أخبار الاختراقات

إضراب ممثلي ألعاب الفيديو: مطالب بالحماية من الذكاء الاصطناعي

Published

on

للمرة الثانية خلال العقد الحالي إضراب ممثلي ألعاب الفيديو بعد مفاوضات دامت أكثر من عام ونصف مع كبار ناشري الألعاب وذلك بسبب غياب الحماية الكافية ضد الذكاء الاصطناعي ورغم الجهود الكبيرة التي بذلت في المفاوضات لم يتم التوصل إلى اتفاق.

تفاصيل إضراب ممثلي ألعاب الفيديو

أعلنت نقابة SAG-AFTRA بعد ظهر اليوم عن بدء الإضراب الذي يشمل حوالي 2600 ممثل صوتي ومؤدي التقاط الحركة ويبدأ سريان الإضراب من الساعة 12:01 صباحا يوم الجمعة 26 يوليو وجاء هذا الإعلان بعد انتهاء عقد الوسائط التفاعلية في نوفمبر 2022 وبداية مفاوضات جديدة في أكتوبر من نفس العام مع مجموعة ناشري الألعاب التي تضم شركات مثل Activision وDisney وElectronic Arts وغيرها وفي سبتمبر 2023 صوت أعضاء النقابة بنسبة 98.32% لصالح تفويض الإضراب.

أسباب إضراب ممثلي ألعاب الفيديو

أوضح دنكان كرابتري-أيرلندا المدير التنفيذي لنقابة SAG-AFTRA أن صناعة ألعاب الفيديو تحقق أرباح ضخمة سنويا بفضل المبدعين الذين يصممون هذه الألعاب ومن بينهم الممثلون الذين يجسدون الشخصيات وأكد أن هؤلاء الممثلين يستحقون الحماية نفسها التي يتمتع بها زملاؤهم في الأفلام والتلفزيون والموسيقى بما في ذلك التعويض العادل وحق الموافقة على استخدام الذكاء الاصطناعي لوجوههم وأصواتهم وأجسادهم.

تم التوصل إلى اتفاقات حول العديد من المطالب مثل زيادة الأجور ووقت الراحة للعروض الصوتية والبدنية وتوفير المسعفين أثناء جلسات التسجيل الخطرة لكن وفقا للنقابة لا يزال أصحاب العمل يرفضون الالتزام بلغة واضحة لحماية المؤدين من استخدام الذكاء الاصطناعي بشكل غير منصف.

ردود الفعل والتصريحات حول إضراب ممثلي ألعاب الفيديو

صرحت فران دريشر رئيسة نقابة SAG-AFTRA بأن النقابة لن توافق على عقد يسمح للشركات بإساءة استخدام الذكاء الاصطناعي على حساب الأعضاء ومن ناحية أخرى أعرب متحدث باسم ناشري الألعاب عن خيبة أمله من قرار النقابة بالانسحاب من المفاوضات في وقت قريب من التوصل إلى اتفاق مشيرا إلى أن العرض المقدم يلبي معظم مطالب النقابة.

سبق أن شهدت النقابة إضراب ممثلي ألعاب الفيديو في عام 2016 استمر 340 يوما مما أثر على صناعة ألعاب الفيديو ويتزامن إضراب ممثلي ألعاب الفيديو الحالي مع فعاليات سان دييغو كوميك كون حيث لن يتأثر الحاضرون بالإضراب بشكل مباشر بسبب قرب موعد الحدث وفقا لبيان على موقع النقابة.

Trending

Exit mobile version