتيجة لنشاط مجموعة جمع معلومات عدوانية أو هجوم رفض الخدمة الموزعة DDoS. وأضاف أن الموقع عادة ما يواجه مشاكل تقنية إضافية في عطلات نهاية الأسبوع.

هناك مواقع أرشفة رقمية أخرى، وكثير منها يحمل امتدادات نطاق تقع خارج الولايات المتحدة.

تم إنشاء أرشيف الإنترنت في سان فرانسيسكو بكاليفورنيا في عام 1996. ولعدة عقود، كان كال يناصر الوصول الشامل إلى جميع أنواع المعرفة من خلال الكتب والمواقع الإلكترونية وأشكال الوسائط الأخرى.

بالإضافة إلى الهجمات الإلكترونية، تعرض أرشيف الإنترنت أيضًا لعدة دعاوى قضائية في السنوات الأخيرة.

ورفعت دور النشر الكبرى في الولايات المتحدة دعوى قضائية ضد المنظمة غير الربحية في عام 2020 بسبب برنامج إعارة الكتب الرقمية لموقع أرشيف الإنترنت، بزعم انتهاكه لحقوق التأليف والنشر.

في العام الماضي، قرر أحد القضاة أن البرنامج انتهك حقوق التأليف الخاصة بالناشرين. واستمرت المنظمة غير الربحية في عملها.

 القول  إن الإقراض الرقمي الذي يتم تحت إشراف يعتبر استخدامًا مناسبًا.

رفعت شركتا سوني ويونيفرسال ميوزيك دعوى قضائية ضد أرشيف الإنترنت في عام 2023 بسبب أرشيفات الموسيقى بدعوى انتهاك حقوق الملكية الفكرية.

تفيد المنظمة غير الربحية بأن أرشيفها يضم 835 مليار صفحة ويب و44 مليون كتاب ونص و15 مليون تسجيل صوتي و10.6 مليون مقطع فيديو و4.8 مليون صورة ومليون برنامج.

 

Trending

Exit mobile version