أخبار الشركات

أقوى شرائح الذكاء الاصطناعي من إنفيديا تجتاز حاجز الـ 40.000 دولار

Published

on

مبيعات شرائح ذكاء اصطناعي إنفيديا تشهد ارتفاعاً كبيراً

يتجه الاهتمام بقطاع الذكاء الاصطناعي للشركات الرائدة في هذا المجال، بما في ذلك شركة إنفيديا.

يبدو أن هذه الشركة المتخصصة في مجال الرسوميات والحوسبة العملاقة قادرة على تحقيق نجاحات كبيرة في مجال الذكاء الاصطناعي، فقد شهدت مبيعات شرائحها تحسنًا ملحوظًا في الفترة الأخيرة.

ويمكن ربط ذلك بامتلاكها منتجًا ناجحًا في هذا المجال هو شريحة الذكاء الاصطناعي A100.

وهذا يعكس أهمية تلك الشرائح التي تمثل الدعامة الأساسية لتطوير المشاريع المتقدمة في مجال الذكاء الاصطناعي.

وحتى يطرح خبراء تلك الشرائح الجديدة، فالمستثمرون والكثيرين يحافظون على متابعة عمل إنفيديا بعناية، خصوصاً بعد أن تمكن الباحثون في شركة من حل مشكلة صور مليئة بالضباب في بيانات الليزر، الأمر الذي أمهد الطريق أمام إنفيديا لتفوق في هذا المجال.

سعر أقوى شرائح الذكاء الاصطناعي من إنفيديا يجتاز حاجز الـ 40,000 دولار

يشهد قطاع شرائح الذكاء الاصطناعي من شركة إنفيديا ارتفاعًا كبيرًا في المبيعات، وليس هذا فحسب، بل تبين أن سعر أقوى شرائح الذكاء الاصطناعي منها قد تجاوز حاجز الـ 40,000 دولار.

هذا السعر المرتفع يعكس الارتفاع الكبير في الطلب على هذه الشرائح التي تضم مواد وتقنيات تعزز سرعة الحوسبة، وتمكن الشركات والمؤسسات من تطوير برامج وتطبيقات تعتمد على التحليل الذكي والاصطناعي لتحقيق أداء وفعالية أفضل.

كما يشير ذلك إلى أن شرائح إنفيديا تتفوق على المنافسة في هذا المجال، وذلك بفضل منتجاتها الناجحة مثل شريحة A100 التي تصمم المستقبل لمحترفي الذكاء الاصطناعي.

إيلون ماسك يسعى لمشروع للشبكة في مجال الذكاء باستخدام شرائح إنفيديا

تسعى شخصية الأعمال الملياردير إيلون ماسك، رئيس شركات تيسلا وسبيس إكس، إلى مشروع للشبكة في مجال الذكاء الاصطناعي باستخدام شرائح من شركة إنفيديا.

وفقًا للمصادر، اشترى ماسك حوالي عشرة آلاف معالج رسوم وبطاقات عرض ومجموعات شرائح للوصول إلى هدفه.

بينما تُعدّ جهوده المستمرة في مجال الذكاء الاصطناعي في إطار خططه الطموحة لبناء مستقبل أقوى وأكثر تطورًا.

يعتمد استخدام الذكاء الاصطناعي بشكل متزايد في تحسين سرعة وكفاءة الأعمال واتخاذ القرارات الأفضل. وبتطوير مشاريع مثل هذه، قد يعزز ماسك مكانته كمُبَدِّع ورائد في هذا المجال المثير والواعد.

Trending

Exit mobile version