اخبار قطاع الأعمال

Red تنضم إلى عائلة نيكون: توقعات المستقبل وأثر الصفقة على سوق السينما الرقمية

Published

on

تقوم نيكون بالاستحواذ على شركة RED المعروفة بتصنيع كاميرات الأفلام الرقمية، بما في ذلك كاميرا RED One بدقة 4K وكاميرا V-Raptor X.

ولم يكشف عن الشروط الدقيقة للصفقة في  البيان الصحفي  لقد أبدى متحدث باسم شركة نيكون تفاصيل توضح أن شركة RED ستتحول إلى إحدى الشركات التابعة المملوكة بالكامل لشركتهم المتخصصة في مجال الكاميرات.

تطمح نيكون عبر هذا الاتفاق إلى توسيع وجودها في سوق كاميرات السينما الرقمية المحترفة، مستغلة خبرة شركة RED في مجال كاميرات الفيلم. وهذا يشتمل على توظيف تقنيات ضغط الصور المتميزة ومعرفة علوم الألوان التي تتمتع بها.

تعتز شركة RED بكون كاميراتها قد استُخدمت في تصوير الكثير من الأعمال السينمائية والمسلسلات التلفزيونية الضخمة، وهذا يتضمن عدداً من الإنتاجات الشهيرة مثل Marvel، بما في ذلك فيلمي Guardians of the Galaxy Vol. 3 و Captain Marvel، وأيضاً الأفلام الوثائقية التي تتناول عجائب الطبيعة مثل سلسلة Planet Earth II، إضافة إلى المسلسلات التلفزيونية مثل سلسلة Squid Game و Mindhunter و Peaky Blinders و The Queen’s Gambit.

أعلن جاريد لاند، رئيس شركة RED، الخبر على منصة إنستاجرام. تم تأسيس RED في العام 2005 وتضم في الوقت الحالي تقريبًا 220 عاملاً، حسب ما جاء في بيان صحفي صادر عن شركة نيكون. تقع الشركة الرئيسية لشركة RED في ولاية كاليفورنيا.

أعرب لاند عن مشاركته في بيان صحفي أصدره من خلال صفحته على فيسبوك بالقول: “تمثل هذه الصفقة للاستحواذ محطة بارزة وهامة لشركة نيكون، إذ تجمع بين إرثها الثري في مجال التصوير الفوتوغرافي المحترف وللمستهلكين، وبين الابتكار والمهارة اللذين تتمتع بهما شركة RED.

تقف نيكون وRED معًا على أهبة الاستعداد لإحداث تغيير جذري في سوق كاميرات السينما الرقمية المخصصة للمحترفين، مقدمين وعودًا بمستقبل مليء بالإثارة من حيث تطوير المنتجات التي ستواصل دفع الحدود لما هو ممكن في مجال إنتاج الأفلام والفيديوهات”.

جاءت صفقة الاستيلاء هذه إثر مرور أقل من سنة على صد القضاء للشكوى التي تقدمت بها شركة RED ضد نيكون نتيجة خرقها لحقوق الاختراع المتعلقة بتقنيات ضغط الفيديو.

قامت شركة RED بتقديم دعوى قانونية ضد نيكون في العام 2022، متهمة إياها بتقليد تقنية ضغط البيانات التي استخدمتها في تحديث البرنامج الخاص بكاميرا Nikon Z9.

ردت الشركة اليابانية بالتشكيك في صحة براءات اختراع شركة RED، وتم رفض الدعوى القضائية في شهر أبريل من العام الماضي.

سعت شركة RED لتوسيع نطاق عملها في سوق الهواتف المحمولة خلال العام 2018 من خلال طرح هاتف RED Hydrogen One، الذي كان يمتاز بشاشة مزودة بتقنية العرض ثلاثي الأبعاد والدعم للإضافات القابلة للتبديل.

لكن الهاتف لم يلق النجاح المتوقع وواجه فشلاً شديداً، ما دفع الشركة إلى إيقاف إنتاجه بعد مرور عام على إصداره.

Trending

Exit mobile version